ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد السعودية - 61 مليار ريال كلفـة الدعم الحكومي للوقود في عام

 

 

أقتصاد السعودية - 61 مليار ريال كلفـة الدعم الحكومي للوقود في عام
أقتصاد السعودية - 61 مليار ريال كلفـة الدعم الحكومي للوقود في عام

أقتصاد السعودية - 61 مليار ريال كلفـة الدعم الحكومي للوقود في عام
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:01 مساءً

الواقع اون لاين - تزايد استهلاك المملكة للطاقة الأساسية ليبلغ طاقة 266.5 مليون طن عام 2016 لتصبح أكبر 10 مستهلكين في العالم للنفط المكافئ، منها حوالي 63 ٪ من النفط الخام والسوائل البترولية، في حين شكل الغاز الطبيعي ما يقرب من 37 ٪ من الاستهلاك، وذلك وفقاً لإحصاءات معلومات الطاقة العالمية. فيما نتج عن النمو الاستهلاكي المحلي التوسع الاقتصادي في أعقاب ارتفاع الإيرادات ذات الصلة بالنفط التي استمرت حتى منتصف 2014. وأدى الدعم الكبير للوقود، والذي أفادت التقارير بأنه كلف الحكومة السعودية 61 مليار دولار في عام 2015، إلى نمو الطلب بنحو 7 ٪ سنويا بين عامي 2006 و2016. وعلى الرغم من أن عائدات النفط الخام تراجعت عن مستوياتها التاريخية في عام 2014، إلا أن استهلاك الطاقة في المملكة قد نما بشكل مطرد رئيس نتيجة للدعم.

وتعتبر المملكة أكبر مستهلك للبترول في الشرق الأوسط، وخاصة في مجال وقود النقل والحرق المباشر للنفط الخام لتوليد الطاقة. وعلى الرغم من أن الطلب على النقل كبير ومتنامٍ، فإن حصة متزايدة من الطلب على النفط الخام تعزى إلى حرق النفط الخام المباشر لتوليد الطاقة الكهربائية، التي يمكن أن تصل إلى 900،000 برميل يوميا خلال أشهر الصيف. ولا تزال احتياطيات النفط الخام والسوائل البترولية في البلاد وفيرة، إلا أن المملكة تتطلع لتنويع مزيجها من الوقود لتوليد الطاقة الكهربائية، مع التركيز على حلول الغاز الطبيعي والطاقة النووية والطاقة المتجددة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد السعودية - 61 مليار ريال كلفـة الدعم الحكومي للوقود في عام و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد السعودية - 61 مليار ريال كلفـة الدعم الحكومي للوقود في عام تم نقلة لك من موقع جريدة الرياض و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد السعودية - 61 مليار ريال كلفـة الدعم الحكومي للوقود في عام و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا جريدة الرياض و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق فوركس - الان هذا "اليوم" الأول لتداول العقود المستقبلية للبيتكوين يسير وفق المخطط له
التالى فوركس - الين الياباني يحاول الارتفاع من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا