​​وزير التموين يعلن حصيلة شراء القمح من المزارعين (التكلفة)

​​وزير التموين يعلن حصيلة شراء القمح من المزارعين (التكلفة)
​​وزير التموين يعلن حصيلة شراء القمح من المزارعين (التكلفة)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، السبت، شراء نحو 1.8 مليون طن قمح محلي من المزارعين والفلاحين بتكلفة إجمالية نحو ٦ مليارات جنيه خلال موسم الحصاد والتوريد الرسمي الذي بدأ في 15 إبريل 2018.

وأضاف المصيلحي، خلال تفقده والدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، مطاحن وصوامع مصر الوسطى بمحافظة الفيوم، للاطمئنان على عمليات سلامة وانتظام عمليات التسليم وسداد مستحقات المزارعين، أنه تم رفض تسلم ٨ آلاف طن وهي عبارة عن أقماح قديمة وتحتوي على حشرات أو شوائب.

وأشار إلى أن «معدلات التوريد هذا العام مرتفعة للغاية نتيجة للعوامل الجوية التي أدت إلى تبكير موعد الحصاد مقارنة بمثيلتها في العام الماضي، حيث تسلمت وزارة التموين نحو 200 ألف طن خلال نفس الفترة هذا العام».

وأوضح الوزير أن هناك جهودا متميزة تبذل من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية ممثلة في شركات مطاحن قطاع الأعمال العام وشركات المضارب والشركة المصرية القابضة للصوامع والبنك الزراعي المصري في تسهيل عمليات شراء وتخزين القمح وسداد مستحقات المزارعين بشكل منتظم، لافتا إلى رغبة الوزارة في شراء كل الكميات المتاحة، لافتا إلى تواصل غرفة العمليات المركزية في الوزارة متابعة أعمال التوريد على مدار اليوم ويمكن التواصل للشكاوى المتعلقة بعمليات التوريد على الرقم 0227944973 والفاكس على الرقم 0227944379 .

الخبر (​​وزير التموين يعلن حصيلة شراء القمح من المزارعين (التكلفة)) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذى لفودافون مصر: نفاوض الحكومة للمشاركة فى تطوير بنية الاتصالات
التالى 12 دولة تشارك بمؤتمر التنافسية العالمية في مصر الثلاثاء