ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - «شعبة الملابس»: اليوم.. انطلاق الأوكازيون الشتوى

 

 

أقتصاد - «شعبة الملابس»: اليوم.. انطلاق الأوكازيون الشتوى
أقتصاد - «شعبة الملابس»: اليوم.. انطلاق الأوكازيون الشتوى

أقتصاد - «شعبة الملابس»: اليوم.. انطلاق الأوكازيون الشتوى
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 10:39 صباحاً

الواقع اون لاين - • زنانيرى: فرصة لكسر نسبة الركود التى وصلت إلى 60%
• التخفيضات تتراوح بين 20 و50%.. و«التموين»: حملات رقابية لمنع الغش

قال نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية يحيى زنانيرى، إن حجم البضاعة المبيعة فى الأسواق لم يتخط الـ15% من حجم البضاعة الكلى المطروح، حيث تراوحت نسبة الركود فى الأسواق بين 50 و60%؛ لضعف القوى الشرائية للمواطنين وارتفاع الأسعار بسبب صعود الدولار مقابل الجنيه.

وأضاف زنانيرى، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن بعض المحال بدأت منذ أسبوع خفض أسعارها، موضحا أن القانون يسمح بتلك التخفيضات، شريطة الحصول على موافقة وزارة التموين أو أن يقوم التاجر بخفض سعر المنتج مباشرة ووضع سعر واحد فقط دون الإعلان عن وجود تخفيضات، مضيفا أن التاجر فى هذه الحالة لا يحتاج إلى موافقة الوزارة؛ لأنه يمتلك مطلق الحرية فى البيع بالسعر الذى يرغب به.

وأكد نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة، أن الأوكازيون الشتوى سينطلق اليوم الإثنين، ولمدة أسبوعين فى محاولة لتخفيف من حدة ركود الأسواق، متوقعا مد فترته حتى نهاية الموسم الشتوى، خاصة؛ لأن التاجر لن يستطيع البيع بأسعار مرتفعة بعد الخروج من فترة الأوكازيون؛ وهو ما سيعرض البضاعة المتبقية للركود حال انتهائه قبل انتهاء الموسم الشتوى.

وأشار إلى أن الأوكازيون سيكون فرصة لإدخال السوق فى حراك وكسر حالة الركود، ثم عاود التأكيد على أن الحراك ليس كافيا لتعويض الخسائر التى تكبدها التجار خلال الفترة الماضية، متوقعا بيع 50% فقط من البضائع المطروحة فى الأسواق خلال فترة الأوكازيون، خاصة وأن نسبة التخفيضات ستتراوح ما بين 20 و50% حسب المنتج.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ممدوح رمضان، إن لأصحاب المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون الشتوى، الحرية فى اختيار نسب تخفيض الأسعار الخاصة بهم، شريطة أن يتم عرض السعر قبل وبعد التخفيض بشكل واضح وظاهر للمواطنين، للتأكيد من وجود تخفيضات حقيقية.

وأضاف رمضان، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الوزارة مستمرة فى تكثيف الرقابة على الأسواق خلال فترة الأوكازيون؛ للتأكد من وضع السعرين ومطابقة المنتجات للمواصفات القياسية وأنها ليست مجهولة المصدر؛ للحفاظ على حقوق المستهلك النهائى ولمنع التلاعب والغش.

كان وزير التموين على المصيلحى، قرر بدء الأوكازيون الشتوى اعتبارا من يوم 15 يناير الحالى ولمدة أسبوعين فى مختلف المحافظات، وتضمن القرار أن المحل الراغب فى الاشتراك سيحصل على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية التابع لها، مؤكدا على تكثيف الحملات الرقابية خلال فترة الأوكازيون؛ للتأكد من العروض للحفاظ على حقوق المستهلك.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - «شعبة الملابس»: اليوم.. انطلاق الأوكازيون الشتوى و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - «شعبة الملابس»: اليوم.. انطلاق الأوكازيون الشتوى تم نقلة لك من موقع بوابة الشروق و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - «شعبة الملابس»: اليوم.. انطلاق الأوكازيون الشتوى و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة الشروق و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق فوركس - "جي اف اتش" تؤكد ضمها إلى قائمة "ناسداك" للعقود المستقبلية على الأسهم المفردة
التالى أقتصاد - تباين مؤشرات البورصة بمستهل التعاملات

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا