ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - بعد الارتفاع التاريخي| محللون: 3 أسباب وراء الانخفاض المفاجىء للبورصة

 

 

أقتصاد - بعد الارتفاع التاريخي| محللون: 3 أسباب وراء الانخفاض المفاجىء للبورصة
أقتصاد - بعد الارتفاع التاريخي| محللون: 3 أسباب وراء الانخفاض المفاجىء للبورصة

أقتصاد - بعد الارتفاع التاريخي| محللون: 3 أسباب وراء الانخفاض المفاجىء للبورصة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 13 يونيو 2017 01:39 صباحاً

الواقع اون لاين - اعتبر محللون فى أسواق المال انخفاض وتراجع البورصة المصرية الان هذا "اليوم" الإثنين، وتحقيق خسائر 1.5 مليار جنيه بعد تسجيلها مستويات قياسية وتاريخية الأسبوع الماضى طبيعي وغير مؤثر على السوق.


وأرجع المحللون هذا الانخفاض لمجموعة من الأسباب أبرزها ترقب المستثمرين المصريين والأجانب لتطبيق ضريبة الدمغة على تعاملات البورصة .

 

وانخفض المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية خلال جلسه تداولات الان هذا "اليوم" الإثنين، لينخفض السوق مدفوعا بقيمة تداولات 836.87 مليون جنيه.
 
وأغلق رأس المال السوقى للبورصة المصرية على خسائر بلغت 1.5 مليار جنيه فى ختام تعاملات جلسة الان هذا "اليوم" حيث بلغ 683.40 مليار جنيه، وانخفض السوق بضغط مبيعات المصريين والمؤسسات والعرب، فيما اتجهت تعاملات الأجانب والأفراد للشراء.
 
وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "EGX30" لأكبر 30 شركة من حيث الوزن النسبي على انخفاض بنسبة 0.91 % في ختام التداولات ليغلق عند مستوى 13491.89 نقطة.
 
وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70" بنسبة 0.50 % ليغلق عند مستوى 615.22 نقطة، وأغلق المؤشر الأوسع نطاقا ً "EGX100" على ارتفاع ايضا بنسبة 0.31 % ليغلق عند مستوى 1439.56 نقطة.

 

3 أسباب 
رأفت عامر، محلل أسواق المال، قال إن انخفاض مؤشر البورصة والخسائر التى بلغت 1.5 مليار جنيه فى ختام تعاملات جلسة الان هذا "اليوم"، بعد تحقيقها لمستويات قياسية الأسبوع الماضى، طبيعى وغير مؤثر على السوق ونتيجة منطقية للارتفاعات المتتالية للبورصة.


وأوضح عامر فى تصريحات لـ"جمهورية مصر. العربية"، أن هذا الانخفاض جاء نتيجة ترقب المستثمرين المصريين والأجانب لتطبيق ضريبة الدمغة على تعاملات البورصة .


وأشار محلل أسواق المال، إلى أن من بين الأسباب أيضا أن معدلات التداول خلال شهر رمضان عادة ما تكون منخفضة ولكن هذا العام حدث العكس حيث إن البورصة تشهد ارتفاعات منذ بداية شهر رمضان وكان لابد من تصحيح الوضع والحد من هذه الارتفاعات.

 

وكانت البورصة المصرية واصلت نشاطها القياسي خلال تعاملات الأسبوع الماضى، وسجلت مؤشراتها الرئيسية مستويات تاريخية جديدة لم تسجلها من قبل مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية على الأسهم القيادية والكبرى، ما انعكس إيجابيا على باقي قطاعات السوق، وسط توقعات بحصول جمهورية مصر. قبل نهاية هذا الشهر على الدفعة الثانية من الشريحة الأولى لقرض صندوق النقد الدولي والبالغة 1.25 مليار دولار.
 
وارتفع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 1.61% خلال الأسبوع الماضى، - سادس صعود أسبوعي على التوالي - رابحًا 216.37 نقطة إلى مستوى 13683.66 نقطة.


وبلغ حجم التداول للمؤشر الرئيسي نحو 1.1 مليار سهم، بقيمة 3.9 مليار جنيه.
أمَّا مؤشر الأسهم الصغيرة إيجي إكس 70، فارتفع 6.38% عند مستوى 609.98 نقطة، وبلغ حجم التداول نحو 116.5 مليون سهم، بقيمة 590.6 مليون جنيه.

 

وأغلق مؤشر إيجي إكس 100 عند مستوى 1435.73 نقطة، مرتفعًا 4.86 % خلال أسبوع، وسجل حجم التداول نحو 1.4 مليار سهم، بقيمة 4.5 مليار جنيه.

 

وصعد مؤشر إيجي إكس 50 متساوي الأوزان بنسبة 2.04% في أسبوع عند مستوى 2095.37 نقطة، وبلغ حجم التداول نحو 1.2 مليار سهم، بقيمة 4.1 مليار جنيه.


وارتفع رأس المال السوقي بنحو 7.7 مليار جنيه خلال الأسبوع، ليغلق عند مستوى 686.3 مليار جنيه.

 

الارتفاع المستمر غير صحى 
زياد شتا المحلل المالى، قال إن عودة البورصة للانخفاض مرة أخرى بعد تحقيق ارتفاعات قياسية وتاريخية الأسبوع الماضى كان لابد منه لأنه ليس من المعقول أن تستمر فى الارتفاع لفترة طويلة وإنما يجب أن تنخفض لتصحيح الأسعار.


وأشار  شتا فى تصريحات لـ"جمهورية مصر. العربية"، إلى أن الارتفاع المستمر للسوق غير صحى وتحقيق هذا التراجع جاء فى إطار التصحيح العادى للأسعار وإعطاء فرصة لجنى المكاسب الخاصة بالارتفاعات السابقة ودخول متعاملين جدد بعد انخفاض الأسعار، موضحا أن القلق من هذا التراجع والانخفاض يبدأ فى الظهور بعدما تنخفض البورصة ثلاث جلسات متتالية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - بعد الارتفاع التاريخي| محللون: 3 أسباب وراء الانخفاض المفاجىء للبورصة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - بعد الارتفاع التاريخي| محللون: 3 أسباب وراء الانخفاض المفاجىء للبورصة تم نقلة لك من موقع مصر العربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - بعد الارتفاع التاريخي| محللون: 3 أسباب وراء الانخفاض المفاجىء للبورصة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصر العربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - «مستثمرى العاشر» تُرسل الإجراءات الجديدة لمنح التراخيص الصناعية لأعضائها
التالى أقتصاد - "داو جونز" يغلق عند مستوى قياسي.. وضعف التكنولوجيا يحد من مكاسب "وول ستريت"

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا