سيارات - جمارك السيارة «بيجو 308» موديل 2018 -
تكنولوجيا - ميزو الصينية تطرح هاتفا بميزة فريدة -
رياضة - سموحة ضيفا ثقيلا على النصر بالدوري -
رياضة - سوانزي ينهي سلسلة اللا هزيمة لليفربول -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد السعودية - قطاعنا المصرفي

 

 

أقتصاد السعودية - قطاعنا المصرفي
أقتصاد السعودية - قطاعنا المصرفي

أقتصاد السعودية - قطاعنا المصرفي
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 21 يناير 2018 03:09 صباحاً

الواقع اون لاين - عندما شاركت في تقديم دورات متخصصة في الإعلام الاقتصادي في المعهد المصرفي لمنسوبي قطاع الإعلام في المملكة، وقفت على إنجازات عدد من الشباب السعودي التي تستحق الفخر والافتخار من منسوبي مؤسسة النقد العربي السعودي؛ في ميكنة وتنقنية الأعمال المصرفية للأفراد والجهات.. وما أثمرت عنه تلك الإنجازات من تنظيم لأنظمة المدفوعات، والخدمات البنكية التي حقق بها البنك المركزي "مؤسسة النقد" منجزات تفوقت بها على جميع دول الشرق الأوسط دون استثناء.

السؤال الذي تبادر للذهن.. لماذا لا يتم تسليط الضوء على تلك الإنجازات، وتظهر من عمل فيها وأبدعها.. والإجابة بطبيعة الحال تعكس واقع المؤسسة.. ذاك أن البنوك المركزية - في جميع دول العالم - بطبيعتها متحفظة.. وعندما يكون القطاع المصرفي بجميع مكوناته في أي بلد قوي.. فإنه بالتأكيد يعكس حالة قلبه النابض "البنك المركزي" أي مؤسسة النقد لدينا.. وهذا هو القياس الذي يغني عن الإعلام.

تقرير "الرياض الأسبوعي" لهذا اليوم يتناول قدرات المملكة في السوق المصرفية وفق مفهوم "الشمول المالي أو الانتشار المالي" هو قدرة النظام المصرفي على تقديم خدمات مصرفية لأكبر عدد من شرائح المجتمع بتكاليف مناسبة.. ويمكن التعبير عنه بعدة مقاييس أبرزها نسبة الأفراد فوق سن (15) سنة الذين لديهم حسابات بنكية في النظام المصرفي.

وبغض النظر عن النسبة الكبيرة جداً للحسابات البنكية للسيدات التي نمت بنسب خيالية..، والخدمات الإلكترونية التي يتميز بها القطاع المصرفي السعودي؛ إلا أن نتائج التقرير تعكس الحالة الاقتصادية لعموم المشهد المحلي.. ورغم أن قطاع التمويل لا يزال دون مستوى المأمول من حيث رفد جهود التنمية، وكذلك تعضيد الجهود الحكومية للتوسع في تأسيس المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ إلا أن المرحلة المقبلة ستكون مهمة في دور التمويل.. خاصة أن المنشآت التمويلية المتخصصة، والبنوك تمتلك ملاءة مالية عالية، وفي ذات الوقت جاذبية الاستثمار كبيرة؛ وهي جاذبية مدفوعة بجملة من الأنظمة والتنظيمات لتوطين الاستثمارات واستقطاب الرساميل الأجنبية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد السعودية - قطاعنا المصرفي و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد السعودية - قطاعنا المصرفي تم نقلة لك من موقع جريدة الرياض و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد السعودية - قطاعنا المصرفي و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا جريدة الرياض و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد الامارات - المركبات اليابانية تتصدر استدعاءات «دواعي السلامة» - البيان
التالى أقتصاد الامارات - «موانئ دبي العالمية» تؤسس منصة استثمارية بالشراكة مع صندوق هندي

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا