ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد قطر - عمدة ميامي: نتطلع لخلق شراكات أكبر مع قطر

أقتصاد قطر - عمدة ميامي: نتطلع لخلق شراكات أكبر مع قطر
أقتصاد قطر - عمدة ميامي: نتطلع لخلق شراكات أكبر مع قطر

أقتصاد قطر - عمدة ميامي: نتطلع لخلق شراكات أكبر مع قطر
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 9 أبريل 2018 01:10 صباحاً

  • الواقع اون لاين - خليفة بن جاسم: فرصة كبيرة للتعريف بالتراث القطري

  • الدوحة وميامي ضمن المدن العالمية

  • راشد المنصوري: تعزيز العلاقات والاستثمارات المشتركة

  • مدينتنا بوابة الدخول للسوق الأمريكي

  • أبو عيسى: إعداد جيد للمعرض.. وانعكاسات إيجابية منتظرة

  • الإنشاءات والعقارات تتصدر.. ونظام جديد لجذب المستثمرين

  • خططنا المستقبلية جذب أكبر عدد من الإدراجات للبورصة

  • السادة: تسليط الضوء على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

  • نتوقع أكثر من 2 مليون زائر خلال بطولة كأس العالم

  • العمادي: استعرضنا 6 ملاعب لمونديال 2022

  • عائشة آل ثاني: المدينة التعليمية تضم 6 جامعات أمريكية

  • المسلم : توفير فرص للشباب القطريين في قطاع الأفلام

 

ميامي - عبد الله المري :

أكد عدد من الحضور والمشاركين في المعرض المصاحب لجولة الحراك الاقتصادي الذي أقيم بمدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية على مدار يومين، على أهمية المعرض للتواصل مع المجتمعات المحلية في المدن الأمريكية التي تشملها جولة الحراك الاقتصادي ويسهم بتسليط الضوء على تراث وثقافة دولة قطر ومكانتها الاقتصادية الرائدة في المنطقة.

وأكد سعادة السيد فرانسيس سواريز عمدة مدينة ميامي، أن المدينة تشعر بالفخر لاختيارها نقطة انطلاقة لجولة الحراك الاقتصادي التي تستهدف أربع ولايات أمريكية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والشراكة الاستراتيجية بين قطر والولايات المتحدة.

وقال عمدة مدينة ميامي إن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى شرف المدينة بحضوره شخصياً إليها بالتزامن مع جولة الحراك الاقتصادي وكان بإمكانه اختيار أي مدينة بالولايات المتحدة ولكن اختارنا نحن وهذا شرف لنا. مبينا إن هذه الزيارة تعزز من قوة العلاقات القطرية الأمريكية في مختلف المجالات.

وأضاف أن المدينة تتطلع لإقامة شراكات قوية مع الدوحة في مختلف المجالات خاصة في قطاع التكنولوجيا وتبادل الخبرات بين المدينتين وهذا نموذج لقوة العلاقات والتعريف بالآخر، وقال: لقد رأيت للتو فيديو جميلاً عن قطر بجناح اللجنة العليا للمشاريع والإرث المشارك في المعرض ورأيت فيه كيف تطورت مدينة الدوحة ونمت وشعرت بالإلهام حتى أنني تساءلت هل هناك بالفعل مدينة أجمل من ميامي، ورأيت العديد من أوجه الشبه بين المدينتين، لقد أعجبت فعلاً بالدوحة وأتطلع لزيارة الدوحة لتعزيز العلاقات معها وخلق شراكات أكبر في مختلف المجالات.

تقوية الشراكات

وشدد عمدة ميامي على أن تقوية الشراكات بين الدوحة وميامي مهم جداً لأن كلتا المدينتين يعدان ضمن المدن العالمية وهناك العديد من القواسم المشتركة بينهما ومن المهم جداً للمدن العالمية أن تبقى متصلة بينها ونحن سعداء بحضور وفد الحراك الاقتصادي لمدينة ميامي. ولا حدود لمجالات التعاون بين البلدين وبين المدينتين.

وأوضح عمدة ميامي أن هناك العديد من بلدان العالم التي اختارت مدينة ميامي لإقامة علاقات اقتصادية معها وبحث الفرص الاستثمارية فيما بينها، مشيراً إلى أن المدينة أصبحت بوابة للعديد من الدول للدخول للسوق الأمريكي والعالمي وهذا نعمل على ضمان استمراره.

وأوضح عمدة ميامي أن قطاع الإنشاءات والعقارات أبرز القطاعات التي تركز عليها المدينة في الوقت الحالي من خلال بناء نظام جديد يقوم على جذب المزيد من الشركات والمستثمرين حول العالم.

حدث مميز

وقال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين إن المعرض يعد حدثا مميزا واتضح ذلك من خلال الإقبال من الأمريكيين على المعرض، فضلا على العروض والفعاليات الجديدة التي تم تنفيذها من خلال المعرض مثل السينما، والتي استرعت اهتمام الكثيرين، فضلا عن الشباب المميزين القائمين على هذه الفعاليات والذين يمثلون الجهات المختلفة بالدولة، مضيفا أن رواد المعرض أخذوا فكرة عن قرب عن دولة قطر وتعرفوا على الثقافة والتراث القطري.

فرصة كبيرة

بدوره أشاد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر بتنظيم المعرض والذي اعتبره فرصة كبيرة لتعريف مواطني ميامي بالتراث القطري، ومستوى التعليم الذي يشهد تقدما ملحوظا، فضلا على التعريف بمشاريع كأس العالم الذي ستستضيفه دولة قطرعام 2022.

الحراك الاقتصادي

واعتبر راشد المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، أن جولة الحراك الاقتصادي بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تشمل أربع ولايات خطوة في الطريق الصحيح نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية وإقامة شراكات بين مجتمعي الأعمال القطري والأمريكي.

وبين أن الثقة في الاقتصاد القطري انعكست إيجاباً على سوق البورصة القطرية وبدون شك ما تقوم به قطر حالياً من خلال جولة الحراك الاقتصادي تصب في هذا الاتجاه. وأضاف المنصوري أن بورصة قطر تعد الواجهة الاقتصادية لدولة قطر والمرآة الاقتصادية وأي حراك اقتصادي يجب أن تلعب فيه البورصة دوراً هاماً من حيث التعريف بالبورصة ودورها في الاقتصاد القطري وجذب رؤوس الأموال للاستثمار في السوق القطري. وقال إن خطط البورصة المستقبلية هي التركيز على السوق المحلي وجلب أكبر عدد من الإدراجات خلال الأعوام الخمس القادمة وتقديم المزيد من المنتجات للمستثمرين وجذب رؤوس الأموال والعمل مع الجهات التنظيمية في قطر للتعاون والعمل على تقديم قوانين وأنظمة تواكب هذه المرحلة.

وبين الرئيس التنفيذي لبورصة قطر أن خطط التنويع الاقتصادي الذي تقوم به الدولة نحو اقتصاد المعرفة تنعكس بشكل إيجابي ومباشر على أداء البورصة وهذا ما نراه في نمو الشركات القطرية في القطاعات المختلفة. وقال المنصوري إن البورصة لديها تعاون مع البورصات والمؤسسات المالية الأمريكية وهناك حوار حول تبادل المعلومات والمعرفة والتنسيق في المحافل الدولية ومثل هذا الحراك ساعدنا في أن نلتقي بهم في بلدهم وسنعقد مجموعة من اللقاءات مع البورصات الأمريكية ومشتريي الصناديق الاستثمارية الكبرى في أمريكا.

إعداد جيد

أما السيد أشرف أبوعيسى رجل أعمال فأثنى على تنظيم المعرض واختيار مكانه المتميز، فضلا على تشجيع ودعم الحكومة المحلية لميامي للمعرض من خلال حضور الافتتاح، علاوة على التجهيز الجيد للمعرض من خلال استخدامات وسائل التكنولوجيا الحديثة.

كما أشار أبوعيسى إلى أهمية هذا المعرض ومردوده الإيجابي على توطيد العلاقات بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، لأنه يعرف الأمريكيين عن قرب بدولة قطر، ويعرفهم كذلك بالتقارب القطري الأمريكي، مما يعمل على إقامة شركات مستقبلية بين رجال الأعمال والقطاع الخاص في البلدين.

وزارة الاقتصاد

ومن داخل الأجنحة الموجودة بالمعرض قال السيد طارق عبدالعزيز السادة مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة الاقتصاد والتجارة إن جناح الوزارة في المعرض يركز على مميزات الاقتصاد القطري ويسلط الضوء على عمق الشراكة الاستراتيجية التي تربط دولة قطر بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك عبر توفير تصاميم إنفوجرافيك تفاعلية تتناول مقومات بيئة الأعمال في الدولة وتحدد أبرز الاستثمارات القطرية في الولايات المتحدة إضافة إلى استعراض مسيرة نمو العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات.

مضيفا أنه يمكن لزوار جناح وزارة الاقتصاد والتجارة الإطلاع على تصاميم الإنفوجرافيك التي تستعرض إمكانات دولة قطر الاقتصادية واستثماراتها المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى استثمارات القطاع الخاص، وذلك بأسلوب تفاعلي شيق.

الدوحة للأفلام

وقال عبدالله المسلم من مؤسسة الدوحة للأفلام عن الفعاليات التي يقدمها جناح المؤسسة إننا نعرض كل ما يتعلق بقطاع الأفلام في دولة قطر، وأوجه التعاون مع الولايات المتحدة في قطاع الأفلام والتي عملت على توفير فرص للشباب القطريين للتعلم في هذا القطاع، مشيدا بالمعرض والذي من شأنه أن أتاح لهم الفرصة لتعريف زوار المعرض من الأمريكيين بما يقدمه قطاع الأفلام بالدولة، وما حققه من إنجازات، ومنها الحصول على جائزة الأوسكار عام 2017 عن أحسن فيلم أجنبي وهو فيلم (البائع).

المشاريع والإرث

وقال محمد قاسم العمادي ممثل اللجنة العليا للمشاريع والإرث في فعاليات جولة الحراك الاقتصادي بالولايات المتحدة الأمريكية، إن مشاركة اللجنة العليا بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والتجارة بشرح مفصل يوضح رؤية اللجنة وتوزيع مبادراتها التي تشمل ملاعب المونديال استعرضت به نحو 6 ملاعب في المعرض المصاحب لجولة الحراك الاقتصادي بمدينة ميامي. وأضاف العمادي أن هدفنا من المشاركة هو دعم توجه الدولة في إطار تعزيز التقارب القطري الأمريكي في مجالات الاقتصاد والرياضة والاستثمار.

وأوضح العمادي أن جناح اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالمعرض وجد إقبالاً كبيراً خاصة من خلال عروض الفيديو التي قدمها جناح اللجنة، كما قدمنا مبادرة تحدي 22 وبرنامج الجيل المبهر ومعهد جسور مبيناً أن كل هذه المبادرات تؤكد أن تنظيم بطولة كأس العالم 2022 ليست لقطر فقط وإنما هي بطولة لكافة العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص وهذا ما أعلنه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وهذا ما تسعى اللجنة العليا لتحقيقه.

وقال العمادي إن اللجنة العليا لها شراكات استراتيجية مع هيئة الأشغال العامة والريل وهما المسؤولان عن البنية التحتية لكأس العالم والتي تستقبل نحو أكثر من 2 مليون زائر خلال بطولة كأس العالم. موضحاً أن الملاعب التي تم استعراضها في المعرض هي الريان والبيت والثمامة ومؤسسة قطر وراس أبو عبود والوكرة، بغرض التعريف بما توصلت إليه اللجنة العليا ومتى تنتهي والخدمات المساندة للجمهور وذوي الاحتياجات الخاصة ونظام التبريد الحديث بالملاعب.

جناح مؤسسة قطر

من جانبها قالت الشيخة عائشة حسن آل ثاني من قسم التسويق بمؤسسة قطر، إن مشاركة مؤسسة قطر بالمعرض المصاحب لجولة الحراك الاقتصادي بالولايات المتحدة الأمريكية تعكس ما تقوم به المؤسسة ودورها في قطاع التعليم بقطر.

وأضافت أن جناح مؤسسة قطر بالمعرض يعكس في المقام الأول التعاون بين قطر والولايات المتحدة، مشيرة إلى أن المدينة التعليمية تضم نحو 9 جامعات منها نحو 6 جامعات أمريكية ونحن فخورون بذلك، ومنذ انطلاقة مؤسسة قطر قبل 20 عاماً حاولنا من خلال فتح هذه الجامعات تقديم الأفضل وما يحتاجه قطاع التعليم في قطر.

وأضافت أن هذه الجامعات توفر معظم التخصصات للطلاب مثل جامعات كارنيجي ميلون في قطر، ووايل كورنيل للطب - قطر، وفرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، وتكساس إي أند إم في قطر، ونورثويسترن في قطر، وجورجتاون في قطر. والتي خرجت حتى الآن أكثر من 3 آلاف خريج بمختلف التخصصات التي تساهم في سوق العمل القطري.

وبينت الشيخة عائشة آل ثاني أن مؤسسة قطر قدمت الكثير من المواهب والخبرات لسوق العمل في قطر، موضحاً أن العملية التعليمية هي دورة متكاملة ومؤسسة قطر لا تقدم التعليم العالي فقط وإنما تقدم حتى للصغار حيث تستقبل الأطفال من عمر 6 أشهر.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد قطر - عمدة ميامي: نتطلع لخلق شراكات أكبر مع قطر و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد قطر - عمدة ميامي: نتطلع لخلق شراكات أكبر مع قطر تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد قطر - عمدة ميامي: نتطلع لخلق شراكات أكبر مع قطر و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أقتصاد قطر - فنزويلا تعلق علاقاتها الاقتصادية مع بنما
التالى أقتصاد قطر - البورصة: ارتفاع أسهم 18 شركة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا