المتهمون فى محاولة اغتيال النمر خططوا لتفجير دور عبادة

المتهمون فى محاولة اغتيال النمر خططوا لتفجير دور عبادة
المتهمون فى محاولة اغتيال النمر خططوا لتفجير دور عبادة

- تحريات الأمن الوطنى: تلقوا تمويلات خارجية لاستهداف المنشآت الحيوية

كشفت تحريات جهاز الأمن الوطنى عن أن المتهمين فى قضية محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية السابق، التى وقعت فى مارس الماضى، تلقوا تكليفات من عناصر جماعة الإخوان الهاربين بقطر وتركيا، لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع انتخابات الرئاسة ٢٠١٨.
واستكملت نيابة أمن الدولة العليا، أمس الأول، التحقيقات مع اثنين من عناصر حركة «حسم» الإرهابية، لاتهامهما بالاشتراك مع آخرين فى محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية السابق، اللواء مصطفى النمر، عن طريق تفجير استهدف موكبه، وواجهت النيابة المتهمين بتحريات جهاز الأمن الوطنى.
وأوضحت التحقيقات أن المتهمَين المقبوض عليهما، و١٠ آخرين «تمت تصفيتهم»، كوّنوا خلية عنقودية تتبع حركة «حسم»، وتلقوا تمويلًا خارجيًا، وخططوا لاغتيال عدد من الشخصيات المهمة، وتفجير منشآت حيوية ودور عبادة، بمحافظات الإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ»، ووزعوا المهام فيمن بينهم.
ومن بين المهام التى تم توزيعها على العناصر الإرهابية «توفير أماكن الإيواء، وشراء مستلزمات تصنيع المتفجرات والأسلحة، ورصد الأهداف التى يتم اختيارها، وتوفير أماكن لعقد الاجتماعات بشكل دائم، واستخدام الظهير الصحراوى للمحافظات، من أجل التدريب على إطلاق الرصاص، وأساليب اقتحام الأبنية، وتصنيع القنابل من عناصر أولية، ووسائل تصنيع دوائر التفجير الحديثة».
وقال المتهم الثانى باسم محمد جاد، واسمه الحركى «محمود»، إنه من كفر الشيخ، ويعمل سائقًا، وانضم لجماعة الإخوان الإرهابية عام ٢٠٠٦، وشارك فى المظاهرات، مضيفا أنه فى ٢٠١٦ انضم لحركة «حسم».
وأضاف الإرهابى، حسب التحقيقات: «كنت أنقل العبوات الناسفة بين ٥ محافظات، هى الإسكندرية، وكفر الشيخ، والبحيرة، ودمياط، والمنوفية، عن طريق شخص اسمه الحركى (شهد)، أعطانى صورة بطاقة لسيدة لشراء سيارة لانسر، وبعد شرائها نقلت بها عبوات ناسفة إلى الإسكندرية، وبعد ذلك عرفت أنه تم استهداف مدير أمن الإسكندرية».

الخبر (المتهمون فى محاولة اغتيال النمر خططوا لتفجير دور عبادة) منقول من موقع (الدستور )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفد صيني يبحث إقامة مشروع بتروكيميائيات في ينبع وجازان
التالى النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: وزير قطاع الأعمال يبحث تطوير الشركات القابضة