ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - النقل: 990 مليون يورو تكلفة تطوير الخط الأول للمترو

 

 

أقتصاد - النقل: 990 مليون يورو تكلفة تطوير الخط الأول للمترو
أقتصاد - النقل: 990 مليون يورو تكلفة تطوير الخط الأول للمترو

أقتصاد - النقل: 990 مليون يورو تكلفة تطوير الخط الأول للمترو
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 12:03 مساءً

الواقع اون لاين - تتلقى عروضا من شركات صينية وإيطالية لتمويل الخط الخامس للمترو بـ 4 مليارات دولار
قدرت وزارة النقل حجم تمويل مشروعات تطوير الخط الأول للمترو الذى يربط بين محطتى المرج وصولا إلى حلوان بنحو 990 مليون يورو منها 630 مليون يورو لتمويل شراء وحدات متحركة جديدة و430 مليون يورو لتمويل مشروعات البنية الأساسية، بحسب مصدر مسئول فى وزارة النقل تحدث إلى «مال واعمال ــ الشروق».
وأكد المصدر أن وزارة النقل تلقت عروضا تمويلية من 3 مؤسسات دولية لتدبير التمويل، وجاء العرض الأول من بنك الاستثمار الأوروبى لتدبير قرض بـ 180 مليون يورو لتمويل مشروعات البنية الأساسية فى الخط الأول للمترو.
وأضاف أن العرض الثانى من بنك التعمير الأوربى لتدبير 130 مليون يورو لتمويل مشروعات البنية الأساسية أيضا، بجانب عرض ثالث من وكالة التنمية الفرنسية بقيمة 50 مليون يورو.
ولفت إلى وزارة النقل تبحث تدبير تمويل شراء الوحدات المتحركة بشكل ذاتى من خلال ميزانية الحكومة، مشيرا إلى أنه فى حالة تعثر الحصول على التمويل من الحكومة سيتم اللجوء إلى مؤسسات التمويل الدولية.
وبشأن خطة شراء قطارات جديدة للخط الثانى للمترو، أكد أن بنك الأعمار الأوروبى تعاقد مع مكتب استشارى عالمى بشأن تجهيز كراسة الشروط الخاصة بشراء 6 قطارات جديدة بهدف تدعيم أسطول الخط الثانى لمترو الذى يربط بين محطتى شبرا وصولا إلى المنيب.
وذكر أن الهيئة القومية للأنفاق تمكنت فى وقت سابق من توقيع اتفاق مع بنك التعمير الأوربى بشأن تدبير قرض بـ 100 مليون يورو بشأن شراء الوحدات.
من جانبه أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل على هامش منتدى تطوير جهاز النقل الحضرى أنه تم توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة النقل ووكالة التنمية الفرنسية تنص على تدبير الوكالة الفرنسية منحة بـ 500 ألف يورو لتقديم الدعم الفنى لجهاز النقل الحضرى.
وأضاف أن الهدف من المنحة تقديم الدعم الفنى إلى جهاز النقل الحضرى عبر وكاله التنمية الفرنسية بهدف الارتقاء بهذا الجهاز.
ولفت إلى أن وزارة النقل مهتمة بمشروعات النقل الجماعى مثل إنشاء خطوط المترو؛ حيث يجرى إنشاء عدد من الخطوط المترو فى وقت واحد ليصل إجمالى الخطوط لنحو 90 كم خلال عامين.
وذكر أن الوزارة تستهدف إنشاء خطوط مترو جديدة بداخل محافظة الإسكندرية والمنصورة بهدف الوصول إلى إجمالى من شبكه المترو بنحو 250 كيلومترا خلال السنوات المقبلة بهدف معالجة مشكلات التكدس.
من جانبه، قال المهندس أشرف جريشة نائب رئيس الهيئة القومية للأنفاق لقطاع التخطيط أنه من المقرر طرح مناقصة محدودة على الشركات اليابانية مطلع العام المقبل بشأن تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو بتمويل بقرض يابانى.
وأضاف أن المرحلة الأولى من الخط الرابع تضم نحو 14 محطة مترو تربط مع الخط الأول للمترو عند محطة الملك الصالح.
ولفت إلى أنه جار التفاوض مع الجانب اليابانى بشأن تمويل المرحلة الثانية من المترو التى تضم 22 محطة مترو من المقرر وصولها حتى مدينه 6 أكتوبر.
وحول الخط السادس للمترو، توقع استلام دراسات تنفيذ الخط السادس من شركة بومباردييه الكندية مطلع العام المقبل حيث قامت وزارة النقل بتوقيع اتفاق معها ينص على تنفيذ الدراسات بغرض تولى تمويل وتنفيذ المشروع بعد ذلك.
ولفت إلى أن وزارة النقل تلقت عروضا من شركات صينية وإيطالية بشأن تمويل ودراسة إنشاء الخط الخامس للمترو من خلال قروض خارجية بتكلفه مبدئية 4 مليارات دولار.
وبشأن مشروع القطار المكهرب بين بلبيس العاشر من رمضان، أكد أنه من المقرر بدأ تنفيذ المشروع خلال شهر فبراير المقبل بحيث يتم تنفيذه فى غضون 24 شهر المقبلة بتكلفه 1.2 مليار دولار.
وأضاف أنه جار إنهاء شروط القرض الصينى لتمويل مشروع القطار المكهرب المقرر تنفيذه من خلال شركة إيفك الصينية بهدف توفير شبكة مواصلات لخدمه العاصمة الإدارية الجديدة.
ولفت إلى جار دراسة تعديل القانون بمجلس الشعب بشأن السماح للهيئة القومية للأنفاق لإنشاء شركات جديدة تتولى الإشراف على تشغيل الخطوط الجديدة للمترو.
وقال مصدر مسئول فى هيئة النقل العام فى محافظة الإسكندرية أنه جار شراء 15 أتوبيسا جديدا يعمل بالطاقة الكهربائية سيتم تشغيله للمرة الأولى فى مصر. وأضاف أن المحافظة تسعى إلى تنفيذ خطة إحلال وتجديد فى أسطول النقل العام التابع لمحافظه الإسكندرية وكذلك وحدات الترام القديمة.
وذكر أن المحافظة تدرس إنشاء مصنع جديد لتصنيع وحدات الترام بداخل السوق المحلية لتجنب استيرادها من الخارج.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - النقل: 990 مليون يورو تكلفة تطوير الخط الأول للمترو و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - النقل: 990 مليون يورو تكلفة تطوير الخط الأول للمترو تم نقلة لك من موقع بوابة الشروق و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - النقل: 990 مليون يورو تكلفة تطوير الخط الأول للمترو و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا بوابة الشروق و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى فوركس - هبوط أسعار الغاز الطبيعي بنحو الخمسة بالمائة متغاضية عن هبوط مؤشر "الدولار" الامريكي وتقلص العجز في المخزونات

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا