ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - حوار- بنك ناصر يدرس منح قروض لشراء السلع المعمِّرة من شركات قطاع الأعمال

 

 

أقتصاد - حوار- بنك ناصر يدرس منح قروض لشراء السلع المعمِّرة من شركات قطاع الأعمال
أقتصاد - حوار- بنك ناصر يدرس منح قروض لشراء السلع المعمِّرة من شركات قطاع الأعمال

أقتصاد - حوار- بنك ناصر يدرس منح قروض لشراء السلع المعمِّرة من شركات قطاع الأعمال
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 26 نوفمبر 2017 06:26 مساءً

الواقع اون لاين - حوار- بنك ناصر يدرس منح قروض لشراء السلع المعمِّرة من شركات قطاع الأعمال

03:57 م الأحد 26 نوفمبر 2017

حوار- منال المصري:

قال أحمد صالح، رئيس القطاع المصرفي، والمشرف على القطاع المالي ببنك ناصر الاجتماعي، إن البنك يدرس مع بعض شركات قطاع الأعمال العام تقديم قروض لصالح عملائها لتمويل شراء أجهزة كهربائية وسلع معمّرة، بحد أقصى 30 ألف جنيه للقرض.

وأضاف، في حوار مع "مصراوي"، أن قروض السيارات تراجعت بنسبة 40% بعد تعويم الجنيه، تأثرًا بارتفاع أسعار السيارات، ولكن هبوط القروض كان له أثر إيجابي في زيادة إقبال العملاء على التمويلات الأخرى، بحسب ما قاله صالح.

وإلى نص الحوار:

ما خطة البنك لإصدار منتجات تمويلية جديدة؟

يدرس البنك حاليًّا إطلاق حزمة من البرامج التمويلية الجديدة، وسيتم الإعلان عنها خلال العام المالي الجاري بعد انتهاء دراسات الجدوى، حيث يعمل البنك حاليًّا على دراسة التعاقد مع بعض شركات قطاع الأعمال العام، التي تبيع السلع المعمّرة لتمويل عملائها بقروض من أجل شراء الأجهزة الكهربائية، بحد أقصى 30 ألف جنيه، والسداد على 5 سنوات، وتهدف هذه الخطوة للمساهمة في زيادة مبيعات هذه الشركات.

كما ندرس أيضًا تمويل السيارات المستعمَلة ومصاريف طلاب الجامعات، كما بدأنا بالفعل في تفعيل منتج المرأة المعيلة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ونجهز حاليًّا للمشاركة فى مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل التي أطلقها البنك المركزي.

وقع البنك "بروتوكول" مؤخرًا لتفعيل تعاملات النفقة للمطلقات عبر الموبايل، فمتى سيبدأ التنفيذ؟

مع بداية الشهر القادم، سيبدأ التنفيذ الفعلي لهذا البروتوكول، ويتم حاليًّا الانتهاء من إجراءات تسجيل الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة، ومن خلال البروتوكول نخطط للصرف عبر الموبيل لحوالي 300 ألف مستفيدة، بإجمالي 40 مليون جنيه شهريًّا، وهو ما يساعد في تقليل الزحام على فروع البنك وسرعة الصرف دون التقيد بمواعيد.

كم بلغ حجم محفظة التجزئة بالبنك في الربع الأول من العام المالي الجاري؟

قفزت محفظة التجزئة بالبنك إلى 10 مليارات جنيه بنسبة نمو 40% في التمويلات الجديدة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ويستهدف البنك ضخ 7.5 مليار جنيه خلال العام المالي القادم، كما تشير المؤشرات الأولية إلى تجاوز التمويلات المستهدفة في نهاية العام المالي الجاري المنتهى من 6.5 مليار جنيه إلى 7 مليارات جنيه مقارنة بـ5 مليارات جنيه في العام السابق، أي بزيادة 35%.

كيف أثر ارتفاع تكاليف السيارات على محفظة قروض السيارات بالبنك؟

تراجعت قروض السيارات بنسبة 40% تأثرًا بارتفاع أسعار السيارات، على خلفية تحرير أسعار تعاملات الجنيه، ولكن هبوط قروض السيارات كان له أثر إيجابي في زيادة إقبال العملاء على التمويلات الأخرى.

ما أكبر منتج يستحوذ على تمويلات البنك؟

يأتي منتج تمويل وتشطيب الوحدات السكنية، في المركز الأول بالمحفظة، بتمويلات تصل إلى 3.5 مليار جنيه، نظرًا لزيادة إقبال العملاء على هذا المنتج بسبب شروطه الميسّرة، حيث يمنح البنك تمويلاً يتراوح بين 200 و250 ألف جنيه كحد أقصى للقرض على فترة سداد تتراوح بين 5 و7 سنوات.

ساهم تعويم الجنيه في زيادة الأسعار فهل يدرس البنك زيادة الحد الأقصى لقيمة التمويلات؟

يقوم البنك سنويا بمراجعه الحد الأقصى للتمويلات بما يتواءم مع رغبات واحتياجات العملاء وبالتالي يتم مراعاة ذلك عند إعداد موازنة العام القادم.

هل يدرس البنك ميكنة حساب التوفير؟

تم ميكنة جميع منتجات البنك ولذلك نسعى إلى ميكنة حساب التوفير حاليا، وخاصة بعد إصدار البنك كروت ائتمانية لمستحقي المعاشات والرواتب والودائع، وذلك بهدف تحسين الخدمة ودعم استراتيجية الدولة في ميكنة الأموال إلكترونيًّا والقضاء على استخدام الكاش.

كم تبلغ محفظة ودائع البنك؟

تبلغ محفظة الودائع في البنك 5 مليارات جنيه، من إجمالي 1.2 مليون عميل، وذلك عبر العديد من الأوعية الادخارية التي يقدمها البنك.

ما خطة البنك فى تحقيق الانتشار الجغرافي؟

سنفتتح خلال الفترة المقبلة 12 فرعًا جديدًا في المدن الجديدة، مثل: المنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وأسوان، ليصل عدد فروعنا إلى 102 فرع مقابل 90 فرعًا حاليًّا مع وجود خطة لتطوير الفروع القائمة، كما نخطط لزيادة ماكينات الصراف الآلي بإضافة 30 ماكينة جديدة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - حوار- بنك ناصر يدرس منح قروض لشراء السلع المعمِّرة من شركات قطاع الأعمال و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - حوار- بنك ناصر يدرس منح قروض لشراء السلع المعمِّرة من شركات قطاع الأعمال تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - حوار- بنك ناصر يدرس منح قروض لشراء السلع المعمِّرة من شركات قطاع الأعمال و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - "الإسكان": طرح وحدات إسكان اجتماعى للمصريين بالخارج قريبا
التالى فوركس - هبوط أسعار الغاز الطبيعي بنحو الخمسة بالمائة متغاضية عن هبوط مؤشر "الدولار" الامريكي وتقلص العجز في المخزونات

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا