ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد قطر - الأمريكي ريتشارد ثالر يحصد جائزة نوبل للاقتصاد

 

 

أقتصاد قطر - الأمريكي ريتشارد ثالر يحصد جائزة نوبل للاقتصاد
أقتصاد قطر - الأمريكي ريتشارد ثالر يحصد جائزة نوبل للاقتصاد

أقتصاد قطر - الأمريكي ريتشارد ثالر يحصد جائزة نوبل للاقتصاد
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 11:26 مساءً

الواقع اون لاين - ستوكهولم ـ أ ف ب : فاز عالم الاقتصاد الأمريكي ريتشارد ثالر أمس بجائزة نوبل للاقتصاد لعمله الرائد في ردم الهوة بين الاقتصاد وعلم النفس، بحسب ما أعلنت لجنة التحكيم. وأعلنت لجنة تحكيم جائزة نوبل في بيان أن ثالر أظهر كيف تؤثر بعض الصفات البشرية مثل حدود العقلانية والتفضيلات الاجتماعية «بشكل منهجي على القرارات الفردية وتوجهات السوق». وقالت اللجنة إن «نتائجه التجريبية والأبعاد النظرية التي توصل إليها لعبت دوراً فاعلاً في خلق مجال الاقتصاد السلوكي الجديد والذي يتوسع بسرعة، والذي كان له تأثير كبير في عدد من نواحي الأبحاث الاقتصادية والسياسة». وقال ثالر للجنة في اتصال عبر الدائرة المغلقة إنه «سعيد» بالجائزة. وأضاف ممازحاً «ليس علي بعد الآن مناداة زميلي يوجين فاما بروفيسور فاما في ملعب الجولف»، في إشارة إلى زميله في جامعة شيكاجو الذي فاز بجائزة نوبل للاقتصاد في 2013 وبفوزه بالجائزة حصل عالم الاقتصاد الأمريكي على مبلغ تسعة ملايين كرونور (944 الف يورو، 1.1 مليون دولار).

وثالر بروفيسور في جامعة شيكاغو التي لها تاريخ طويل مع الجائزة. فأكثر من ثلث المرشحين الـ 79 للفوز بنوبل الاقتصاد حتى الآن، علماء اقتصاد تابعون للجامعة. وظهر ثالر في فيلم «ذا بيج شورت» (العجز الكبير) الذي يتناول انهيار سوق العقار والرهن العقاري الذي أدى في 2008 إلى الأزمة المالية العالمية. وفاز في الجائزة العام الماضي البريطاني - الأمريكي اوليفر هارت والفنلندي بنجت هولستروم صاحبا نظرية العقد التي ساهمت في وضع سياسات التأمين وتنظيم دفع رواتب المديرين.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد قطر - الأمريكي ريتشارد ثالر يحصد جائزة نوبل للاقتصاد و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد قطر - الأمريكي ريتشارد ثالر يحصد جائزة نوبل للاقتصاد تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد قطر - الأمريكي ريتشارد ثالر يحصد جائزة نوبل للاقتصاد و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - مصدر حكومي: عرض الخريطة الاستثمارية على رجال الأعمال خلال شهرين
التالى أقتصاد - وزير التجارة والصناعة ينعى شهداء ضحايا حادث الواحات

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا