أخبار عاجلة

طرح 5 ملايين متر بالصعيد على المطورين الصناعيين يوليو المقبل

طرح 5 ملايين متر بالصعيد على المطورين الصناعيين يوليو المقبل
طرح 5 ملايين متر بالصعيد على المطورين الصناعيين يوليو المقبل

تستعد وزارة التجارة والصناعة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية لطرح أراض بنظام المطور الصناعي في 3 محافظات بالصعيد هي المنيا وأسيوط وسوهاج، وذلك ضمن مخططها للتوسع في برنامج المطور الصناعي بما يخفف من أعباء الترفيق على الحكومة.

وقالت مصادر في هيئة التنمية الصناعية لـ"الدستور"، إن الهيئة تعتزم الإعلان عن المساحات التي سيتم طرحها والشروط الخاصة بالحصول على تلك الأراضي، خلال يوليو المقبل، لافتة إلى أن المساحة الإجمالية لن تقل عن 5 ملايين متر.

وأعلنت الهيئة مؤخرا عزمها طرح ١١ مليون متر مربع أراض صناعية خلال العام الجارى، وكانت قد طرحت ٢٨.٥ مليون متر خلال العامين الماضيين، فى إطار خطتها لتوفير ٦٠ مليون متر حتى عام ٢٠٢٠.

وأضافت المصادر أن كافة محافظات الصعيد تم وضعها في المخطط الجديد الخاص بالأراضي التي سيتم طرحها، وتم تقسيمها لمراحل، ستكون المرحلة الأولى منها خلال النصف الثاني من العام، وهي التي تتضمن المحافظات الثلاثة المنيا وأسيوط وسوهاج، مشيرين إلى أن المخطط الجديد يأتي في إطار إستراتيجية تنمية الصعيد وتحفيز الاستثمار فيه.

وتابعت المصادر أنه تم الانتهاء من تحديد المساحات الخاصة بالأراضى التى سيتم تطويرها ضمن برنامج المطور الصناعى فى محافظات الصعيد، وأن هيئة التنمية الصناعية لديها العديد من العروض التى تقدمت بها شركات محلية وعربية وأجنبية ترغب فى الحصول على أراضى لترفيقها، موضحا أنه سيتم الإعلان عنها بشكل رسمى خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأضافت أن الهيئة تقوم حاليا بعمل حصر للأراضى الصناعية فى مختلف المحافظات للوقوف على المساحات المتاحة التى سيتم طرحها على المستثمرين وما سيتم البدء فى ترفيقه سواء من خلال الهيئة أو من خلال المطور الصناعى.

يأتى ذلك ضمن إسترتيجية وزارة الصناعة بالعودة للعمل ببرنامج المطور الصناعى قبل 3 أعوام حيث اتفقت مع شركتى أيادى للاستثمار والتنمية ومواد الإعمار القابضة (CPC)، لإقامة ما بين 10 - 15 منطقة صناعية واستثمارية على مساحة إجمالية 3 مليون متر مربع وبتكلفة تترواح بين 500-700 مليون دولار.

الخبر (طرح 5 ملايين متر بالصعيد على المطورين الصناعيين يوليو المقبل) منقول من موقع (الدستور )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «السياسة النقدية» تبحث غدا أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية
التالى نبيل الحلفاوي يسخر من فوز الزمالك.. وعمرو أديب يرد: «استعد للسوبر»