ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - «المالية»: 433 مليار جنيه متوقع تحصيلها من الضرائب

 

 

 

أقتصاد - «المالية»: 433 مليار جنيه متوقع تحصيلها من الضرائب
أقتصاد - «المالية»: 433 مليار جنيه متوقع تحصيلها من الضرائب

أقتصاد - «المالية»: 433 مليار جنيه متوقع تحصيلها من الضرائب
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 21 مارس 2017 12:00 صباحاً

الواقع اون لاين - قال عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إن الواردات الضريبية المتوقع تحصيلها خلال العام الحالي هي 433 مليار جنيه، مشيرًا إلى تحصيل الوزارة لمبالغ أكثر من الأعوام السابقة نتيجة تحسن أداء المنظومة الضريبية ومكافحة التهرب.


وأضاف «المنير»، خلال لقائه ببرنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن تطوير المنظومة الضريبية وإعادة هيكلتها، فضلًا عن تطبيق قانون القيمة المضافة أدت إلى زيادة الحاصلات الضريبية، مشيرًا إلى بلوغ واردات ضريبة الدخل والقيمة المضافة حتى نهاية فبراير الماضي 200 مليار جنيه، بزيادة 20% عن العام السابق، كما بلغت واردات الضريبة العقارية هذا العام مليار و300 مليون جنيه مقابل 570 مليون جنيهًا العام السابق.


وأوضح أنه تم تشكيل لجان لفض المنازعات الضريبية على مستوى الجمهورية للنظر في القضايا المتنازع فيها وتسويتها في أقرب وقت، لزيادة الحاصلات الضريبية، منوهًا إلى وصول عدد القضايا المتنازع حولها مع الممولين والشركات إلى 160 ألف قضية بقيمة 50 مليار جنيه.
ولفت إلى بلوغ عدد الطلبات المقدمة للجان فض المنازعات إلى ثلاثة آلاف طلبًا، مشيرًا إلى انتهاء اللجان من تسوية 450 منازعة، بقيمة مليار ونصف المليار جنيه.


وأشار إلى اختلاف المنازعات الضريبة عن المتأخرات الضريبية، لذلك تم تشكيل لجان محايدة لمناقشة قضايا النزاع وتسويتها، لافتًا إلى سعي الحكومة إلى سد عجز الموانة عبر زيادة الحاصلات الضريبية وترشيد النفقات.


وأكد أن وزارة المالية تعمل على مكافحة الفساد في تحصيل الضرائب، وتجفيف منابع التهرب الضريبي، مضيفًا أن الوزارة ستعتمد نظامًا جديدًا لحوافز المحصلين، للقضاء على الفساد، على أن لا يعتمد نظام الحوافز الجديد على نسبة الحاصلات الضريبية، حتى لا يحدث تعسف أو مبالغة من محصلي الضرائب لزيادة النسبة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى موقع الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - «المالية»: 433 مليار جنيه متوقع تحصيلها من الضرائب و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - «المالية»: 433 مليار جنيه متوقع تحصيلها من الضرائب تم نقلة لك من موقع بوابة الشروق و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - «المالية»: 433 مليار جنيه متوقع تحصيلها من الضرائب و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة الشروق و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أقتصاد - الخطوط السعودية تعقد لقاءها التنفيذي الخامس في تبوك
التالى فوركس - "ساسكو" تبدأ تشغيل محطة جديدة باستثمار يبلغ 15.5 مليون ريال