تكنولوجيا - «سيجا» تطلق لعبتها الجديدة Speed Battle -
أقتصاد - شرطة البريد تضبط عاملًا زور دفتر توفيره -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد الاردن - "الطاقة و المعادن" تطالب بمعاقبة المعتدين على المال العام والثروات الطبيعية في المفرق

 

 

أقتصاد الاردن - "الطاقة و المعادن" تطالب بمعاقبة المعتدين على المال العام والثروات الطبيعية في المفرق
أقتصاد الاردن - "الطاقة و المعادن" تطالب بمعاقبة المعتدين على المال العام والثروات الطبيعية في المفرق

أقتصاد الاردن - "الطاقة و المعادن" تطالب بمعاقبة المعتدين على المال العام والثروات الطبيعية في المفرق
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 18 أكتوبر 2017 10:51 صباحاً

الواقع اون لاين - "الطاقة و المعادن" تطالب بمعاقبة المعتدين على المال العام والثروات الطبيعية في المفرق

المفرق – توفيق أبوسماقة

وجهت هيئة تنظيم قطاع الطاقة و المعادن الى محافظ المفرق عشرات الكتب الرسمية تخاطبه بضرورة اغلاق المقالع الحجرية المخالفة لأحكام القانون و التعدي على الثروات الطبيعية و المال العام.

و بحسب الكتب التي حصلت "الرأي" على نسخة منها،فإن مقالع حجرية في كلا من لواء الرويشد و حيان المشرف و الخالدية و غيرها من المناطق في مدينة المفرق،تمارس عملها دون الحصول على تراخيص رسمية من الهيئة.

و يشكل عمل هذه المقالع،بحسب الكتب التي وجهتها الهيئة لمحافظ المفرق مرات عديدة و منذ أشهر،هدر و نهب لثروات الوطن الطبيعية و اعتداءات جائرة على أملاك الدولة اضافة الى ما تشكله من خطورة على السلامة العامة و تشويه للمنطقة.

و طلبت الهيئة وفقا لما جاء بالكتب الرسمية الموجه لمحافظ المفرق،اتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق المعتدين و تنفيذ قرار الاغلاق لهذه المقالع مع الزام اصحابها لاعادة الحال الى ما كان عليه في السابق و اخراج كافة الاليات من موقع العمل و حجزها و اخذ التعهدات اللازمة لعدم مزاولة العمل و توفير الحماية الامنية لموظفي الهيئة.

و أرفقت الهيئة بكتبها التي خاطبت بها مدينة المفرق،أسماء لأصحاب المقالع و الكسارات المخالفة في عدة مناطق في المفرق،مؤكدة أنها حولت بعضهم الى المحاكم المختصة لإجراء المقتضى القانوني اللازم بحقهم.

يشار الى أن قانون تنظيم شؤون المصادر الطبيعية رقم 12 سنة 1968،لا يغلظ العقوبة على المعتدين على أملاك الدولة و مصادرها الطبيعية استنادا لنص المادة 66 من القانون نفسه، التي تنص على كل من يخالف أحكام هذا القانون يعاقب بالحبس بمدة لا تتجاوز سنتين أو بغرامة لا تقل عن خمسة دنانير و لا تتجاوز 500 دينار .

و دعت هذه الحالة الهيئة،بحسب مصدر بها ، الى اللجوء لقانون الزراعة بالتعاون مع وزارة الزراعة وذلك لأنه يغلظ العقوبات على كل معتدي على الأراضي الزراعية كون أن هذه المقالع تقع ضمن الأراضي الزراعية.

و في هذا الخصوص، طالب مواطنون في مدينة المفرق بضرورة تطبيق القانون على المعتدين على أملاك الدولة و ثرواتها الطبيعية في مدينة المفرق،مبدين استغرابهم من عدم اتخاذ اجراءات بحقهم حتى الان هذا "اليوم".

و أكد المواطنان علي حوامده و محمد الشرفات،أن انتشار المقالع الحجرية المخالفة في المفرق أصبح ظاهرة و يجب اتخاذ اجراءات صارمة بحق المخالفين لأن ذلك يجري على حساب الأراضي الزراعية،منوهين الى أن هنالك مقالع في المدينة و ضواحيها و مناطق البادية الشمالية.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد الاردن - "الطاقة و المعادن" تطالب بمعاقبة المعتدين على المال العام والثروات الطبيعية في المفرق و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد الاردن - "الطاقة و المعادن" تطالب بمعاقبة المعتدين على المال العام والثروات الطبيعية في المفرق تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد الاردن - "الطاقة و المعادن" تطالب بمعاقبة المعتدين على المال العام والثروات الطبيعية في المفرق و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق فوركس - النفط الخام يسجل أعلى مستوى فى عامين ونصف قبيل التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية
التالى أقتصاد - رئيس بعثة صندوق النقد إلى مصر في حوار مع «الشروق»: قرب الانتخابات الرئاسية لم يؤثر بأي شكل على تنفيذ خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا