ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - 20 فبراير.. قمة أسواق المال تبحث الإصلاحات الاقتصادية ورؤية 2030

 

 

أقتصاد - 20 فبراير.. قمة أسواق المال تبحث الإصلاحات الاقتصادية ورؤية 2030
أقتصاد - 20 فبراير.. قمة أسواق المال تبحث الإصلاحات الاقتصادية ورؤية 2030

أقتصاد - 20 فبراير.. قمة أسواق المال تبحث الإصلاحات الاقتصادية ورؤية 2030
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 03:26 مساءً

الواقع اون لاين - 20 فبراير.. قمة أسواق المال تبحث الإصلاحات الاقتصادية ورؤية 2030

02:58 م الإثنين 15 يناير 2018

كتب- مصطفى عيد:

تبحث القمة السنوية لأسواق المال تطورات "الإصلاحات الاقتصادية ورؤية 2030 لأسواق المال"، يوم 20 فبراير المقبل في القاهرة.

وبحسب بيان من الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار المنظمة للقمة، تناقش القمة السنوية لأسواق المال آثار الإصلاحات الاقتصادية على سوق المال والشركات والمستثمرين، بعد مرور أكثر من عام على تعويم الجنيه، وما تبعه من إصلاحات جريئة للحكومة.

وقالت الجمعية إن هذه الإصلاحات أسهمت في تصويب مسارالاقتصاد المصرى واستعادة ثقة المؤسسات الدولية في مستقبل الاقتصاد المحلي، وهو ما ترجمته مؤشرات البورصة المصرية التي حقق مؤشرها الرئيسي نموا كبيرا خلال 2017.

وتستعرض القمة دور تلك الإصلاحات في تطوير رؤية جديدة لسوق المال تتسق مع رؤية 2030 للاقتصاد المصري تسهم في مضاعفة قدرات السوق لتمويل الاستثمارات والتنمية التي تستهدفها البلاد في جميع المجالات.

وخصصت القمة جلسة عن الأسواق العربية وفرص زيادة السيولة واجتذاب استثمارات أجنبية، وذلك بمشاركة رؤساء ومسئولين عن الأسواق العربية وصناديق الاستثمار العالمية.

ومن المنتظر أن يستعرض المسؤولون العرب خلال هذه الجلسة التجارب الناجحة لتك الأسواق في إطلاق منتجات تمويلية جديدة, وقدرتها على المنافسة الدولية وإمكانية التكامل والتعاون فيما بينها.

ويتم خلال القمة عرض لخطة استحداث البورصة السلعية ودورها فى توفير أدوات مالية جديدة، بالإضافة لاستحداث آليات لتسعير المنتجات وتأثير ذلك على ضبط الأسواق وتوافر معلومات تسهم في تحسين مستوى التخطيط فيما يتعلق بالسلع الأساسية التي سيتم تداول عقودها بالبورصة.

وتتناول القمة أيضا الملامح النهائية للطروحات الحكومية المزمع تنفيذها فى 2018 للشركات العامة في البورصة، وسبل الاستفادة من تجربة الخصخصة الأولى في التسعينيات في تنفيذ برنامج طروحات يحقق أهداف المستثمرين في بضاعة جديدة لديها فرص قوية في النمو.

كما تبحث القمة استفادة الشركات عبر زيادة رؤوس أموالها وحوكمة إدارتها وفقا لأسس قائمة على التنافسية والإفصاح، بحسب البيان.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - 20 فبراير.. قمة أسواق المال تبحث الإصلاحات الاقتصادية ورؤية 2030 و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - 20 فبراير.. قمة أسواق المال تبحث الإصلاحات الاقتصادية ورؤية 2030 تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - 20 فبراير.. قمة أسواق المال تبحث الإصلاحات الاقتصادية ورؤية 2030 و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - فيديو.. «المالية»: لم يشعر المواطن بارتفاع معدلات النمو قبل الثورة لهذا السبب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا