ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - الأربعاء.. آخر فرصة لإصدار شيك حكومي

 

 

أقتصاد - الأربعاء.. آخر فرصة لإصدار شيك حكومي
أقتصاد - الأربعاء.. آخر فرصة لإصدار شيك حكومي

أقتصاد - الأربعاء.. آخر فرصة لإصدار شيك حكومي
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 12:27 مساءً

الواقع اون لاين - الأربعاء.. آخر فرصة لإصدار شيك حكومي

11:07 ص الأحد 26 نوفمبر 2017

كتب - مصطفى عيد:

طالبت وزارة المالية كافة الجهات الحكومية الالتزام بأن يكون آخر موعد لإصدار الشيكات الورقية الحكومية مسحوبة على البنك المركزي المصري يوم الأربعاء 29 نوفمبر الجاري، وألا يتم إصدار أي شيكات حكومية بعد هذا التاريخ.

وأكد محمد معيط نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، في بيان الان هذا "اليوم" الأحد حصل عليه مصراوي، أنه سيتم وقف التعامل بالشيكات الحكومية نهائيا اعتبارا من أول ديسمبر المقبل.

وأشار معيط إلى أن وزارة المالية سبق لها إصدار العديد من التعليمات والكتب الدورية التي تؤكد على عدم إصدار شيكات ورقية أو حوالات بريدية ورقية فور تفعيل منظومة الدفع الإلكتروني.

وأكد أن جميع الحسابات الفرعية والبالغ عددها 61 ألف حساب سوف يتم إغلاقها جميعا في حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي.

ويأتي ذلك في إطار مشروع ميكنة الموازنة العامة وتوحيد الحسابات التابعة للجهات الحكومية في حساب واحد، لإحكام الرقابة على الحسابات المالية للدولة، والعمل على خفض عجز الموازنة.

وحذر معيط الجهات الحكومية بأنها ستكون مسئولة بشكل مباشر عن كافة النتائج التي قد تترتب على عدم الالتزام بتنفيذ تلك التعليمات.

وقال معيط: "وزارة المالية تخلي مسئوليتها تماما عن عدم تعاملات أية مستحقات مالية خاصة بتلك الجهات في حالة مخالفة تلك التعليمات".

ووجه عمرو الجارحي وزير المالية، بالانتهاء من الإجراءات التنفيذية اللازمة لاستكمال الإدارة الإلكترونية للمنظومة المالية الحكومية GFMIS التي تتضمن برنامج الدفع والتحصيل الإلكتروني لإيرادات ومصروفات الدولة.

وأكد الجارحي أن المنظومة الإلكترونية للتعاملات المالية تستهدف إحكام الرقابة على الحسابات المالية للدولة وإيقاف التعامل بالشيكات الورقية الحكومية واستبدالها بآليات المدفوعات والمتحصلات الالكترونية.

وأشار إلى أن ذلك سيوفر بيانات مالية دقيقة ولحظية لصانع القرار، بما يدعم جهود وزارة المالية في تنفيذ خططها لتطوير منظومة التدفقات النقدية للدولة ومتابعة الإيرادات والمصروفات العامة بشكل مستمر ودقيق.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - الأربعاء.. آخر فرصة لإصدار شيك حكومي و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - الأربعاء.. آخر فرصة لإصدار شيك حكومي تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - الأربعاء.. آخر فرصة لإصدار شيك حكومي و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - البنك المركزي الروسي يخفض الفائدة إلى 7.75% في خطوة مفاجئة
التالى أقتصاد - أسعار "الدولار" الامريكي الان هذا "اليوم" في البنوك الجمعة 15 - 12 -2017

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا