أخبار عاجلة
قرار سوداني مفاجئ بشأن قطر -

دماء جديدة وضخ أموال.. تفاصيل خطة القطاع العام للنهوض بالشركات

دماء جديدة وضخ أموال.. تفاصيل خطة القطاع العام للنهوض بالشركات
دماء جديدة وضخ أموال.. تفاصيل خطة القطاع العام للنهوض بالشركات

اعتمدت استراتيجية وزراة قطاع الأعمال العام على إصلاح الهياكل المالية للشركات التي تعد القاعدة الأساسية في برنامج إعادة هيكلة شركات القطاع التي عرضها خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام على مجلس الوزراء.

وقالت مصادر مطلعة بالوزارة إن برنامج إصلاح الهياكل المالية في الشركات اشتمل على 7 محاور مهمة بدأت الوزارة في تنفيذها مؤخرا.

وأضافت المصادر أن المحور الأول تمثل في خفض عدد أعضاء مجالس الإدارات في الشركات القابضة والشركات التابعة التي يبلغ عددها 125 شركة.

وأكدت أن المحور الثاني يتمثل في دمج الشركات ذات النشاط الواحد أو المتشابة في النشاط نفسه من أجل الوصول إلى تكامل في عمليات الإنتاج والابتعاد عن المنافسة غير المستهدفة فيما تمثل المحور الثالث في طرح أكبر عدد ممكن من الشركات في البورصة المصرية في إطار تطبيق منظومة الحوكمة والشفافية الخاصة بإصدار البيانات الربع الشهرية فيما يتعلق بمؤشرات أداء الأعمال في الشركات.

وأشارت المصادر إلى أن الوزراة تسعى في التعاون مع شركات التكنولوجيا في إطار تطبيق المحور الرابع في خطتها لتحديث نظم البيانات فيما يتعلق بمؤشرات إنتاج الشركات وحجم العمالة الموجود بها.

وأوضحت المصادر أن المحور الخامس يتمثل في إنشاء مجلس تنفيذي بالشركات القابضة من أجل تقديم تقرير شهري للوزارة فيما يتعلق بمؤشر إنتاج الشركات التابعة والأداء المالي بها، بينما يشمل المحور السادس في ضخ دماء جديدة في منصب العضو المنتدب للشؤن المالية في الشركات القابضة والشركات التابعة في إطار تحسين مؤشرات الموازنة المالية للشركات ووضع خطط استثمارية متوازنة مع قدرات الشركات.

وأشارت إلى أن المحور السابع قائم على زيادة رءوس أموال الشركات من أجل أن تسمح الوزارة بمشاركة القطاع الخاص في تطوير الشركات والدخول في مشروعات كبرى مشتركة.

الخبر (دماء جديدة وضخ أموال.. تفاصيل خطة القطاع العام للنهوض بالشركات) منقول من موقع (الدستور )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توقعات بموجة هبوط قادمة في الأسهم الأمريكية
التالى الين الياباني يسجل اعلى مستوياته في أربعة جلسات مع تزايد الحذر