رياضة - شوط أول سلبي بين إنبي والداخلية -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد السعودية - التجارة الإلكترونية: أفق فقهي جديد

 

 

أقتصاد السعودية - التجارة الإلكترونية: أفق فقهي جديد
أقتصاد السعودية - التجارة الإلكترونية: أفق فقهي جديد

أقتصاد السعودية - التجارة الإلكترونية: أفق فقهي جديد
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:01 مساءً

الواقع اون لاين - في 2017/11/11 حقق موقع "علي بابا" مبيعات تجاوزت 25 مليار دولار؛ هذا الرقم يلفت النظر إلى التجارة الإلكترونية، وحصتها السوقية التي تزداد يوماً بعد يوم.

والذي يخصنا في هذه الزاوية هو أنه بإمكاننا الحديث عن عدد كبير من المسائل الفقهية التي تخص التجارة الإلكترونية، والباحثون سجلوا عدداً من رسائل الدكتوراة والماجستير لتقصي هذه المسائل.

ابتداء من تعريف التجارة الإلكترونية، وهي: كل عقد معاوضة بقصد الربح تم بوسيلة إلكترونية. إلى غير ذلك مما يتجدد يوماً بعد يوم. وتتنوع التجارة الإلكترونية بحسب الأطراف إلى تجارة الشركات مع الشركات، وتجارة الشراكات مع الأفراد، وتجارة الشركات مع الحكومات، والحكومات مع الحكومات.

والمدخل المهم للحديث عن أحكام التجارة الإلكترونية هو: أن العقد الإلكتروني مثله مثل أي عقد آخر في جواز ما يعقد عليه من السلع والخدمات، كما أن الوسائط الإلكترونية ما هي إلا وسائل للتعبير عن الرضا، والعقد يثبت بمجرد الإيجاب والقبول ويستثنى من ذلك بعض العقود التي اصطلح على تسميتها بلغة الحقوق اليوم: بالعقود العينية.

ويتعلق بالعقود الإلكترونية: البيع، والشراء، وإجارة المنافع والخدمات، كما أن السلع في التعاقد الإلكتروني تتنوع إلى سلع إلكترونية وسلع منقولة التي هي أيضاً تشمل أنواعاً كثيرة.

ومما يبحث في التجارة الإلكترونية ما يتعلق بالتوقيع الإلكتروني الذي عرف بأنه: حروف أو أرقام أو رموز، أو إشارات لها طابع منفرد تسمح بتحديد صاحب التوقيع وتميزه عن غيره.

إذاً ثمَّ ثراء في التجارة الإلكترونية، وثم ثراء في المسائل الفقهية التي تتيح للباحثين دراسات جديدة.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد السعودية - التجارة الإلكترونية: أفق فقهي جديد و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد السعودية - التجارة الإلكترونية: أفق فقهي جديد تم نقلة لك من موقع جريدة الرياض و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد السعودية - التجارة الإلكترونية: أفق فقهي جديد و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا جريدة الرياض و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - "جودى": صادرات السعودية النفطية ارتفعت لـ6.87 مليون برميل فى اليوم خلال أكتوبر
التالى فوركس - "سوليدرتي" تلغي تعاقدها مع "القابضة لوكالة التأمين"

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا