ست الكل - اسمع معانا.. انا قلبى دليلى مع ليلى مراد -
رياضة - صراع مرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد الاردن - خمسة مصارف أردنية ضمن أول 100 مصرف عربي

 

 

أقتصاد الاردن - خمسة مصارف أردنية ضمن أول 100 مصرف عربي
أقتصاد الاردن - خمسة مصارف أردنية  ضمن أول 100 مصرف عربي

أقتصاد الاردن - خمسة مصارف أردنية ضمن أول 100 مصرف عربي
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 11:09 مساءً

الواقع اون لاين - عمان - فيصل التميمي

صنفت مجلة The Banker خمسة بنوك أردنية على قائمة أول 100 مصرف عربي من حيث الأصول.

وأشارت المجلة في أحدث بياناتها، ان المساهمة من الأصول الإجمالية للبنوك الخمسة سجل 2.67 بالمئة، والعائد على الأصول 1.86 بالمئة، والنمو في الأرباح قبل الضريبة 6.86 بالمئة، والنمو في رأسمال الأساسي 12.9 بالمئة والعائد على راس المال 16.3 بالمئة.

وقالت المجلة ان البنوك العربية أثبتت قدرتها على الصمود في وجه مجموعة من التحديثات كانخفاض أسعار النفط والصدمات الجيوسياسية.

الى ذلك، ذكرت بيانات البنك المركزي، ان موجودات أكبر 5 بنوك عاملة في المملكة-الحصة السوقية للبنوك «التركز»- من أصل 25 بنكا شكلت ما نسبته 54 بالمئة من أجمالي البنوك المرخصة.

وأوضحت البيانات، ان موجودات أكبر 10 بنوك شكلت ما نسبته 76 بالمئة في نهاية العام الماضي.

وبلغت موجودات البنوك المرخصة في نهاية العام الماضي ما قيمته 46 مليار دينار، مشكلة ما نسبته 169 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 169.7 بالمئة لعام 2015، لتصنف الأردن بالمرتبة السادسة عربيا، بعد لبنان، قطر، ليبيا، الأمارات، البحرين، فيما تقدمت المملكة على الكويت، جمهورية مصر.، المغرب، عُمان والسعودية.

وبالرغم من ارتفاع نسبة الموجودات الى الناتج المحلي الإجمالي، ألا انها أخذت اتجاها تنازليا خلال السنوات السبع الماضية، حيث كانت تبلغ 217 بالمئة في نهاية 2007 وأصبحت 168 بالمئة في نهاية العام الماضي.

وعزا البنك المركزي السبب الرئيسي لتناقص هذه النسبة الى نمو الناتج المحلي الإجمالي بشكل أكبر من نمو موجودات البنوك.

ويشار الى ان الحصة السوقية لأكبر خمسة وعشرة بنوك في انخفاض مستمر، إذ بلغت في نهاية عام 2006 ما نسبته 59.6 بالمئة لأكبر خمسة بنوك و79.9 بالمئة لأكبر عشرة بنوك، وبالتالي فإن هنالك انخفاضا في نسبة التركز لدى البنوك المرخصة، ألا ان مستوى التركز في القطاع المصرفي في الأردن مازال مرتفعا.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد الاردن - خمسة مصارف أردنية ضمن أول 100 مصرف عربي و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد الاردن - خمسة مصارف أردنية ضمن أول 100 مصرف عربي تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد الاردن - خمسة مصارف أردنية ضمن أول 100 مصرف عربي و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - الكويت تتقدّم 6 مراكز على مؤشر سهولة ممارسة الأعمال

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا