ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد قطر - فاطمة المسند: 11390 زاروا حديقة كهرماء

 

 

أقتصاد قطر - فاطمة المسند: 11390 زاروا حديقة كهرماء
أقتصاد قطر - فاطمة المسند: 11390 زاروا حديقة كهرماء

أقتصاد قطر - فاطمة المسند: 11390 زاروا حديقة كهرماء
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أكتوبر 2017 11:26 مساءً

الواقع اون لاين - الخدمات البريديّة متوفرة إلكترونياً بهدف مواكبة عصر التكنولوجيا

كتب - يوسف الحرمي:

نظّمت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» احتفالية باليوم العالميّ للبريد أمس بالتعاون مع إدارة ترشيد وكفاءة الطاقة وبريد قطر، حيث تمّ تقديم محاضرات توعية للطلاب عن الصحة والسلامة والبيئة واستدامة الموارد، ويأتي هذا التعاون تحقيقاً للرؤية الوطنية ٢٠٣٠ بجعل قطر دولة متقدّمة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة وبيان أهمية إعادة التدوير الورقي وتأثيره على البيئة، وخلال الفعاليات تم عرض أهمية استدامة الموارد من خلال الممارسات اليومية للأفراد وتعزيز والتعاون بين كهرماء وقطاعات الدولة الأخرى، وذلك لنشر الوعي بين مختلف فئات الجمهور والتعريف بحديقة كهرماء للتوعية وما تقدمه من خدمات بهدف التوعية والمحافظة على الموارد الطبيعية وخلق مسؤولية مجتمعية ناجحة للحفاظ على الموارد الحيوية للدول مع مراعاة النمو الاجتماعي والاقتصادي.

وكشفت فاطمة المسند رئيس قسم توعية وتنمية المجتمع بكهرماء أن حديقة كهرماء للتوعية استقبلت منذ افتتاحها في نهاية أبريل الماضي من العام الجاري نحو ١١.٣٩٠ زائراً منهم طلاب مدارس بالإضافة إلى المعسكرات الصيفية والموظفين من القطاع الحكومي والخاص.

وأشارت المسند إلى أن هذه المبادرة تأتي تماشياً مع رؤية قطر حول تحقيق التنمية المستدامة فجاء التوجه العام نحو ترشيد النفقات وتوفير الموارد الحيوية للبلاد والبعد عن الثقافة الاستهلاكية كما جاء في خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في افتتاح الدورة الخامسة والأربعين لانعقاد مجلس الشورى، حيث قام سموه بإرساء قواعد ثابتة للمرحلة القادمة تتجسد في ستة أعوام مقبلة من العمل والإنجاز حتى عام ٢٠٢٢.

مبادئ الاستدامة

وأكّدت فاطمة المسند نحن الان هذا "اليوم" نسلط الضوء على إحدى الجهات التي تعمل على مبادئ الاستدامة «بريد قطر» التي نهنئها بالهوية الجديدة ونحن متحمسون الان هذا "اليوم" لمعرفة الدور الذي تلعبه في دعم استدامة الموارد من خلال مادة التدوير وبتضافر الجهود سنحقق قفزات نوعية في مجال الاستدامة، فنحن أهل لتحمل المسؤولية لتحقيق رؤية صاغها قائد حريص على استمرار العيش الكريم لمواطنيه.

من جهته، قام الدكتور محمد علي المهندي كبير المتخصصين في البيئة بإدارة الصحة والسلامة والبيئة لدى كهرماء بتقديم محاضرة بعنوان الورق والبيئة تحدث فيها عن أهمية إعادة تدوير الورق ومساهمته الفعالة في الحفاظ على البيئة وبناء اقتصاد مستدام.

وعرض د. المهندي خصائص الورق والمواد التي تدخل في صنعه من لب الأشجار والكميات الكبيرة من المياه النقية فضلاً عن مواد كيماوية، داعياً الحضور إلى التقليص من استهلاك الورق وإعادة استعماله إن أمكن والتوجه نحو إعادة التدوير.

الحفاظ على البيئة

وتحدثت حصة المريسي رئيس قسم تطوير المهارات القيادية بـ «بريد قطر» عن برنامج مؤسستها للتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، وقالت في هذا الصدد احتفالاً باليوم العالمي للبريد الذي يصادف يوم ٩ أكتوبر من كل عام سنعرض عليكم رؤية قطر في دعم الاستدامة، حيث قامت المؤسسة بإصدار مجموعة متنوعة من الطوابع البريدية التي تدعم الحفاظ على البيئة وإحياء التراث البيئي القطري.

وأشارت المريسي في هذا السياق إلى إصدار بريد قطر لسياسة الصحة والسلامة والبيئة، حيث تمّ وضع إجراءات وجب اتباعها للحفاظ على صحة وسلامة الموظفين، وأيضاً البيئة، وقالت ولكن لكي يطلع على هذه الإجراءات جميع الموظفين تمّ وضع لوحات إرشادية في جميع الأقسام الإدارية فضلاً عن توزيع كتيبات تثقيفية على موظفي بريد قطر.

وأشارت إلى أن بريد قطر يقوم كذلك بتطبيق سياسة إعادة التدوير، حيث تعاقد مع شركة متخصصة في هذا المجال لتدوير الورق.

وأوضحت المريسي أن بريد قطر اعتمد في مختلف أقسامه الإدارية الطابعة المركزية للأوراق بدل تخصيص طابعة أوراق في كل مكتب، وقد ساهم ذلك في تخفيض استهلاك ورق المكاتب بنسبة ٤٠٪.

وحول المعاملات الإدارية للموظفين في بريد قطر.

وأوضحت رئيس قسم تطوير المهارات القيادية أنه تمّ اعتماد نظام إلكتروني متخصص بإدارة الموارد البشرية، ما ساهم في التقليص من استهلاك الورق.

وقالت المريسي كما أصبحت أغلب الخدمات البريدية متوفرة إلكترونياً، وقد أخذنا هذا التوجه بهدف مواكبة التكنولوجيا من جهة والتقليص من استهلاك الورق في المعاملات البريدية، كما تم استبدال أوراق استلام الطرود البريدية بنظام PDA إلكترونياً.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد قطر - فاطمة المسند: 11390 زاروا حديقة كهرماء و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد قطر - فاطمة المسند: 11390 زاروا حديقة كهرماء تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد قطر - فاطمة المسند: 11390 زاروا حديقة كهرماء و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - الكويت تتقدّم 6 مراكز على مؤشر سهولة ممارسة الأعمال

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا