ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد الامارات - تجار على «التواصل الاجتماعي» يحصّلون «الضريبة».. ويتجاهلونها في «الفاتورة»

 

 

أقتصاد الامارات - تجار على «التواصل الاجتماعي» يحصّلون «الضريبة».. ويتجاهلونها في «الفاتورة»
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 01:07 مساءً

الواقع اون لاين - قالت المستهلكة لمياء عبدالخالق إنها دأبت على شراء ما تحتاجه من مستلزمات منزلية وملابس عبر «الأسواق الافتراضية»، خصوصاً تطبيق «إنستغرام»، ولاحظت قبل تطبيق ضريبة القيمة المضافة (5%)، مطلع العام الجاري، أن هؤلاء التجار يعلنون عبر حساباتهم أنهم بصدد فرض هذه الضريبة على السلع التي يبيعونها لزبائنهم، رغم أن معظمهم لا يملكون رخصاً تجارية من الجهات المختصة، التي تجعل نشاطهم التجاري رسمياً.

وأضافت «رفع التجار فعلياً أسعار معظم السلع بنسب تجاوز 7% أو أكثر، مقارنة بأسعارها السابقة، مع كتابة السعر الإجمالي في الفاتورة دون تحديد قيمة السلعة والضريبة المفروضة عليها»، مطالبة الجهات المعنية بتشديد الرقابة على هؤلاء التجار، الذين يزاولون نشاطهم دون رخصة، وفي الوقت ذاته يتلاعبون بالأسعار، مستغلين تطبيق القيمة المضافة.

• مستهلكون يطالبون بتشديد الرقابة على التجار في مواقع التواصل.

وأيدتها الرأي المواطنة روضة علي الكعبي، التي أشارت إلى أن الأشخاص، الذين يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي لعرض وبيع بضائع مقلدة لماركات تجارية عالمية، مثل الشنط والساعات وغيرها، بدأوا تطبيق «القيمة المضافة» على بضائعهم، متسائلة: أين رقابة الجهات المعنية على مثل هؤلاء الأشخاص؟

وقالت إنها تواصلت، قبل يومين، مع أحد تجار بيع ملابس الأطفال عبر حسابه في تطبيق «إنستغرام»، لسؤاله عن أسعار بعض السلع، فأخبرها بأن سعرها الأصلي هو 160 درهماً، وبعد احتساب القيمة المضافة وصل إلى 175 درهماً، إلا أنه حينما وصلتها الملابس عبر إحدى شركات التوصيل، سلّمها السائق الفاتورة بالسعر الإجمالي غير مفصل بالفاتورة، كما حددته الهيئة الاتحادية للضرائب، لافتة إلى أن هذا التاجر رفع أسعار السلعة بنسبة 9.3%، متخطياً بذلك نسبة ضريبة القيمة المضافة البالغة 5%، كما يلجأ بعضهم إلى تحديد رقم ضريبي خاطئ أو وهمي في الفاتورة، بهدف رفع الأسعار دون استحقاق، عبر احتسابه ضمن السعر الإجمالي، بهدف استغلال الضريبة والربح المادي.

وأضافت «لم يقتصر الأمر على الأشخاص الذين يبيعون السلع والملابس وأدوات التجميل، بل وصل الأمر للبعض الذين يعدون وجبات غذائية وحلويات، إذ أعلنوا عبر حساباتهم في (إنستغرام)، ومجموعات (واتس آب)، قبل بدء تنفيذ ضريبة القيمة المضافة، أنهم بصدد تطبيقها ورفع الأسعار بنسبة 5% على كل طبق يعدونه للبيع».

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد الامارات - تجار على «التواصل الاجتماعي» يحصّلون «الضريبة».. ويتجاهلونها في «الفاتورة» و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد الامارات - تجار على «التواصل الاجتماعي» يحصّلون «الضريبة».. ويتجاهلونها في «الفاتورة» تم نقلة لك من موقع الامارات اليوم و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد الامارات - تجار على «التواصل الاجتماعي» يحصّلون «الضريبة».. ويتجاهلونها في «الفاتورة» و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الامارات اليوم و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد الامارات - حملات لتوعية التجار بضريبة «القيمة المضافة»
التالى أقتصاد الامارات - «دو»: إنجاز البنية التحتية لمنصة «بلوك تشين» خلال الربع الثاني

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا