رياضة - 7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - إيطاليا وواشنطن تفوزان بمناقصة في أوغندا

 

 

أقتصاد - إيطاليا وواشنطن تفوزان بمناقصة في أوغندا
أقتصاد - إيطاليا وواشنطن تفوزان بمناقصة في أوغندا

أقتصاد - إيطاليا وواشنطن تفوزان بمناقصة في أوغندا
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 18 أكتوبر 2017 10:34 صباحاً

الواقع اون لاين - اتجهت الحكومة الاوغندية إلى مجموعة من الشركات الأمريكية والإيطالية لمساعدتها في تمويل وبناء مصفاه للنفط بقيمة أربع مليارات دولار في هويما وسط غربي أوغندا.

وتنافست شركات جنرال إلكتريك وياترا فينتوريس وإنترناشونال كونتننتال أسيت هولدنجز في الولايات المتحدة وشركة سايبم سبا الإيطالية، في البداية على مشروع المصفاة بعد المغادرة المفاجئة لشركة آر تي جلوبال ريسورسز روسيا أواخر العام الماضي.

ومع ذلك، ,وفقا لوزارة الطاقة الأوغندية ، تعاونت الشركات وشكلت مركبة ذات أغراض خاصة، باسم " اتحاد مصفاة ألبرتين جرابين" حيث سيؤدي كل منها دورا محددا في قطاعات الهندسة، المشتريات، والبناء للمصفاة.

وانطلقت المبادرة المشتركة بسبب الضغط الشديد من جانب كبار المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين، فيما قال السكرتير الدائم لوزارة الطاقة الدكتور ستيفن ايزاباليجا فى بيان ان الاتحاد اقترح بالفعل على الحكومة نهج تمويل ومسار لاقامة وتطوير وتشغيل شركة مصفاة قادرة على البقاء تجاريا.

وبدأت شركة جنرال الكتريك، وهي مجموعة أمريكية متعددة الجنسيات ويبلغ رأس مالها 300 مليار دولار، في استكشاف الفرص الاستثمارية فى شرق افريقيا، والذى شهد ذروته فى اجتماع بين الرئيس موسيفينى والرئيس التنفيذى للشركة لافريقيا جاي ايرلندا فى 10 نوفمبر الماضى.

ويشير الاتفاق على شروط المشروع الأساسية إلى بداية المناقشات الحكومية والمفاوضات مع الاتحاد بشأن اتفاق إطار المشروع بالتفصيل والحلول المقترحة، والتحقق منها وتدابير التخفيف من المخاطر والعناية الواجبة الإضافية اللازمة لتسريع الاستثمارات والتمويل للمشروع.

وقال إيزاباليجا إن الاتحاد سوف يستفيد من مسألة الحصرية حيث إذا وافق الطرفان على جميع الشروط، سيتم منحهم الحقوق والتراخيص لتطوير وإدارة المصفاة كمستثمر رئيسي في شراكة مشروع مشترك مع الحكومة.

وسيتم تمويل المصفاة في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص والشراكة مع حكومة أوغندا بنسبة 60 إلى 40 % من حقوق الملكية.

وفي أوائل هذا العام، عرضت شركة توتال شراء حصة 10 % (استثمار ما يقرب من 400 مليون دولار) في المشروع ، وأعلنت كينيا وتنزانيا اعتزامهما شراء 2.5 % و 8 % من حصص المشروع على التوالى حيث من المتوقع أن يتم إنشاء المرحلة الأولى من المصفاة لـ30 ألف برميل يوميا.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - إيطاليا وواشنطن تفوزان بمناقصة في أوغندا و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - إيطاليا وواشنطن تفوزان بمناقصة في أوغندا تم نقلة لك من موقع صدى البلد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - إيطاليا وواشنطن تفوزان بمناقصة في أوغندا و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صدى البلد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق فوركس - انخفاض طلبات السلع المعمرة فى الولايات المتحدة - أكتوبر
التالى فوركس - النفط الخام يسجل أعلى مستوى فى عامين ونصف قبيل التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا