أخبار عاجلة
وصول مليوني شخص مكة لأداء مناسك الحج -

خبير: قرار «المركزي» لتشجيع استيراد السلع الضرورية

شيحة: قرار «المركزي» يخفف الأعباء على استيراد السلع الغذائية

علق الدكتور مختار الشريف الخبير الاقتصادي، على قرار البنك المركزي بإلغاء التأمين النقدي على العمليات الاستيرادية، وقال إن القرار إيجابي للغاية، ووسيلة جديدة لتشجيع المستثمرين على استيراد السلع الأساسية والضرورية التي يحتاجها السوق المصري، وخاصة في شهر رمضان.

وأضاف الشريف، في تصريح لـ«فيتو»، إن القرار يساهم بشكل كبير في زيادة المعروض، مشيرًا إلى إنه من المهم أن يبتعد التجار من استيراد السلع الترفيهية أو غير الضرورية لأن ذلك يؤدي إلى عدم الحفاظ على المنتج المصري وخاصة إذا كان لديها بديل من المنتج المحلي.

وألغى البنك المركزي التأمين النقدي على العمليات الاستيرادية لأغراض التجارة، والبالغة ١٠٠% من قيمة السلعة التي تفتح لتمويل استيراد السلع لحساب الشركات التجارية أو الجهات الحكومية، وتقوم بها المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وقال البنك المركزى، في بيان له حصلت «فيتو» على نسخة منه: إن القرار يهدف إلى دعم صغار التجار والتخفيف من حدة الاحتكار بالأسواق، وأن القرار يسري أيضا في حالة تعزيز كمبيالات مقدمة على قوة تسهيلات الموردين لاستيراد هذه السلع لحساب تلك الجهات أو لمقابلة أية التزامات على البنك، بما في ذلك إصدار خطابات ضمان بخصوص عمليات الاستيراد لحساب التجار والجهات الحكومية.

الخبر (خبير: قرار «المركزي» لتشجيع استيراد السلع الضرورية) منقول من موقع (بوابة فيتو )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المالية تعلن عن المواد الممنوعة والمعفاة من الرسوم الجمركية والمقيدة بالموقف الوبائي
التالى النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: تفاصيل مشروعات المدينة التراثية بالعلمين الجديدة