أخبار عاجلة
إعصار مكونو يفتك بسقطرى ويعزل مناطقها -

ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذى لفودافون مصر: نفاوض الحكومة للمشاركة فى تطوير بنية الاتصالات

ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذى لفودافون مصر: نفاوض الحكومة للمشاركة فى تطوير بنية الاتصالات
ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذى لفودافون مصر: نفاوض الحكومة للمشاركة فى تطوير بنية الاتصالات

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، إن الشركة جددت مفاوضتها مع الحكومة ممثلة فى جهاز تنظيم الاتصالات؛ للسماح لها بمد كابلات الألياف الضوئية والمشاركة فى الاستثمار بالبنية التحتية «الأرضية» للاتصالات، والتى تعمل بها المصرية للاتصالات بشكل منفرد.

وأضاف أن الشركة استثمرت نحو ١٠ مليارات جنيه خلال الثلاثة أعوام الماضية؛ لتطوير شبكتها ودعم خدمات الجيل الرابع للاتصالات لتقديم الخدمات بكفاءة وتوفير خدمة عملاء بمستوى جيد والمحافظة على أداء تدفق البيانات.

وحول عدد عملاء الشركة، أشار فرومان إلى أنه يقدر بنحو 44 مليون عميل، وبحصة سوقية تصل إلى 44% من سوق المحمول المصرية، والذى تجاوز معدل انتشار التليفون المحمول فيه 100% من السكان، مشيرا إلى أن الشركة تسهتدف الحفاظ على حصتها السوقية عبر سياسات تعتمد على تحديث الشبكات، وتطوير البنية التحتية ودعم الاستثمار فى التقنيات المستقبلية، مثل إنترنت الأشياء وخدمات تحويل الأموال عبر المحمول.

ونوه إلى أن خدمات تحويل الأموال عبر المحمول تشهد طلب كبيرخلال الفترة الحالية، وحدث تطورا كبيرا فى حجم التعاملات عليها خلال العام الأخير، مع التسهيلات المقدمة من البنك المركزى وجهاز تنظيم الاتصالات.

وأكد فرومان، أن مصر تمتلك إمكانيات كبيرة تدعم فرص التحول الرقمى مواكبة للمتغيرات العالمية، لاسيما وأنها تعتبر سوق رئيسة على خريطة استثمارات المجموعة الأم.

وأشار إلى أن دور الشركة فى دعم التحول الرقمى يتمثل فى إتاحة خدمات الجيل الرابع للجميع على مستوى الجمهورية، ورفع كفاءة خدمات الإنترنت المقدمه للعملاء الأفراد والشركات، بالإضافة إلى تعزيز خدمات تحويل الأموال عبر المحمول ضمن خطة الدولة لدعم الشمول المالى، وأخيرا دعم تقنيات إنترنت الأشياء، لاسيما وأن فودافون لديها 60 مليون شريحة عالميا متصلة بتلك التكنولوجيا عالميا.

ونوه إلى أن شركة فودافون للخدمات الدولية تدير مدن ذكية فى أوروبا من مصر، ومنها مدينة فى أسبانيا، موضحا أن الشركة يعمل بها نحو 2000 مهندس متخصص فى تقديم خدمات الدعم الفنى للعديد من شركات فودافون فى العالم لكونهم يمتلكون مهارات كبيرة.

وأبدى ألكسندر فرومان، تفاؤله الشديد بمستقبل الاقتصاد المصرى، لاسيما بعد سلسلة الإصلاحات الأخيرة التى نفذتها الحكومة، مشيرا إلى أن الشركة يعمل لديها نحو ١٤ الف موظف.

الخبر (ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذى لفودافون مصر: نفاوض الحكومة للمشاركة فى تطوير بنية الاتصالات) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقودها «القابضة للتشييد» لتأهيل شركاتها التابعة: «قدرات» أول تجربة مُنظمة لتدريب العاملين بمهنة البناء
التالى ​​وزير التموين يعلن حصيلة شراء القمح من المزارعين (التكلفة)