ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - خبراء: جمهورية مصر. تقترب من جني ثمار الإصلاح الاقتصادي

 

 

أقتصاد - خبراء: جمهورية مصر. تقترب من جني ثمار الإصلاح الاقتصادي
أقتصاد - خبراء: جمهورية مصر. تقترب من جني ثمار الإصلاح الاقتصادي

أقتصاد - خبراء: جمهورية مصر. تقترب من جني ثمار الإصلاح الاقتصادي
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 21 يناير 2018 09:16 صباحاً

الواقع اون لاين - بعد أكثر من عام على تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي يبدو أن جني الثمار سيكون قريبًا وفقًا لتوقعات خبراء المال والأعمال في جمهورية مصر..

توقعـت شـركة "فاروس" للأبحـاث أن يشهد النشاط الاقتصادي في جمهورية مصر. انتعاشة خلال الخمس سنوات المقبلة، مدعومًا بزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتعافي قطاع السياحـة وارتفاع إنتاج الغاز والبترول.

وتوقعت أن يسجل الاقتصاد المصري معدل نمو يصل إلى 4.7% خلال العام المالي الجاري (2017-2018)، على أن يرتفع إلى 5.7% خلال العام المالي المقبل، فضلًا عن هبوط معدلات البطالة والتضخم، مما يحسن الأداء الاقتصادي الكلي.

ووافق صندوق النقد الدولي في نوفمبر 2016 على قرض لمصر قيمته 12 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات، وتبني برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية.

وقالت فاروس: إنه نتيجة لانتهاء الحكومة من قوانين الاستثمار الجديدة والتراخيص الصناعية والإفلاس، نتوقع زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 10.9 مليارات دولار في نهاية العام المالي 2019-2020، مقابل 7.9 مليارات دولار في نهاية العام المالي 2016-2017.

وتقول المذكرة البحثيـة لفاروس: إن أسعار تعاملات الجنيه أمام "الدولار" الامريكي يعتمد على عاملين أساسيين هما انخفاض الفرق التضخمي، مما يساعد على خفض الضغط على أسعار تعاملات الجنيه الاسمي، وتشديد السياسة النقدية العالمية الذي بدوره يضغط على الجنيه، وينتج عن ذلك تسجيل أسعار تعاملات الجنيه (الاسمي) أمام "الدولار" الامريكي 17.3 جنيها في نهاية العام المالي الحالي، على أن يرتفع إلى 18.6 جنيها في نهاية العام المالي المقبل.

وأظهر تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الصادر عن صندوق النقد الدولي، الثلاثاء الماضي، أنه من المتوقع نمو اقتصاد جمهورية مصر. 4.5% في السنة المالية 2017-2018.

ووفقًا للتقرير بحسب «سكاى نيوز»، من المتوقع أن يبلغ متوسط التضخم في أسعار المستهلكين بمصر في السنة المالية 2017-2018 إلى نسبة 21.3%.

ونقلت "رويترز" عن رئيس بعثة صندوق النقد إلى جمهورية مصر.، سوبير لال، قوله في وقت سابق إنه من المتوقع أنخفاض التضخم إلى "ما يزيد قليلا" على عشرة في المائة بنهاية السنة المالية الحالية.

وتوقعت سهر الدماطي، نائب رئيس بنك جمهورية مصر.، أن يحقق الاقتصاد الوطني نموًا يبلغ نحو ٥ % خلال العام الجاري، في إطار خطة الحكومة الرامية لتنفيذ مشروعات قومية على مستوى عالٍ، مشيرة إلى أن جمهورية مصر. نفذت في الفترة الأخيرة مشروعات قومية كبرى، خاصة تلك التي تتعلق بمشروعات البنية التحتية من طرق وأنفاق وغيرها، وكل تلك المشروعات تسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - خبراء: جمهورية مصر. تقترب من جني ثمار الإصلاح الاقتصادي و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - خبراء: جمهورية مصر. تقترب من جني ثمار الإصلاح الاقتصادي تم نقلة لك من موقع بوابة فيتو و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - خبراء: جمهورية مصر. تقترب من جني ثمار الإصلاح الاقتصادي و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة فيتو و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - الحكومة تقترض 14 مليار جنيه لسد عجز الموازنة العامة
التالى أقتصاد - أبرز مزايا تنفيذ مشروع التنمية المستدامة للمصدرين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا