ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - «النقد الدولي» يدعم العراق بـ 5.38 مليار دولار

 

 

أقتصاد - «النقد الدولي» يدعم العراق بـ 5.38 مليار دولار
أقتصاد - «النقد الدولي» يدعم العراق بـ 5.38 مليار دولار

أقتصاد - «النقد الدولي» يدعم العراق بـ 5.38 مليار دولار
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 12:59 مساءً

الواقع اون لاين - أعلن صندوق النقد الدولي، عن قيامه بدعم العراق خلال اتفاق الاستعداد الائتماني الذي يغطي ثلاث سنوات وتبلغ قيمته 3.831 مليون وحدة حقوق سحب خاصة (5.380 مليار دولار أمريكي)، أي ما يعادل 230% من حصة عضويته.

وقال الصندوق في بيان، أمس اول ايام الاسبوع، إن النمو مدفوعًا بالزيادة المتوسطة التي يُتوقع أن يشهدها الإنتاج النفطي، وتعافي النمو غير النفطي بدعم من التحسن المتوقع في الأوضاع الأمنية، وتنفيذ إجراءات الإصلاح الهيكلي.

غير أن المخاطر لا تزال بالغة الارتفاع، وهو ما يرجع في الأساس إلى تقلب الأوضاع الأمنية والتوترات السياسية وضعف تنفيذ السياسات.

واختتم المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، في الأول من أغسطس الجاري، مشاورات المادة الرابعة مع العراق.

ويواجه العراق صدمة مزدوجة نتيجة الصراع مع تنظيم "داعش" وهبوط أسعار النفط، في عام 2016، زاد إجمالي الناتج المحلي الحقيقي بنسبة 11% نظرا لحدوث زيادة بنسبة 25% في الإنتاج النفطي الذي لم يتأثر كثيرا بالصراع مع داعش.

ومن المتوقع أن يظل النشاط الاقتصادي ضعيفا هذا العام مع هبوط إنتاج النفط بنسبة 1.5% إعمالًا لاتفاقية أوبك الممددة التي تقضي بتخفيض الإنتاج ونظرا التعافي المتواضع في القطاع غير النفطي.

وتسبب هبوط أسعار النفط في انخفاض الاحتياطيات الدولية لدى العراق من 54 مليار دولار أمريكي في نهاية 2015 إلى 45 مليارا في نهاية 2016.

ولا تزال هناك ضغوط على المالية العامة، حيث زاد عجز الحكومة من 12% من إجمالي الناتج المحلي في عام 2015 إلى 14% في عام 2016 رغم إجراءات التقشف الجارية، ما يرجع إلى انخفاض أسعار النفط وتزايد الإنفاق على الاحتياجات الإنسانية والأمنية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - «النقد الدولي» يدعم العراق بـ 5.38 مليار دولار و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - «النقد الدولي» يدعم العراق بـ 5.38 مليار دولار تم نقلة لك من موقع الدستور و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - «النقد الدولي» يدعم العراق بـ 5.38 مليار دولار و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الدستور و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - «مهندسي الاتصالات» تناقش أسباب حوادث القطارات.. وتبحث حلولًا
التالى الاقتصاد السعودي - «التجارة» تلزم ملاك ومشغلي محطات الوقود بفحص ومعايرة المضخات إلكترونياً

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا