ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد عمان - إصدار لائحــة تنظيـــم تخصيــص أرقـــام الاتصـــالات

 

 

أقتصاد عمان - إصدار لائحــة تنظيـــم تخصيــص أرقـــام الاتصـــالات
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 15 يناير 2018 07:05 صباحاً

الواقع اون لاين - في الاقتصاد 15 يناير,2018  نسخة للطباعة

كتب ـ سامح أمين:
أصدرت هيئــة تنظيـــم الاتصــــالات القــــرار رقــــم 1/ 2018 والخاص بإصــدار لائحــة تنظيـــم تخصيــص أرقـــام الاتصـــالات والذي جاء استنادا إلى قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 30/2002 ، وإلى اللائحة التنفـيذية لقانون تنظيم الاتصالات الصادرة بالقرار رقم 144/2008 ، وإلى القرار رقم 81/2007 بتحديد رسوم أرقام الاتصالات، وإلى القرار رقم 22/2014 بإصدار الخطة الوطنية للترقيم، وإلى موافقة مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات، وإلى موافقة وزارة المالية.
وجاء في اللائحة أن جميع الأرقام التي تخصصها الهيئة تعتبر ملكية عامة، ويحظر الاتجار بالأرقام الخاصة، أو التنازل عنها، واستثناء من ذلك، يجوز التنازل عنها بعد سداد رسم للهيئة مقداره (20) ريالا عمانيا فـي الحالات، وبالشروط الآتية:
أ – بـــين الأزواج أو الأقـــارب حتى الدرجـــة الثالثـــة، شريطــة إثبـــات علاقــة الزوجــية أو درجة القرابة.
ب – بين وحــدات الجهـاز الإداري للدولــة أو الشركات المملـــوك رأس مالهــا بالكامـــل للحكومة وبين موظفـيها أو العاملين بها.
ج – من شركات الفئة الأولى فأعلى، حسب تصنيف غرفة تجارة وصناعة عمان، إلى أحد العاملين بها، الذين تنتهي خدماتهم، شريطة إثبات انتهاء الخدمة.
د – من شركات الفئة الأولى فأعلى، حسب تصنيف غرفة تجارة وصناعة عمان، إلى أحــد العاملــين بها فـي حــال استحقـاق العامل بـــدل هاتـــف أو مـــا يقابلـــه، شريطة إثبات استحقاقه للبدل، أو المقابل المذكور.
هـ – يجــــوز للعاملــــين المذكوريــن فـــي البنديــــن (ج) و(د) مـــن هـــــــذه المـــــادة، التنـــــازل عن أرقامهم الخاصة للشركات التي يعملون بها، شريطة إثبـــات وقف تعاملات البدل ، أو المقابل المذكور لهم.
وبالنسبة لتخصيــــص الأرقــــام يلتزم المرخص له بسداد الرسوم الآتية كاملة للهيئة عند تقدمه بطلب تخصيص الأرقام، ويلتزم بسدادها فـي ميعاد لا يتجاوز الأول من يناير من كل عام عند إعادة التخصيص:
أ – (25) بيســـة لكـــل رقــم عنـــد تخصيــــص، أو إعادة تخصيــــص أرقام الاتصالات العامة.
ب – (25) ريالا عمانيا لكل رقم عند تخصيص، أو إعادة تخصيص أرقام الاتصالات العامة المميزة.
ج – (250) مائتان وخمسون ريالا عمانيا لكل رقم عند تخصيص، أو إعادة تخصيص أرقام الاتصالات العامة المختصرة.
وفـي حالة حجز الأرقام، فـيجب على المرخص له سداد (60%) من هذه الرسوم، على ألا تتجاوز مدة الحجز (3) ثلاثة أشهر.
ويلتزم المرخص لــه ـ عند تخصيص الأرقــام الفضية للمنتفعين ـ بأن يسدد للهيئة رسمـــا قدره (50) ريالا عمانيا، لكل رقم فضي، كما يلتــزم المرخــص لــه فـي شــأن الأرقــام الخاصــة، بالآتــي:
أ – تقديم كشف يتضمن البيانات الآتية، وذلك خلال الأسبوع الأخير من كل شهر:
الأرقام التي تم تخصيصها للمنتفعين، وتاريخ التخصيص. الأرقام المستردة.
ب – الإفصـــاح عن جميــع الأرقــــام المتوفرة لديـــه، وتخصيصهــا للمتقدمـــين بطلـــب الحصول على الخدمة، حسب أسبقية تقديم الطلب دون أي تمييز بين المتقدمين.
ج – عدم تخصيص الأرقام المستردة إلا بعد مضي (3) أشهر من تاريخ انتهاء الخدمة.
وفي الفصـل الثالـــث تطرق إلى تخصيــص الأرقــام بطريــق المزايــدة ويكــــون تخصيــــص وإعـــادة تخصيـــص الأرقـــام الماسيــــــة والذهبيــــة بطريـــق المزايـــــدة، وفـي حــال سحــب أو استــرداد الرقم الخاص المخصص بطريق المزايدة لأي سبب كان، لا يحق للشخـــص المطالبة بالثمــــن الذي دفعه أو أي مبالــــغ أخرى تحملها فـي سبيـــل الحصول على هذا الرقم.
وعن الجــزاءات أوضحت اللائحة أنه مـــع عــدم الإخلال بالمادة (51) مكررا من قانون تنظيم الاتصالات تكون غرامة التأخير عن دفع رسوم إعادة التخصيص (10%) عشرة بالمائة من قيمة الرسم الذي تأخر ســداده عن كل شهر ، وفـي حالة الجزء من الشهر تحسب الغرامة على أساس نسبة مدة التأخير إلى الشهر.
وتكــــون غرامـــة التأخيـــر عـــن توريـــد مبالــغ رســوم الأرقــام الخاصــة أو جـــزء منهـــا (10%) من قيمـــة الرســـم الـــذي تأخــر توريـــده عن كـــل شهــر، وفـي حالـــة الجــزء من الشهر تحسب الغرامة على أساس نسبة مدة التأخير إلى الشهر.
وعن ضوابــط المزايـــدة علــى الأرقـــام الماسيـــة والذهبيــــة يلتزم المرخص له بتشغيل نظام المزايدة، وتوفـير كل ما يلزم لتشغيله على نفقته، وتتم المزايدة بالريال العماني، وتكـــــون المزايـــدة بنـــاء على طلـــب المرخــص لــــــه وفــــق الإجــــراءات والأنظمـــة المقـــــررة لــــدى الهيئــــة، وتحدد مدة التسجيل للمزايدة بـ(3) أيام قبل البدء فـي المزايدة، ويتم التسجيل فـي المزايدة باستخدام رقم هاتف نقال مسجل مع أحد المرخص لهم فـي السلطنة، وذلك بعد ســداد رســم قــدره (20) ريـــالا عمانيـــا تــؤول إلى الهيئة، ويكون للمرخص له (3%) من حصيلة مبالغ التسجيل، وبحد أقصى (5000) ريال عماني، لكل مزايدة على حدة، وذلك بعد خصم أي رسوم مترتبة عليه عن طريق الدفع الآلي، ويكون حق تقديم العروض خلال فترة المزايدة للمسجلين فقط، يبـــدأ موعـــد تقديم العروض فـي الان هذا "اليوم" التالي لانتهاء مــدة التسجيــل للمزايـــدة، ويستمر لمدة يومين، ويجوز للهيئة تمديد مدة المزايدة بناء على طلب المرخص له.
وتبدأ المزايدة بمبلغ (100) ريال عماني للأرقام الماسية، و(75) ريالا عمانيا للأرقام الذهبية، ويجب ألا يقل مقدار الزيادة فـي العرض التالي لأي عرض عن (50) ريالا عمانيا، على أن ترسو المزايدة على مقدم أعلى عرض للمزايدة.
وفـي جميع الأحوال، يحق للهيئة زيادة المبلغ الذي تبدأ المزايدة به، وذلك حسبما تقتضيه ظروف كل مزايدة.
ويجب على مقدم العرض الفائز أن يسدد المبلغ المترتب عليه خلال (3) أيام من تاريخ رسو المزايدة عليه.
يجوز للفائز بالمزايدة ـ بعد وفائه بكافة الالتزامات المترتبة عليه ـ تفعيل الرقم باسمه أو باسم أحد أقاربه حتى الدرجة الثالثة.
وفـي حالة عدم قيام مقدم العرض الفائز بالمزايدة بسداد المبلغ المترتب عليه، يتم الانتقال للعرض الثاني، شريطة ألا تقل قيمته عما نسبته (75 %) من قيمة العرض الأول، وفـي حالة فشل هذا الأخير، يتم الانتقال للعرض الثالث، شريطة ألا تقل قيمته عما نسبته (75 %) من قيمة العرض الأول ، وإلا ألغيت المزايدة، ويجوز لجميع المسجلين فـي المزايدة الاطلاع على نتائجها، ويجب على المرخص له أن يسدد للهيئة مبلغ فاتورة المزايدة، مخصوما منه المبالغ التي يستحقها بموجب البند (6) من هذه الضوابط.

2018-01-15

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد عمان - إصدار لائحــة تنظيـــم تخصيــص أرقـــام الاتصـــالات و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد عمان - إصدار لائحــة تنظيـــم تخصيــص أرقـــام الاتصـــالات تم نقلة لك من موقع الوطن عمان و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد عمان - إصدار لائحــة تنظيـــم تخصيــص أرقـــام الاتصـــالات و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوطن عمان و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد عمان - أكثر من 1.4 مليار ريال عماني فائض الميزان التجاري للسلطنة بنهاية سبتمبر 2017
التالى أقتصاد عمان - 24 مشروعا جديدا تستفيد من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا