ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

فوركس - "ساما" تمنع شركات تأمين ووكلاء من إصدار وبيع الوثائق

 

 

فوركس - "ساما" تمنع شركات تأمين ووكلاء من إصدار وبيع الوثائق
فوركس - "ساما" تمنع شركات تأمين ووكلاء من إصدار وبيع الوثائق

فوركس - "ساما" تمنع شركات تأمين ووكلاء من إصدار وبيع الوثائق
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 09:01 صباحاً

الواقع اون لاين - قررت مؤسسة النقد العربي السعودي منع كلا من شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، والشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني "وفا"، وشركة ملاذ للتأمين التعاوني من إصدار أو تجديد أي وثائق تأمين إلزامي على المركبات، وذلك اعتباراً من الان هذا "اليوم" الأحد 20 من أغسطس الجاري.

ومنعت "ساما" في بيان لها نشر على موقعها كلا من شركة أجياد الخليج لوكالة التأمين، وشركة الأولى لخدمات التأمين، وشركة التكافل السعودي وكلاء تأمين، وشركة وتد الوطنية لوكالة التأمين، من بيع أي وثيقة تأمين اعتباراً من الان هذا "اليوم" الأحد 20 من أغسطس الجاري.

وأشارت المؤسسة إلى أن قرار المنع يأتي بعد ملاحظتها لمخالفات جسيمة على تلك الشركات في إجراءات بيع وثائق التأمين الإلزامي على المركبات أدت إلى الإخلال بعدالة التسعير وتنافسية السوق وإلى ممارسات غير نظامية من أطراف غير مرخص لهم.

وأكدت المؤسسة على أنه لن يُرفع المنع عن أي من هذه الشركات حتى يثبُت لها تصحيح الشركة لأوضاعها، والتزامها بالمعايير والاشتراطات النظامية التي تضمن حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية، كما أنّها سوف تتخذ إجراءً أو أكثر من الإجراءات النظامية الأخرى تجاه الشركة غير الملتزمة.

وقالت المؤسسة، إن هذا القرار يأتي في إطار حرصها على حماية حقوق المؤمَّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية وعلى منع الممارسات غير النظاميّة في قطاع التأمين، وتطبيقاً لنظام مراقبة شركات التأمين.

وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أعلنت يوم الخميس الماضي عن إيقاف 7 شركات للمهن الحرة عن ممارسة أي نشاط متعلق بالتأمين بناءً على طلبها.

وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي قد حددت تاريخ 09 أكتوبر 2017 موعدا نهائيا لتصحيح شركات التأمين غير الملتزمة بقرار ضرورة ربط مرجعية مدير إدارة العناية بالعملاء بالرئيس التنفيذي أو المدير العام دون غيره سواء كان بأحد المسميين.

وسبق وأن خفضت "ساما" الحد الأقصى لنسبة العمولة المسموح بها في التأمين الإلزامي على المركبات لشركات الوساطة الحاصلة على موافقة المؤسسة لممارسة خدمة الوساطة الإلكترونية إلى 2% من اشتراك التأمين، مع استثناء من تنفيذ القرار كل من شركات الوساطة ووكالة التأمين التي كانت تزاول النشاط فعليًا قبل صدور هذا القرار وموظفي ومندوبي مبيعات شركات التأمين، حيث يُخفض الحد الأقصى لنسبة العمولة المسموح لشركات التأمين تقديمها للفئات المشار إليها في هذه الفقرة تدريجيا، حتى تصل إلى 2% في الأول من يناير 2019.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - فوركس - "ساما" تمنع شركات تأمين ووكلاء من إصدار وبيع الوثائق و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - فوركس - "ساما" تمنع شركات تأمين ووكلاء من إصدار وبيع الوثائق تم نقلة لك من موقع اخبار الفوركس اليوم و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر فوركس - "ساما" تمنع شركات تأمين ووكلاء من إصدار وبيع الوثائق و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا اخبار الفوركس اليوم و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - "الدولار" الامريكي الأميركي يستقر أمام الدينار عند 0.301
التالى فوركس - بنك المشرق يعتزم إطلاق بنك رقمي متكامل خلال أسابيع

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا