رياضة - سيسيه يعود للقاهرة فجر الأحد -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد الاردن - 50 % ملكية الأجانب في رؤوس أموال البنوك الأردنية

 

 

أقتصاد الاردن - 50 % ملكية الأجانب في رؤوس أموال البنوك الأردنية
أقتصاد الاردن - 50 % ملكية الأجانب في رؤوس أموال البنوك الأردنية

أقتصاد الاردن - 50 % ملكية الأجانب في رؤوس أموال البنوك الأردنية
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 13 أغسطس 2017 12:35 صباحاً

الواقع اون لاين - 50 % ملكية الأجانب في رؤوس أموال البنوك الأردنية

عمان- فيصل التميمي

أوضحت بيانات البنك المركزي، ان نسبة ملكية الأجانب-عرب وأجانب- في رؤوس أموال البنوك الأردنية المرخصة في نهاية العام الماضي بلغت حوالي 50 بالمئة.

وأشارت البيانات الى ان ملكية الأجانب في رؤوس أموال البنوك الأردنية تعتبر من النسب المرتفعة بالمنطقة، وذلك لعدم وجود قيود عليها في الأردن.

وسجلت نسبة ملكية الأجانب في رؤوس أموال البنوك الأردنية انخفاضا خلال عامي 2010 و2011 ألا ان النسبة عادت الى الارتفاع خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، الأمر الذي يعكس زيادة ثقة المستثمرين في الجهاز المصرفي بشكل خاص والاقتصاد الأردني بشكل عام، علما ان معظم هذه الملكيات في مساهمة استراتيجية مستقرة.

وبالنسبة لهيكل موجودات البنوك العاملة في المملكة «استخدامات الأموال»، فقد أوضحت البيانات ان محفظة التسهيلات الائتمانية مازالت المكون الأكبر لموجودات البنوك حيث شكلت في نهاية العام الماضي ما نسبته 48.6 بالمئة من موجودات البنوك مقابل ما نسبته 46.8 بالمئة لعام 2015.

وأشارت الى نمو التسهيلات الائتمانية المباشرة في نهاية عام 2016 بما نسبته 8.9 بالمئة لتصل الى حوالي 22.9 مليار دينار، علما ان نسبة النمو في عام 2015 كانت 9.6 بالمئة.

ويشار الى ان أجمالي التسهيلات الائتمانية شكلت ما نسبته 83.6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية عام 2016 مقابل 79.4 بالمئة لعام 2015، حيث احتل الأردن مرتبة متوسطة بين عدد من دول المنطقة.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد الاردن - 50 % ملكية الأجانب في رؤوس أموال البنوك الأردنية و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد الاردن - 50 % ملكية الأجانب في رؤوس أموال البنوك الأردنية تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد الاردن - 50 % ملكية الأجانب في رؤوس أموال البنوك الأردنية و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - المجتمعات العمرانية: مخططات «سكن جمهورية مصر.» مبدئية وقد يتم تعديلها أو نقلها
التالى أقتصاد - "داو جونز" يغلق عند مستوى قياسي.. وضعف التكنولوجيا يحد من مكاسب "وول ستريت"

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا