نفط عمان يرتفع 57 سنتا والأسعار العالمية تصعد بدعم انخفاض المخزونات الأميركية

جريدة الوطن - سلطنة عمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مسقط ـ عواصم ـ العمانية:
بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر نوفمبر القادم أمس (16ر78) دولار أميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعا بلغ (57) سنتا مقارنة بسعر يوم الأربعاء الماضي الذي بلغ (59ر77) دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أكتوبر المقبل بلغ (72) دولارا أميركيا و(64) سنتا للبرميل منخفضا بمقدار (53) سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر سبتمبر الجاري.
من جانب آخر صعدت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي أمس في ظل انخفاض جديد للمخزونات الأميركية وطلب قوي على البنزين في الولايات المتحدة، كما وجدت الأسعار دعما في مؤشرات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد لا تزيد الإنتاج لتعويض نقص إمدادات إيران.
وصعد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 26 سنتا أو 0.3 بالمائة إلى 79.66 دولار للبرميل بعدما زاد 0.5 بالمائة يوم الأربعاء الماضي. وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 60 سنتا أو 0.8 بالمائة إلى 71.72 دولار للبرميل بعدما قفز بنحو اثنين بالمائة في الجلسة السابقة.
وقالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء الماضي إن مخزونات الخام الأميركية انخفضت للأسبوع الخامس على التوالي إلى أدنى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف العام في الأسبوع المنتهي يوم 14 سبتمبر، بينما تراجعت مخزونات البنزين بمعدل أكبر من المتوقع بفعل طلب قوي في غير موسمه.
وكشفت بيانات الإدارة أن المخزونات تراجعت 2.1 مليون برميل مقارنة مع توقعات بانخفاضها 2.7 مليون برميل.
وتجتمع أوبك ومنتجون مستقلون منهم روسيا يوم الأحد القادم في الجزائر لمناقشة كيفية توزيع زيادات الإمدادات داخل الحصص المخصصة لكل منهم لتعويض النقص في الإمدادات الإيرانية. كما أبلغت مصادر من أوبك رويترز أنه لا توجد خطط لاتخاذ إجراء فوري وأن المنتجين سيناقشون كيفية توزيع زيادة الإنتاج المتفق عليها سابقا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق