أقتصاد الاردن - عنوان -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - «الخازندار»: على استهداف معدل نمو 10% سنويا لمدة 15 عاما

 

 

أقتصاد - «الخازندار»: على استهداف معدل نمو 10% سنويا لمدة 15 عاما
أقتصاد - «الخازندار»: على استهداف معدل نمو 10% سنويا لمدة 15 عاما

أقتصاد - «الخازندار»: على استهداف معدل نمو 10% سنويا لمدة 15 عاما
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 29 نوفمبر 2017 09:04 مساءً

الواقع اون لاين - - العضو المنتدب لـ«القلعة»: القرارات التى صاحبت الإصلاح الاقتصادى جذرية لتحول الاقتصاد المصرى إلى اقتصاد قوى


قال هشام الخازندار العضو المنتدب لشركة القلعة القابضة، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، على هامش ندوة المركز المصرى للدراسات الاقتصادية تحت عنوان «عام من الإصلاح الاقتصادى»، أمس، أنه يجب على الحكومة استهداف نمو اقتصادى يصل إلى نسبة 10% سنويا لمدة لا تقل عن 15 عاما، وهذه النسبة تتوازن وتتماشى مع الاصلاحات التى ينتج عنها بعض السلبيات من ارتفاع معدلات التضخم، وزيادة سعر الفائدة، وانخفاض القيمة الشرائية لدى الجنيه المصرى.
ويرى الخازندار أن القرارات التى صاحبت الاصلاح الاقتصادى خلال عام مضى تعتبر من قرارات جذرية لتحول الاقتصاد المصرى إلى اقتصاد قوى.
وأضاف خلال كلمته فى ندوة المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، أن الشركات المنتجة والمصدرة شهدت نموا كبيرا بعد تحرير سعر الصرف، مؤكدا أن الانتاج والتصدير هو الحل الامثل لتعافى الاقتصاد المصرى وتحقيق نسب النمو المستهدفة.
وأضاف خلال الندوة التى عقدها المركز المصرى للدراسات أمس الأول تحت عنوان عام من الاصلاح إن الحكومة لم ترفع أسعار الوقود و الكهرباء، ولكن خفضت دعم الطاقة، موضحا ان لتر السولار يكلف الحكومة من 7 إلى 9 جنيهات حسب الاسعار العالمية، موضحا أن تكلفة الكهرباء على الحكومة 130 قرشا للكيلووات، فى حين انها تحاسب المواطنين على 90 قرشا للكيلووات لأعلى شريحة.
وأضاف الخازندار إلى أن القائمين على برنامج الاصلاح الاقتصادى يجب أن يلتفوا إلى ارتفاع بورصة السلع الاستراتيجية بعد اتجاهها للهبوط خلال الاعوام الماضية من «ذرة و زيت و قمح وغيرها» ما سيؤدى إلى ارتفاع تكلفة استيراد السلع، وزيادة النفقات التى تتحملها الحكومة.
قال زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء السابق ووزير التعاون الدولى الاسبق: ان قرارات الاصلاح الاقتصادى تتطلب المراجعة المستمرة لدور الدولة فى النشاط الاقتصادى.
واضاف بهاء الدين ,ان برنامج الحماية الذى تطبقه الحكومة «تكافل وكرامة» الذى يستفيد منه 1.7 مليون اسرة غير كافٍ؛ حيث إنه لا يساهم فى توفير فرص عمل وزيادة الانتاج المحلى، بل العكس نساهم فى التقاعس عن العمل.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - «الخازندار»: على استهداف معدل نمو 10% سنويا لمدة 15 عاما و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - «الخازندار»: على استهداف معدل نمو 10% سنويا لمدة 15 عاما تم نقلة لك من موقع بوابة الشروق و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - «الخازندار»: على استهداف معدل نمو 10% سنويا لمدة 15 عاما و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة الشروق و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - تفاصيل الفرص الاستثمارية بين جمهورية مصر. وروسيا
التالى أقتصاد - خطة جهاز برج العرب لتطوير الحيين الثاني والثالث بالمدينة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا