ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد قطر - 1.11 مليار ريال أرباح بنك الدوحة

 

 

أقتصاد قطر - 1.11 مليار ريال أرباح بنك الدوحة
أقتصاد قطر - 1.11 مليار ريال أرباح بنك الدوحة

أقتصاد قطر - 1.11 مليار ريال أرباح بنك الدوحة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 23 يناير 2018 11:31 مساءً

الواقع اون لاين - كتب ـ عاطف الجبالي:

أعلن بنك الدوحة نتائجه المالية لعام 2017 أمس كما كشف عن توصية بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 3 ريالات للسهم الواحد.

وقال سعادة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك الدوحة، إن مجلس الإدارة الموقر قد أقر في اجتماعه مسودة البيانات المالية المدققة لعام 2017، مشيراً إلى أن صافي أرباح البنك قد بلغ 1.11 مليار ريال خلال العام الماضي بالمقارنة مع 1.054 مليار ريال عام 2016.

وأضاف سعادته: إن بنك الدوحة قد حقق نسب نمو ملحوظة بمعظم المؤشرات المالية، حيث ارتفع إجمالي الموجودات من 90.4 مليار ريال عام 2016 إلى 93.5 مليار ريال عام 20ش17 بزيادة قدرها 3.1 مليار ريال ونسبة نمو تعادل 3.5%، كما ارتفع إجمالي السلف والقروض من 59.2 مليار ريال عام 2016 إلى 59.8 مليار ريال عام 2017 أي بنسبة نمو تعادل 1%.

وأوضح الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني: إن الودائع قد نمت بنسبة 6.7% حيث ارتفع إجمالي الودائع من 55.7 مليار ريال عام 2016 إلى 59.5 مليار ريال عام 2017، وبلغ إجمالي حقوق المساهمين 14.8 مليار ريال أي بنسبة زيادة قدرها 10.7%.

ونوه أن متوسط العائد على السهم من الأرباح قد بلغ 3.02 ريال، في حين أن نسبة العائد على متوسط حقوق المساهمين قد بلغت 11.9% ونسبة العائد على متوسط الموجودات بلغت 1.21%.

وأكد سعادة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني، أن البيانات المالية المدققة وصافي الأرباح المعلن عنها ونسبة توزيع الأرباح المقترحة والتوصيات المتعلقة بسندات الدين والأوراق التجارية هي جميعاً مرهونة بموافقة الجهات الرقابية ذات الاختصاص والجمعية العامة للمساهمين. وأشار إلى أن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية سوف يعملان معاً على تحقيق المزيد من الإنجازات وتحقيق ما تم وضعه من أهداف في إستراتيجية البنك للخمس سنوات القادمة.

وقدّم اجتماع بنك الدوحة توصية للجمعية العامة العادية للمساهمين للموافقة على، إصدار سندات دين ضمن برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل لدى البنك البالغ قيمته 2 مليار دولار، بالإضافة إلى تخفيض الحد الأدنى لكل عملية إصدار ببرنامج الأوراق التجارية عليه من الجمعية العامة للمساهمين من 50 مليون دولار إلى مليون دولار.

هذا وقد دعا بنك الدوحة لانعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية للمساهمين في 7 مارس المقبل، وفي حالة عدم اكتمال النصاب سوف يعقد اجتماع ثان في 14 مارس. واعتمد اجتماع البنك أجندتي اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية للمساهمين.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد قطر - 1.11 مليار ريال أرباح بنك الدوحة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد قطر - 1.11 مليار ريال أرباح بنك الدوحة تم نقلة لك من موقع الراية و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد قطر - 1.11 مليار ريال أرباح بنك الدوحة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الراية و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - فيديو.. «المالية»: لم يشعر المواطن بارتفاع معدلات النمو قبل الثورة لهذا السبب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا