Warning: session_start(): open(/tmp/sess_3fsu16nv5e0sj35mtd8p2f59h2, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0
أقتصاد - صندوق النقد يرفع توقعاته لكثير من اقتصادات اليورو والاقتصادات المتقدمة الأخرى
سيارات - جمارك السيارة «بيجو 308» موديل 2018 -
تكنولوجيا - ميزو الصينية تطرح هاتفا بميزة فريدة -
رياضة - سموحة ضيفا ثقيلا على النصر بالدوري -
رياضة - سوانزي ينهي سلسلة اللا هزيمة لليفربول -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - صندوق النقد يرفع توقعاته لكثير من اقتصادات اليورو والاقتصادات المتقدمة الأخرى

 

 

أقتصاد - صندوق النقد يرفع توقعاته لكثير من اقتصادات اليورو والاقتصادات المتقدمة الأخرى
أقتصاد - صندوق النقد يرفع توقعاته لكثير من اقتصادات اليورو والاقتصادات المتقدمة الأخرى

أقتصاد - صندوق النقد يرفع توقعاته لكثير من اقتصادات اليورو والاقتصادات المتقدمة الأخرى
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 22 يناير 2018 05:10 مساءً

الواقع اون لاين - رفع صندوق النقد الدولي توقعاته لكثير من معدلات النمو المتوقعة لكثير من اقتصادات منطقة اليورو، والاقتصادات المتقدمة الأخرى، إضافة إلى تحسن النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان، إلا أن نموها ظل ضعيفا.


وتوقع أحدث تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي بشأن آفاق الاقتصاد العالمي الان هذا "اليوم" /الاثنين/ ارتفاع معدلات النمو في كثير من اقتصادات منطقة اليورو، خاصة ألمانيا وإيطاليا وهولندا، انعكاسا لزيادة زخم الطلب المحلي وارتفاع الطلب الخارجي.


وتشير التوقعات الحالية إلى هبوط توقعات النمو في إسبانيا بدرجة طفيفة لعام 2018 بعد أن كانت أعلى بكثير من المستوى الممكن، نتيجة لتأثر الثقة والطلب بزيادة عدم اليقين السياسي.


ورفع الصندوق تنبؤات النمو للاقتصادات المتقدمة الأخرى في عامي 2018 و2019، وهو ما يرجع في الأساس لارتفاع النمو في الاقتصادات الآسيوية المتقدمة التي تتسم بحساسية خاصة تجاه آفاق التجارة والاستثمار العالميين.


وتوقع ارتفاع النمو لليابان في عامي 2018 و2019 تمشيا مع رفع توقعات الطلب الخارجي، والموازنة التكميلية لعام 2018، وآثار النشاط الأقوى من المتوقع في الآونة الأخيرة.


وأشار التقرير إلى أن تنبؤات النمو الكلي بالنسبة للأسواق الصاعدة والاقتصادات النامية في 2018 و2019 ظلت دون تغيير مع وجود اختلافات واضحة في الآفاق المتوقعة للمناطق المختلفة.


ففي اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان في 2018 و 2019، فقد تحسن النمو إلا إنه يظل ضعيفا عند قرابة 3.5%.


وأوضح التقرير أن ارتفاع أسعار النفط يساعد على تعافي الطلب المحلي في البلدان المصدرة للنفط، بما فيها المملكة العربية السعودية، إلا أن التصحيح المالي الذي لا يزال لازما من المتوقع أن يؤثر سلبا على احتمالات النمو.


وفي بلدان آسيا الصاعدة والنامية، من المتوقع تحقيق نمو قدره 6.5% تقريبا على مدار الفترة 2018-2019، وهو معدل يكاد يتطابق مع معدل عام 2017، حيث لا تزال المنطقة تساهم بأكثر من نصف النمو العالمي.


ومن المتوقع أن يتراجع النمو تدريجيا في الصين (وإن استتبع ذلك رفعا طفيفا لتنبؤات عامي 2018 و2019 مقارنة بتنبؤات الخريف في انعكاس لزيادة قوة الطلب الخارجي)، ويتحسن في الهند، ويظل مستقرا إلى حد كبير في منطقة رابطة أمم جنوب شرق آسيا (آسيان-5).


وفي أوروبا الصاعدة والنامية، تشير التقديرات الحالية إلى تجاوز النمو 5% في 2017، ومن المتوقع أن يظل النشاط الاقتصادي في 2018 و2019 أقوى مما كان متصورا في السابق، مدفوعا بزيادة تنبؤات النمو في بولندا وكذلك في تركيا بوجه خاص.


وتعكس هذه التعديلات البيئة الخارجية المواتية، حيث تسود أوضاع مالية ميسرة وتزداد قوة الطلب على الصادرات من منطقة اليورو، كما تتسم السياسة بتوجهها التيسيري في تركيا.


وفي أمريكا اللاتينية، من المتوقع أن يكتسب التعافي قوة أكبر، حيث يبلغ النمو 1.9% في 2018 (كما كان متوقعا في الخريف) و2.6% في 2019 (مما يعني رفع التوقعات بمقدار 0.2 نقطة مئوية).


ويرجع السبب الأساسي في هذا التغيير هو تحسن الآفاق في المكسيك بفضل زيادة قوة الطلب في الولايات المتحدة، وزيادة رسوخ التعافي في البرازيل، والآثار الإيجابية لارتفاع أسعار السلع الأولية وتيسير شروط التمويل في بعض البلدان المصدرة للسلع الأولية.


وتمثل هذه التعديلات الرافعة للنمو عاملا موازِنا ومتجاوزا للتوقعات التي شهدت مزيدا من التخفيض في حالة فنزويلا.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - صندوق النقد يرفع توقعاته لكثير من اقتصادات اليورو والاقتصادات المتقدمة الأخرى و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - صندوق النقد يرفع توقعاته لكثير من اقتصادات اليورو والاقتصادات المتقدمة الأخرى تم نقلة لك من موقع صدى البلد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - صندوق النقد يرفع توقعاته لكثير من اقتصادات اليورو والاقتصادات المتقدمة الأخرى و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صدى البلد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - المالية تعلن نتائج بيع سندات خزانة بـ2.5 مليار جنيه
التالى أقتصاد - وزراء مالية أوروبا يحسمون غدا قرار سحب تونس من "القائمة السوداء" للملاذات الضريبية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا


Warning: Unknown: open(/tmp/sess_3fsu16nv5e0sj35mtd8p2f59h2, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct () in /home/wakionline/public_html/libs/loader.php on line 0