اجتماع لقيادات المالية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية

اجتماع لقيادات المالية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية
اجتماع لقيادات المالية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية

شهارة نت – صنعاء :

عقد بصنعاء اجتماع لقيادات وزارة المالية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي.
ناقش الاجتماع الذي حضره نائب وزير المالية هاشم إسماعيل أحمد، والوكلاء والوكلاء المساعدين والمستشارين، أداء وزارة المالية خلال الفترة الماضية، وآلية تحسين مستوى الأداء المالي، وتجاوز الإشكالات والصعوبات وفقاً للإمكانات المتاحة والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.
وخلال الاجتماع أوضح نائب رئيس الوزراء وزير المالية أن أداء مكاتب المالية اتسم بالإيجابية والتحسن الملوس، رغم الظروف الاستثنائية جراء استمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية والتدمير الممنهج للبنية التحتية لليمن.
ورحب الدكتور مقبولي بنائب وزير المالية هاشم إسماعيل أحمد.. مؤكداً أن العمل في قطاعات وزارة المالية يأخذ الطابع المؤسسي، والجميع يعمل لتحقيق المصلحة العامة وتحسين الأداء المالي.
ونقل نائب رئيس الوزراء وزير المالية تهاني وتبريكات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس مهدي المشاط، لجميع العاملين في القطاع المالي بمناسبة شهر رمضان.. مؤكدا أن هذا الشهر الفضيل شهر العمل والتفاني والإخلاص بقدر ما هو شهر للتزود بالتقوى والأعمال الصالحة.
وأشار إلى أهمية الاستمرار في المتابعة والرقابة على الأداء المالي، من خلال أنظمة المتابعة الذي مكن قيادة الوزارة من المتابعة اليومية للإيرادات والنفقات، وكذا تقارير لجان النزول الميداني للمحافظات للرقابة على الايرادات والالتزام بتوريدها أولاً بأول إلى البنك المركزي.
وتطرق الدكتور مقبولي إلى الربط الشبكي وأهمية استكماله بالنسبة للمحافظات والمديريات، والذي بدأ في محافظة صنعاء ومديرياتها كمرحلة أولى ليتم تعميمه على بقية المحافظات.
فيما عبر نائب وزير المالية عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارة والوكلاء والوكلاء المساعدين وكافة العاملين في القطاعات المالية، مثمناً جهدهم المبذول خلال الفترة الماضية.
وأكد أنه سيكون عوناً في تحسين مستوى الأداء والعمل مع كوادر المالية بروح الفريق الواحد لتحقيق المصلحة العامة وخدمة الوطن في هذه المرحلة الهامة من تاريخه.
وأشار نائب وزير المالية إلى أن تصحيح أداء المالية العامة هو المدخل الرئيسي لتصحيح أداء جميع مؤسسات الدولة، وهو ما يفرض التوجه بجدية لتصحيح الاختلالات والبدء بخطوات ملموسة لتعزيز وتفعيل أداء وزارة المالية ومكاتبها في كل الوزارات والمؤسسات.
واستمع نائب رئيس الوزراء وزير المالية ونائب وزير المالية من الوكلاء والوكلاء المساعدين إلى رؤى ومقترحات لتطوير عناصر المالية .. موضحين أن وزارة المالية من الوزارات التي تحملت أعباءً كبيرة في مواجهة العدوان والتصدي لحربه لاقتصادية .
وأكدوا على أهمية الاستغلال الأمثل للموارد الضريبية والجمركية لتمكين الحكومة من القيام بواجباتها الأساسية، والاستمرار في صرف المرتبات وتشغيل المرافق الخدمية الصحية والتعليمية.

الخبر (اجتماع لقيادات المالية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية) منقول من موقع (شهارة نت )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: تفاصيل مشروعات المدينة التراثية بالعلمين الجديدة