أخبار عاجلة
سول ماضية مع بيونغيانغ رغم "قرار ترامب" -
قرار تاريخي للمخابرات البريطانية -
مجازر كبيرة للحوثيين في التحيتا -

جراحة دقيقة لاستئصال ورم بالقناة الشوكية ينقذ حياة سبعيني في مجمع د. سليمان الحبيب بالعليا

جراحة دقيقة لاستئصال ورم بالقناة الشوكية ينقذ حياة سبعيني في مجمع د. سليمان الحبيب بالعليا
جراحة دقيقة لاستئصال ورم بالقناة الشوكية ينقذ حياة سبعيني في مجمع د. سليمان الحبيب بالعليا

تمكن فريق جراحي بمجمع الدكتور سليمان الحبيب الطبي بالعليا من إنقاذ حياة مريض يبلغ من العمر 72 عاماً ، كان يعاني من ضعف شديد في الأطراف الأربعة من الجسم، نتيجة وجود ورم في القناة الشوكية الضيقة خلف الرقبة ، الأمر الذي تسبب في صعوبة بالغة في أداء المهام اليومية.
هذا ما أوضحه الدكتور عبدالله النبهان استشاري جراحة الأعصاب والعمود الفقري الحاصل على الزمالة الالمانية. والذي أضاف بأن المريض عانى كثيراً من الألم لعدة سنوات، وقد تم عرض حالته لدى عدداً من المراكز الطبية وتعذر علاجه لصعوبة وضعه الصحي وفقاً لما ذكره المريض.
وأشار الدكتور النبهان إلى أنه تم إخضاع المريض لمجموعة من الفحوصات المخبرية وأشعة الرنين المغناطيسي M.R.I والتصوير المقطعي C.T scan، والتي أظهرت بوضوح وجود ورم في القناة الشوكية الضيقة خلف الرقبة. وهي من أكثر الأماكن حساسية في جسم الانسان، الأمر الذي أدى إلى حدوث الضعف في الأطراف الأربعة ووحدة التركيز بالجهة اليمنى من الجسم.
وأوضح استشاري جراحة الأعصاب والعمود الفقري بأنه بعد دراسة التاريخ الطبي للمريض والاطلاع على نتائج الفحوصات، تقرر إجراء العملية رغم الخطورة التي قد تهدد حياته نتيجة إصابته بأمراض قلبية مسبقة. حيث تم تشكيل فريق طبي على أعلى مستوى من عدة تخصصات وتجهيز المريض لإجراء تلك الجراحة.
وعن العملية قال الدكتور النبهان بأن الجراحة تكللت بالنجاح التام ولله الحمد مستغرقة 4 ساعات متواصلة قام فيها الفريق الطبي باستئصال كامل الورم وبشكل دقيق جداً، وذلك باستخدام منظار الميكروسكوب المتطور والأشعة السينية X-RAYS.
وفي الختام أكد الدكتور النبهان بأن المريض بدأ في مرحلة التعافي حيث مكث يومين بعد العملية في العناية المركزة من متابعة حالته الصحية بشكل دقيق والاطمئنان على مؤشراته وعلاماته الحيوية. بعد ذلك تم تحويله إلى قسم التنويم لمدة أسبوعين بعد تحسن حالته وخضوعه لبرنامج تأهيلي عن طريق قسم العلاج الطبيعي إذ أصبح قادر على المشي والحركة بصورة طبيعية. كل هذا يأتي بفضل من الله -عز وجل- ومن ثم توفر الإمكانيات المتاحة للمستشفى.

الخبر (جراحة دقيقة لاستئصال ورم بالقناة الشوكية ينقذ حياة سبعيني في مجمع د. سليمان الحبيب بالعليا) منقول من موقع (صحيفة الشرق )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع الدولار يهبط بأسعار الذهب
التالى النفط يسجل أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014