الارشيف / أخبار الإقتصاد / المصرى اليوم

«المصرية للاتصالات» توقع مذكرة تفاهم لدعم الشمول الرقمي

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات «WE»، وشركة «Visa»، عن توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ شراكة استراتيجية تهدف إلى إطلاق عدد من المبادرات لإتاحة حلول المدفوعات الرقمية لمختلف فئات المجتمع بشكل عام ولعملاء المصرية للاتصالات من الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والأفراد، وتصميم حلول رقمية مالية مبتكرة، بالتعاون مع المؤسسات المالية لخدمة هذه الفئات، وتحقيق تأثير مجتمعي فيما يتصل بالفوائد التي ستعود على قطاعات الأعمال والاقتصاد المصري من جراء تنفيذ هذه المبادرات، وتركز مبادرات التعاون على دعم منصات المدفوعات الرقمية والأسواق الإلكترونية، وإصدار البطاقات والحلول، وتوسيع رقعة قبول المدفوعات، وتعزيز جهود الابتكار والإبداع.

وتتضمن المبادرات التي سيتم العمل على تنفيذها في إطار مذكرة التفاهم مبادرة لتسهيل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتجار عبر تقديم حزمة مجمعة من الخدمات لهذه الفئة تمكنهم من قبول المدفوعات الرقمية سواء عبر نقاط البيع التقليدية، أو من خلال مدفوعات «Visa» على الهواتف المحمولة باستخدام رمز الاستجابة السريعة «QR-Code» أو عبر الانترنت.

كما تتضمن هذه الحزمة إصدار بطاقات الأعمال من «Visa» بمختلف أنواعها (الدفع المسبق والخصم المباشر والائتمانية) مع إمكانية إصدار بطاقات «Visa» البلاتينية للأعمال.

ويتضمن التعاون في هذه المبادرة العمل بشكل وثيق مع المؤسسات المالية لدراسة إمكانية توفير حلول تمويلية للشركات والتجار استنادًا إلى مدى توسعهم في قبول المدفوعات الرقمية، فضلا عن دراسة حلول مع المؤسسات المالية تضمن سرعة وسلاسة فتح حسابات الشركات والتجار وتمكينهم من القبول.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم المصرية للاتصالات بالمساهمة في إتاحة خدمات الاتصالات بأشكالها المختلفة للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتجار من منتسبي الاتحاد العام للغرف التجارية وذلك لتعزيز نشر خدمات الاتصالات في قطاع الأعمال التجارية للاستفادة من مزاياها المتعددة لأعمالهم.

كما سيعمل الطرفان من خلال مذكرة التفاهم على التوجه للشباب بحلول ومنتجات دفع تناسبهم وعبر التعاون مع المؤسسات المالية ومن خلال الجامعات والنوادي الرياضية والتجمعات الشبابية، وذلك فضلا عن دراسة استخدام الأجهزة القابلة للارتداء والتي يمكن الدفع باستخدامها في إطار الحلول والمنتجات التي تستهدف فئة الشباب.

وقال المهندس أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات «WE»: «نحن سعداء بهذه الشراكة الاستراتيجية مع فيزا، الشركة الرائدة عالميا في مجال المدفوعات الرقمية، ونتطلع لفتح آفاقا جديدة للتعاون من خلال هذه الشراكة، وتقديم خدمات مبتكرة تتناسب مع متطلبات جميع فئات العملاء، وتواكب رؤيتنا لتعزيز جودة الخدمات وتوظيف أحدث التقنيات العالمية، لتوفير الحلول والخدمات التي يستحقها عملاء المصرية للاتصالات، وتمثل هذه الشراكة خطوة هامة تساهم في دفع مسيرتنا نحو التحول الرقمي، والمساهمة في عمليات تعزيز ونشر ثقافة المدفوعات الرقمية وتحقيق الشمول المالي».

من جانبه، قال أحمد جابر، مدير عام «Visa» لمنطقة شمال أفريقيا: إن «تعاون Visa والمصرية الاتصالات يعد دليلا قويا على استراتيجية الشراكات القوية التي تبرمها Visa في الأسواق بهدف توسيع نطاق قبول المدفوعات الرقمية وتعزيز انتشار منتجات وحلول الدفع المبتكرة وخاصة تلك التي تستند على انتشار الأجهزة المحمولة. مؤكدا أنه مع نسب الانتشار الكبيرة للهواتف المحمولة ونجاح المصرية للاتصالات الواضح في اجتذاب مختلف شرائح العملاء وحلول Visa المختلفة التي تقدمها بالتعاون مع عملائها، فنحن بصدد تعاون مثمر يحقق ما نصبو إليه من نجاح في السوق المصري ويوفر فوائد حقيقية لمختلف الفئات من مستهلكين وشركات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر والتجار. ونحن سعداء بهذا التعاون الاستراتيجي الذي يهدف لتوفير حلول ومنتجات دفع تتسم بالأمان والسهولة والإبداع».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا