أخبار عاجلة
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-

13 فريقاً لتنفيذ استراتيجية المستقبل بقطاع الاتصالات

يوسف العربي (دبي)

شكلت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، 13 فريقا للعمل على تنفيذ «استراتيجية استشراف المستقبل بقطاع الاتصالات 2030» المتعلقة بالبيانات، و«الذكاء الاصطناعي»، و«إنترنت الأشياء»، والـ «بلوك تشين». وأكدت خلال مؤتمر صحفي في دبي أمس أنها تعكف حاليا على إنجاز محور «حماية البيانات» ضمن «استراتيجية الاتصالات 2030» المتوقع إنجازها خلال 2019 – 2020، لحماية البيانات الحكومية والخاصة.

وافتتح حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، المنتدى الأول لاستشراف المستقبل لقطاع الاتصالات في دبي أمس، وقال في كلمته الافتتاحية: «تسعى حكومة الإمارات لزيادة نسبة عاملي المعرفة إلى 40%، وخصصت 300 مليار درهم للخطط والسياسات الوطنية العلمية والتقنية التي تم إطلاقها من خلال السياسة العليا للابتكار والعلوم والتكنولوجيا. ويأتي ذلك في سياق العمل لبناء إنسان المستقبل من خلال تجربة تعليم معززة ذكية تحسن مخرجات قطاع التعليم، والتركيز على التكنولوجيا والعلوم المتقدمة، منها الهندسة الحيوية وتكنولوجيا النانو والذكاء الاصطناعي».

من جانبه، قال المهندس محمد الرمسي، مدير إدارة الشؤون التنظيمية في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات إن الهيئة شكلت 13 فريقاً لتنفيذ «استراتيجية استشراف المستقبل بقطاع الاتصالات 2030» المتعلقة بالبيانات والذكاء الصناعي وإنترنت الأشياء والبلوك تشين، وذلك خلال الـ 5 سنوات مقبلة، فيما تركز الاستراتيجية على أنظمة وأطر استخدام السيارات ذاتية القيادة والروبوتات في مرحلة تالية.

واستعرض المنتدى مرحلة انتقال الحكومة الإلكترونية إلى حكومة الذكاء الاصطناعي، حيث تهدف استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في الخدمات وتحليل البيانات في الحكومة الاتحادية بمعدل 100% بحلول 2031.

وتهدف الاستراتيجية إلى توفير 100% من خدمات الخط الأول للجمهور من خلال الذكاء الاصطناعي بحلول 2031، وتهدف كذلك إلى دمج الذكاء الاصطناعي في الخدمات الطبية في الدولة بحلول 2031.

الخبر (13 فريقاً لتنفيذ استراتيجية المستقبل بقطاع الاتصالات) منقول من موقع (جريدة الإتحاد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الاتحاد للطيران» تحتفل بتخرج 143 مواطناً من برامجها المتخصصة
التالى مصر تعتزم سداد 850 مليون دولار لشركات النفط الأجنبية