أخبار الإقتصاد / جريدة الجزيرة

برنامج (يسّر) يطلق هوية قمة الحكومة الرقمية العالمية

رعى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه أمس الأول حفل إطلاق (هوية قمة الحكومة الرقمية العالمية) الذي نظمه برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر)، بحضور أكثر من 200 من المديرين التنفيذيين في تقنية المعلومات من مختلف الجهات الحكومية في المملكة، وذلك بالقاعة الكبرى بفندق الريتز كارلتون بالرياض.

وتهدف القمة الحكومة الرقمية باعتبارها حدثًا عالميًّا، يسهم في زيادة الوعي بأهمية الرقمنة على مستوى العالم، وتجمعًا دوليًّا، يضم نخبة العاملين في قطاع تقنية المعلومات لجعل المملكة قائدًا في التحول الرقمي، ومن أهم المراكز الرقمية على مستوى العالم.

كما تمثل القمة منصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب من أجل بناء شراكات مع المؤسسات الدولية المتطورة لتسريع تطبيق مفهوم الرقمنة في المملكة والعالم، إضافة إلى تحفيز الأفكار بين المشاركين لجذب العديد من الفرص الاستثمارية الرقمية والأفكار الملهمة على نطاق دولي لخلق فرص جديدة في الأسواق العالمية.

وأوضح المهندس علي بن ناصر العسيري رئيس برنامج (يسر) أن البرنامج يهدف من إقامة فعالية قمة الحكومة إلى إعطاء قيمة مضافة لمفهوم الرقمنة في قطاع الحكومة، والاستفادة المثلى من ذلك. مشيرًا إلى أن البداية ستكون مع إطلاق قمة الحكومة الرقمية، ومن ثم إقامة هذه القمة بشكل سنوي، ويتم من خلالها دعوة المهتمين كافة بمجال الحكومة الرقمية على المستوى الدولي.

من جانبه، كشف المهندس العسيري أن القمة ستضم مجموعة من العروض التقنية، وورش العمل، والجلسات الحوارية المثمرة التي من شأنها إيجاد الحلول لأبرز التحديات التي تواجه الرقمنة، إضافة إلى استعراض أبرز التجارب العالمية سعيًا إلى التأثير على القادة وصناع المستقبل وواضعي السياسات ورجال الأعمال لفهم الإمكانيات والتوجهات وآليه التحول الرقمي الحكومي، وتغيير المفاهيم القيادية المتعلقة بالرقمنة للاستفادة منها فيما يؤثر على نهضة اقتصاد الدول وتطور المجتمعات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا