ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - هل تؤثر «مذبحة المصلين» على الاقتصاد المصري؟

 

 

أقتصاد - هل تؤثر «مذبحة المصلين» على الاقتصاد المصري؟
أقتصاد - هل تؤثر «مذبحة المصلين» على الاقتصاد المصري؟

أقتصاد - هل تؤثر «مذبحة المصلين» على الاقتصاد المصري؟
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 12:14 مساءً

الواقع اون لاين - أكد خبراء اقتصاديون، أن الحادث الإرهابي بمسجد الروضة بسيناء سيؤثر بشكل سلبي على الاقتصاد المصري، وخاصة قطاعي السياحة والبورصة، فضلا عن قلة ضخ الاستثمارات الجديدة فى المناطق التى تشهد عدم استقرار أمنى.


وشن مسلحون تابعون لتنظيم داعش الإرهابي، الجمعة، هجوما على المصلين بمسجد الروضة بقرية تحمل نفس الاسم بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء وهو ما تسبب بحسب بيان للنائب العام المستشار هشام بركات في استشهاد 305 ، بينهم 28 طفلا، وإصابة أكثر من 128 آخرين.


انعكاسات سلبية 
فى هذا الصدد، قال زهدي الشامي، الخبير الاقتصادي، إن الحادث الإرهابي بمسجد الروضة بشمال سيناء يعطي للعالم انطباعا سلبيا عن الإستقرار فى جمهورية مصر.، خاصة أنه يأتى ضمن سلسلة كاملة من الأعمال الإرهابية التى سقط فيها ضحايا من الجيش والشرطة والمدنيين.


وأضاف الشامي، فى تصريحات لـ"جمهورية مصر. العربية"، أن الحادث سيكون له انعكاسات سلبية على السياحة والبورصة والاستثمارات فى جمهورية مصر.، وخاصة ما يسمى الأموال الساخنة، ولكن تلك الإنعكاسات ستكون بشكل عام أقل منها فى حالة الحوادث المرتبطة بالأجانب بشكل خاص، مثل حادث الأقصر فى التسعينات، وحادث الطائرة الروسية فى 2015.


البورصة والسياحة 
سمير رؤوف، خبير أسواق المال، قال إن الحادث سيؤثر على البورصة المصرية بشكل رئيسي خلال جلسة الان هذا "اليوم" الأحد التى تعتبر أولى جلسات الأسبوع.


وأضاف رؤوف، فى تصريحات لـ"جمهورية مصر. العربية"، أن المستثمرين سيكون لديهم حالة من الترقب والحذر فى البداية مع توقعات بالهبوط مرة أخرى إلي منطقة 13800 نقطه للمؤشر الرئيسي Egx 30.


وأشار خبير أسواق المال، إلى أن أكبر القطاعات التى ستتأثر بهذا الحادث بجانب البورصة هو قطاع السياحة والشركات صاحبة المقارات في سيناء، قائلا "أول القطاعات اللي بتتأثر بأي حدث البورصة والسياحة ويتبعها الطيران، وطبعا بعدهم حركه الاستثمار المباشر أو ضخ استثمارات جديدة في المنطقة اللي فيها مشاكل إضافة إلى تعطيل حركة التنمية في سيناء نسبيا لحين عودة الاستقرار".

 

فيما توقع جمال بيومي، أمين اتحاد المستثمرين العرب، ألا يتأثر أى قطاع فى الاقتصاد المصري بالحادث، ماعدا البورصة التى ستتأثر لجلسة أو جلستين إلي أن يستعيد السوق توازنه.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - هل تؤثر «مذبحة المصلين» على الاقتصاد المصري؟ و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - هل تؤثر «مذبحة المصلين» على الاقتصاد المصري؟ تم نقلة لك من موقع مصر العربية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - هل تؤثر «مذبحة المصلين» على الاقتصاد المصري؟ و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصر العربية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق فوركس - أسعار النفط ترتفع لليوم الرابع على التوالي قبيل بيانات المخزونات الأمريكية
التالى أقتصاد - وزير السياحة يلتقي وفدا مسؤولا عن ملف الحج بالفاتيكان

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا