رياضة - طبيب الأهلي يكشف حقيقة إصابة هشام محمد -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد الامارات - http://www.albayan.ae/economy/local-market/2017-10-10-1.3063415

 

 

أقتصاد الامارات - http://www.albayan.ae/economy/local-market/2017-10-10-1.3063415
أقتصاد الامارات - http://www.albayan.ae/economy/local-market/2017-10-10-1.3063415

أقتصاد الامارات - http://www.albayan.ae/economy/local-market/2017-10-10-1.3063415
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 01:14 صباحاً

الواقع اون لاين - تبنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أخيراً نظام «بلوك تشين» لجمع التعاملات والخدمات العقارية بكل أنواعها في قاعدة بيانات ذكية واحدة تتيح لأطراف المعاملة العقارية إنجازها في أي وقت ومن أي مكان في العالم في إطار آمن وسهل لتصبح الدائرة بذلك أول جهة حكومية تتبنى هذه التقنية على مستوى العالم.

يقول المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان بطي بن مجرن، إن نجاح عمليات تبني هذه التقنية يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتكون دبي المدينة الأذكى في العالم وترجمةً لاستراتيجية دبي للتعاملات الرقمية «بلوك تشين»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، أكتوبر الماضي، وتقودها «دبي الذكية».

وستتمكن «أراضي دبي» من تحويل ملكيات العقارات داخل دبي بالكامل، وإنشاء قاعدة بيانات «بلوك تشين» لعقارات دبي، لتكون متاحة وقابلة للاستخدام من قبل المتعاملين أنفسهم والدوائر الحكومية في دبي، إضافة إلى الشركات الخاصة.

وستتيح التقنية للمستثمرين المقيمين في دبي والعالم التحقق من بيانات الملكية، لأنها تكون معززة بالتوقيع الوقتي، ما يضمن لهم الدقة في بيانات عقاراتهم، ويضمن الصدقية في التعاملات الاستثمارية، ويرسخ الشفافية والوضوح في السوق.

وأكد بن مجرن أن «دور تكنولوجيا «بلوك تشين» يكمن في تمكين مدينة دبي الذكية من تحقيق أهدافها من الاقتصاد الرقمي في الوقت الذي تضمن فيه أقصى درجات أمن الشبكة».

وحول سهولة التعامل من خلال التقنية قال بن مجرن: إن طبيعة تكنولوجيا «بلوك تشين» البسيطة والفعّالة تزيل طبقات من التعقيدات بينما تدعم عنصر الأمن وتخفف من المخاطر المرتبطة بالشهادات الرقمية وسلطات التصديق.

بيانات ذكية

أوضح بن مجرن: «مع إعلان سمو الشيخ حمدان بن محمد استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية (بلوك تشين) في أكتوبر 2016 باشرت كوادر (أراضي دبي) إنشاء قاعدة بيانات ذكية وآمنة تجمع كل العقود العقارية، تمهيداً لإتمامها عبر شبكة «بلوك تشين» وستتاح هذه الشبكة في المرحلة الأولى للمستأجرين والمؤجرين لتشمل جميع أطراف السوق العقاري بحلول 2020».

ثمرة شراكة

أشار بن مجرن إلى أن هذه التقنية تجعل حياة الناس أسهل لأنها تتيح لهم إنجاز كل المعاملات العقارية عبر نظام واحد وفي أي وقت ومن أي مكان في العالم. ونحن نعمل في المرحلة الراهنة مع (مكتب مدينة دبي الذكية)، مستهدفين توفير السعادة للمتعاملين من خلال توفير حلول آمنة توفر الوقت والجهد والمال. وتُعد هذه الخطوة من الخطوات المتقدمة للارتقاء بمكانة دبي، لتتبوأ المركز الأول عالمياً على قائمة المدن الذكية».

مرحلة 1

قال بن مجرن على هامش إطلاق المبادرة خلال مشاركة الدائرة في «أسبوع جيتكس للتقنية 2017»، تحت شعار «سهولة.. بلا أوراق.. أمان»: إن هذه الخطوة لا تزال في بدايتها. لكنه وعد بأن يشهد المستقبل القريب انضمام العديد من الشركاء إلى قاعدة (بلوك تشين) التي أسستها الدائرة.

وبذلك يستفيد العاملون والمتعاملون مع السوق العقاري من طيف خدمات واسع يتصل بكل التعاملات العقارية في سوقي البيع والتأجير والخدمات المالية والبنكية، وإدارة المرافق والصيانة وخدمات الكهرباء والماء والاتصالات والإقامة وكل ما يترب على بيع أو شراء العقار واستخداماته.

ولفت إلى أن منصة «بلوك تشين» العقارية الإلكترونية الآمنة تعمل على إدراج قواعد البيانات الشخصية للمستأجر، بما في ذلك بطاقة هوية الإمارات، وصلاحية الإقامة، حيث يكون بمقدوره دفع المبالغ المستحقة عن طريق شيك إلكتروني، من دون الحاجة إلى كتابة أي شيكات، أو حتى طباعة أي أوراق.

مبيناً أن العملية برمتها تتم بالنسق الإلكتروني، وفي غضون دقائق معدودة، ومن أي مكان حول العالم، كما يستغني المستخدم عن مراجعة أي دائرة حكومية.

آمنة

أكد بن مجرن أن الدائرة ستستفيد من النظام، لإيجاد قاعدة بيانات ذكية وآمنة تجمع العقود العقارية كافة، بما في ذلك تسجيل عقود الإيجار، وربطها مع هيئة كهرباء ومياه دبي، وصولاً إلى نظام الاتصالات، ومختلف الفواتير المتعلقة بالعقار. مذكراً بأن خدمات قاعدة «بلوك تشين» تتاح حالياً للمؤجرين والمستأجرين فقط، لكن المراحل المقبلة ستدرج المطورين والمستثمرين، مع إمكانية عرض العقارات المطروحة للبيع.

«بلوك تشين»

«بلوك تشين» هي قاعدة بيانات أو أسلوب لتنظيم البيانات، وتعمل على هيئة نظام سجل إلكتروني لمعالجة المعاملات والصفقات وتدوينها بما يتيح لكل الأطراف تتبع المعلومات عبر شبكة آمنة لا تستدعي التحقق من طرف ثالث. وهي بالتالي سجل علني مشفر.

وتعد التقنية أحد أوجه الثورة الصناعية الرابعة، وتقوم على فكرة بسيطة هي شبكة آمنة يجري من عبرها التسجيل، والتأكد والتحقق، والحصول على الخدمات أو إتمام التعاملات بين الأطراف بدقة وأمان وسهولة وشفافية عالية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد الامارات - http://www.albayan.ae/economy/local-market/2017-10-10-1.3063415 و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد الامارات - http://www.albayan.ae/economy/local-market/2017-10-10-1.3063415 تم نقلة لك من موقع البيان الاماراتي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد الامارات - http://www.albayan.ae/economy/local-market/2017-10-10-1.3063415 و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا البيان الاماراتي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - الكويت تتقدّم 6 مراكز على مؤشر سهولة ممارسة الأعمال

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا