ست الكل - حظك اليوم برج الدلو الخميس 23 نوفمبر 2017 -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد الامارات - «دبي للطيران المدني»: مرحلة جديدة لهيكلة المجال الجوي.. وتقليل وقت الانتظار

 

 

أقتصاد الامارات - «دبي للطيران المدني»: مرحلة جديدة لهيكلة المجال الجوي.. وتقليل وقت الانتظار
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 01:01 صباحاً

الواقع اون لاين - ذكرت هيئة دبي للطيران المدني، أنه سيتم تطبيق مرحلة جديدة لزيادة سعة المجال الجوي في دبي مطلع العام المقبل، مشيرة إلى أن إعادة تصميم أجواء الإمارة شهدت تحولاً كبيراً العام الجاري، في ظل تقليل وقت انتظار الطائرات إلى نحو 10 دقائق حالياً.

وأضافت الهيئة على هامش إطلاقها التطبيق الذكي لإصدار تصاريح نقل البضائع الخطرة خلال معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2017» في دبي، أمس، إنه خلال العام المقبل، ومع تطبيق وتنفيذ المرحلة الجديدة، فإنه من غير المتوقع حدوث تأخير للطائرات في الأجواء. وأوضحت أن التطبيق الذكي سيتيح للمتعامل إنجاز معاملته خلال ساعتي عمل، بعد أن كانت المعاملة تنجز خلال يومي عمل سابقاً.

شراكة استراتيجية

26 خدمة ذكية

قال المدير التنفيذي لقطاع النقل الجوي والشؤون الدولية في هيئة دبي للطيران المدني، سعود عبدالعزيز كنكزار، إن «الهيئة توفر حالياً 26 خدمة ذكية لمتعامليها، تشمل مختلف القطاعات»، لافتاً إلى أن «الهيئة تعرض خلال مشاركتها في (أسبوع جيتكس للتقنية 2017) نظام تتبع الطائرات بدون طيار».

وتفصيلاً، دشنت هيئة دبي للطيران المدني، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، خلال فعاليات معرض «أسبوع جيتكس 2017»، أمس، التطبيق الذكي لإصدار تصاريح نقل البضائع الخطرة من وإلى وعبر مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين.

وأوضحت الهيئة في تصريحات صحافية على هامش إطلاق التطبيق أن التطبيق الذكي يخدم متعاملي الهيئة من شركات الطيران والشحن المرخصة في نقل البضائع الخطرة عن طريق الجو، مشيرة إلى أنه تم ربط التطبيق بين الهيئة ممثلة في قطاع أمن الطيران والتحقيق في الحوادث من جهة، والقيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة لأمن المطارات من جهة أخرى.

وقال المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني، محمد عبدالله أهلي، إنه «من خلال ربط التطبيق مع القيادة العامة لشرطة دبي، نؤكد أهمية الشراكة الاستراتيجية لتوفير خدمات مميزة لتحقيق أفضل الممارسات العالمية»، لافتاً إلى أن «الهيئة تسعى بشكل مستمر إلى تقديم الحلول المبتكرة للخدمات المقدمة لمواكبة التطور وترسيخ مكانة إمارة دبي في طليعة المدن الذكية على المستوى العالمي». وبيّن أن «التطبيق يتميز بشموليته، حيث إنه يلبي احتياجات المستخدمين كافة».

المرحلة الثانية

من جانب آخر، قال أهلي لـ«»، على هامش إطلاق التطبيق الجديد، إنه «سيتم تطبيق المرحلة الثانية لإعادة هيكلة المجال الجوي وإعادة تصميم الأجواء بداية العام المقبل، لتقليل وقت انتظار الطائرات في أجواء الإمارة، وذلك في إطار إعادة هيكلة المجال الجوي»، مشيراً إلى أن «عملية تصميم الأجواء مستمرة في ظل تزايد الحركة الجوية سنوياً».

وأكد أن «عملية إعادة هيكلة المجال الجوي شهدت تحولاً كبيراً خلال العام الجاري»، مبيناً أنه «تم تقليل وقت انتظار الطائرات في أجواء دبي إلى نحو 10 دقائق حالياً، كما أنه مع تطبيق وتنفيذ هذه المرحلة فإننا لا نتوقع تأخيراً للطائرات في الأجواء».

تنسيق وتعاون

بدوره، شدّد مساعد القائد العام لشؤون المنافذ، اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، على التنسيق والتعاون بين الدوائر المحلية في دبي لتسهيل بيئة الأعمال، لافتاً إلى أنه «بالنسبة للشحنات الخطرة، يطلب الحصول على ترخيص من الجهات المعنية في شرطة دبي وهيئة دبي للطيران المدني في ما يخص سلامة هذه الشحنات ومرورها عبر مطار دبي، وتحمليها على الطائرات».

وأضاف بن ثاني أن «التطبيق الذكي الجديد سيتيح للمتعامل إنجاز معاملته خلال ساعتي عمل، إذ كانت المعاملة تنجز خلال يومي عمل في السابق، حيث تم تقليص عدد الساعات، وبذلك يكون التطبيق، أسهم في تقليل الجهد والوقت»، مشيراً إلى أن «الأوراق كانت تسلم يدوياً وتحولت إلى إلكترونية في ما بعد، والآن عبر التطبيق الذكي».

وذكر أن «الموافقة لا تستدعي من صاحب العلاقة القدوم إلى مكتب الشرطة أو الطيران المدني».

خدمات فريدة

من جهته، قال المدير التنفيذي لقطاع أمن الطيران والتحقيق في الحوادث في هيئة دبي للطيران المدني، محمد عبدالله لنجاوي، إن «الهيئة تتطلع دائماً إلى تقديم خدمات فريدة وتطويرها لتواكب العصر الحديث»، مشيراً إلى أن «تدشين التطبيق الذكي لإصدار تصاريح نقل البضائع الخطرة عن طريق الجو يقدم تسهيلات للمتعامل بطريقة واضحة وسلسة، ليحصل في ما بعد على شهادة عدم ممانعة لنقل هذه البضائع بطريقة ذكية، ووفق لوائح اتحاد النقل الجوي الدولي (أياتا)، ولوائح منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)».

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد الامارات - «دبي للطيران المدني»: مرحلة جديدة لهيكلة المجال الجوي.. وتقليل وقت الانتظار و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد الامارات - «دبي للطيران المدني»: مرحلة جديدة لهيكلة المجال الجوي.. وتقليل وقت الانتظار تم نقلة لك من موقع الامارات اليوم و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد الامارات - «دبي للطيران المدني»: مرحلة جديدة لهيكلة المجال الجوي.. وتقليل وقت الانتظار و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الامارات اليوم و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - الكويت تتقدّم 6 مراكز على مؤشر سهولة ممارسة الأعمال

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا