ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

الاقتصاد السعودي - بالصور: «150» مشروعاً مائياً وبيئياً وبرامج تشغيلية في منطقة عسير

 

 

الاقتصاد السعودي - بالصور: «150» مشروعاً مائياً وبيئياً وبرامج تشغيلية في منطقة عسير
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 18 أكتوبر 2017 01:06 مساءً

الواقع اون لاين - تفقد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمات المياه والرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد بن أحمد الموكلي، ميدانياً مشاريع قطاع خدمات المياه الجاري تنفيذها في منطقة عسير، مبيناً أن الزيارة كانت للوقوف عن قرب على سير تنفيذ المشروعات، والاطلاع على الخدمات التي يقدمها القطاع في منطقة عسير للمواطنين، فضلاً عن الاستماع لملاحظاتهم ومقترحاتهم تجاه قطاع المياه.

وذكر المهندس محمد الموكلي، في هذا الصدد أنه يجري العمل حالياً على تنفيذ (150) مشروعاً مائياً وبيئياً وبرامج تشغيلية لقطاع المياه والصرف الصحي بتكلفة تتجاوز (2,9) مليار ريال.

لافتاً إلى أن القطاع يسعى إلى تسريع تنفيذ المشاريع مع الالتزام بالجودة المطلوبة، حيث نجح القطاع في تخفيض نسبة المشاريع المتعثرة في منطقة عسير من (20%) في العام 2016م، إلى (5%) بنهاية شهر سبتمبر من العام الجاري 2017م، والعمل على إنهائها بشكل كامل بتوفيق من الله نهاية العام.

وأوضح أن قطاع خدمات المياه سيلبي ارتفاع الطلب وسد العجز في الاحتياج المائي في منطقة عسير من خلال عدة حلول أبرزها مشروع تكوين حقل الوجيد، من خلا تدشين محطة التنقية لمياه آبار الوجيد (1) خلال عشرين يوم من تاريخه وبطاقة إنتاجية تبلغ (68) ألف م3 يومياً كمرحلة أولى من خلال (28) بئر جوفيه، لتلبية الطلب في منطقة عسير.

وكذلك مشروع إنشاء محطة تنقية مياه الشرب على سد ترجس بمحافظة النماص بطاقة إنتاجية تصل لـ (50) ألف م3 يومياً، ومشروع إنشاء محطة تنقية مياه الشرب على سد تبالة بطاقة (50) ألف م3 يومياً.

بالإضافة إلى مشروع محطة التنقية على سد تندحة بمحافظة خميس مشيط بطاقة (40) ألف م3 يومياً، مشيراً إلى أن منظومة الخزن الاستراتيجي القائم حالياً بمنطقة عسير يبلغ (790) الف م٣ يكفي لاستهلاك (3,5) يوم، ويتم حالياً تنفيذ مشاريع أخرى بسعة (300) الف م٣ ليكفي استهلاك 4,5 يوم.

وأكد بأن تركيز قطاع توزيع المياه حالياً على تعزيز مصادر المياه والاستغلال الأمثل لمياه السدود وزيادة نسب التغطية لخدمات المياه والصرف الصحي من خلال بناء منظومات متكاملة من الشبكات، بما ينعكس على تخفيض معدل طلب صهاريج المياه وصهاريج الصرف الصحي في المنطقة، وتوفير الخدمة دون عناء.

من جهته، أوضح المهندس يزيد آل عايض مدير عام قطاع خدمات المياه في منطقة عسير، أن العقود المنتهية بلغت (790) عقداً بتكلفة بلغت (9,1) مليار ريال.

مشيراً إلى أن عقود المشاريع الخاصة بعام 2017م بلغت نحو (19) مشروعاً بتكلفة إجمالية تتجاوز (651) مليون ريال، فيما بلغت عقود الدراسات والتصاميم نحو (45) عقداً بتكلفة تجاوزت (178) مليون ريال.

وشدد المهندس يزيد آل عايض على أن إدارة الطلب على المياه في منطقة عسير تمضي قدماً في سبيل تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة التشغيل.

لافتاً إلى أن التوزيع اليومي للمياه في المنطقة قرابة (268) ألف م3 يومياً، بالرغم من التحديات الجغرافية التي يواجهها قطاع خدمات المياه في منطقة عسير، والتي قال إنه يجري التعامل معها وفقاً للحلول المثلى المتبعة عالمياً.

بالصور: «150» مشروعاً مائياً وبيئياً وبرامج تشغيلية في منطقة عسير

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - الاقتصاد السعودي - بالصور: «150» مشروعاً مائياً وبيئياً وبرامج تشغيلية في منطقة عسير و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - الاقتصاد السعودي - بالصور: «150» مشروعاً مائياً وبيئياً وبرامج تشغيلية في منطقة عسير تم نقلة لك من موقع الوئام و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر الاقتصاد السعودي - بالصور: «150» مشروعاً مائياً وبيئياً وبرامج تشغيلية في منطقة عسير و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الوئام و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - خبير اقتصادي: نجاح استثمار عوائد اكتشافات الغاز مرهون بإشراف السيسي
التالى أقتصاد العراق - هبوط عام لبورصات الشرق الأوسط

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا