ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد الاردن - مذكرة تفاهم أردنية كورية للتعاون في مجال الطاقة الذرية

 

 

أقتصاد الاردن - مذكرة تفاهم أردنية كورية للتعاون في مجال الطاقة الذرية
أقتصاد الاردن - مذكرة تفاهم أردنية كورية  للتعاون في مجال الطاقة الذرية

أقتصاد الاردن - مذكرة تفاهم أردنية كورية للتعاون في مجال الطاقة الذرية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 11:09 مساءً

الواقع اون لاين - مذكرة تفاهم أردنية كورية للتعاون في مجال الطاقة الذرية

عمان - بترا

وقعت هيئة الطاقة الذرية الأردنية مع المعهد الكوري لأبحاث الطاقة الذرية امس الاثنين مذكرة تفاهم تهدف الى تعزيز التعاون في مختلف المجالات التقنية فيما يختص بالمفاعل النووي الأردني للبحوث والتدريب.

ووقع المذكرة رئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان ورئيس المعهد الكوري الدكتور جايجو ها.

وتؤطر مذكرة التفاهم التعاون بين الجانبين فيما يخص المفاعل النووي الأردني للبحوث والتدريب خاصة عمليات التشغيل الآمنة والفعالة لمفاعلات الأبحاث لتشمل مجالات استخدام المفاعل، وإنتاج النظائر المشعة، وانشاء خطوط الحزم النيوترونية، وتشعيع المواد وعلوم النيوترونات.

كما تشمل مجالات التعاون إدارة الوقود في المفاعل، والتخطيط والاستجابة للطوارئ، والامان النووي والوقاية الإشعاعية، والصيانة، والمراقبة، والتفتيش ودراسة تقادم مكونات المفاعل، وضمان الجودة، واجراء البحوث المتعلقة بتطوير وقود مفاعلات الأبحاث، وتكنولوجيات الإدارة الآمنة للوقود النووي المستنفذ والنفايات المشعة.

ووفق هيئة الطاقة الذرية تشكل المذكرة معلما جديدا في العلاقات والتعاون بين البلدين الصديقين، وتضيف لرصيد الأردن مزيدا من الدعم الدولي لبرنامجه النووي ودعم مكوناته الفنية والتدريبية والبحثية.

وسبق ان وقعت الهيئة عددا من اتفاقيات تعاون نووي ومذكرات تفاهم مع العديد من الدول الرائدة والمؤسسات الدولية تغطي مختلف جوانب العمل النووي.

ويشارك الدكتور جايجو ها في أعمال «المنتدى العربي الرابع حول آفاق توليد الكهرباء وتحلية مياه البحر بالطاقة النووية» والذي تنظمه هيئة الطاقة الذرية بالتعاون مع الهيئة العربية للطاقة الذرية وأمانة المجلس الوزاري العربي للكهرباء – إدارة الطاقة بجامعة الدول العربية، والاتحاد العربي للكهرباء كمتحدث رئيسي.

ويحاضر رئيس المعهد الكوري في الجلسة الصباحية للمنتدى حول تكنولوجيا المفاعلات الصغيرة والمتوسطة الحجم بشكل عام، والمفاعل النووي من طراز سمارت الذي تم تصميمه من قبل الخبراء في معهد KAERI.

ويعتبر المفاعل من فئة المفاعلات المتوسطة أو صغيرة الحجم ويجري استخدامه لأغراض متعددة مثل إنتاج الكهرباء وتحلية المياه، ويمكن إنشاؤه في منطقة جافة بسبب إمكانية تبريده بواسطة الهواء بدلا من الماء البارد.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد الاردن - مذكرة تفاهم أردنية كورية للتعاون في مجال الطاقة الذرية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد الاردن - مذكرة تفاهم أردنية كورية للتعاون في مجال الطاقة الذرية تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد الاردن - مذكرة تفاهم أردنية كورية للتعاون في مجال الطاقة الذرية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - تعرف على أكثر 10 دول تستورد الذهب المصرى من بينها تركيا وفلسطين وسويسرا
التالى أقتصاد - خبير: تأثيرات أحداث مسجد الروضة على البورصة محدودة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا