أخبار عاجلة
شركات الطيران الإيرانية تواجه مصاعب كبرى -
البحرين: الإرهاب تراجع بعد مقاطعة قطر -

"إتش إس بى سى" يُنفذ أول صفقة تمويل تجارى بـ"البلوكتشين"

"إتش إس بى سى" يُنفذ أول صفقة تمويل تجارى بـ"البلوكتشين"
"إتش إس بى سى" يُنفذ أول صفقة تمويل تجارى بـ"البلوكتشين"

أعلن بنك "إتش إس بى سى" أنه نفذ أول صفقة تمويل تجاري في العالم وقابلة للتطبيق باستخدام تقنية "البلوكتشين"، وذلك مع مصرف "آي.إن.جي" الهولندي.

وقال المصرف البريطاني، في بيان اليوم الإثنين، إن المعاملة المالية تم تنفيذها لشركة "كارجيل" وهي شركة أمريكية تعمل في مجالي الزراعة والأغذية، وذلك عن طريق نقل شحنة كبيرة من فول الصويا من الأرجنتين لماليزيا.

وأصدر "إتش.إس.بي.سي" خطاب اعتماد الأموال إلى المصرف الهولندي "آي.إن.جي"، وصرح المصرفان بأنه تم إجراء العملية المالية في 24 ساعة مقارنة بفترة من 5 إلى 10 أيام يتم استغراقها بالنظام الورقي.

وفي الظروف التقليدية فإن مثل تلك الصفقات تستغرق وقتًا طويلًا لوجود العديد من السجلات الورقية وكثير من الانتقالات بين الأطراف المعنية، لكن باستخدام "البلوكتشين" يتم اختزال الكثير من الوقت.

وخطابات الاعتماد هي طريقة للتمويل تُستخدم بين المستوردين والمصدرين، وتتضمن معاملات ورقية طويلة تستغرق ما بين خمسة وعشرة أيام لتبادل الوثائق.

وصرح "فيفيك راماشاندران"، رئيس النمو والابتكار بالبنك، بأن الحاجة إلى التسوية الورقية تمت إزالتها لأن جميع الأطراف المعنية يتم ربطها على نظام أساسي وعبر تحديثات فورية، مشيرًا إلى أن التحول السريع قد يتيح فتح السيولة للشركات.

الخبر ("إتش إس بى سى" يُنفذ أول صفقة تمويل تجارى بـ"البلوكتشين") منقول من موقع (الدستور )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مهلة 6 أشهر لمنتجى ومستوردى السلع الهندسية لتوفيق أوضاعهم
التالى "ألتماير" يسعى إلى تحسين العلاقات "الألمانية الروسية"