أقتصاد - نيكي يرتفع 0.45% في بداية التعامل بطوكيو -
ست البيت - تعرف على أهمية «الحضن» بالنسبة لطفلك -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - "التصديري للملابس الجاهزة": ارتفاع صادرات القطاع 13% خلال 2017

 

 

أقتصاد - "التصديري للملابس الجاهزة": ارتفاع صادرات القطاع 13% خلال 2017
أقتصاد - "التصديري للملابس الجاهزة": ارتفاع صادرات القطاع 13% خلال 2017

أقتصاد - "التصديري للملابس الجاهزة": ارتفاع صادرات القطاع 13% خلال 2017
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 16 يناير 2018 12:19 مساءً

الواقع اون لاين - أعلن المجلس التصديري للملابس الجاهزة، عن ارتفاع حجم صادرات القطاع خلال العام الماضي بنحو 13% ليبلغ 1.439 مليار دولار، مقابل 1.273 مليار دولار خلال 2016.

وذكر التقرير السنوي للمجلس، أن صناعة الملابس الجاهزة، تمثل نسبة 31% من الناتج المحلي الإجمالي، و15% من صادرات جمهورية مصر. غير البترولية بوصفه أحد أهم مصادر العملة الصعبة، بالإضافة إلى أن القطاع يضم 33% من الأيدي العاملة، وذلك لانخفاض تكلفة العمالة بشكل نسبي.

وأضاف أنه فى إطار تنفيذ استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتنمية الصادرات، تركزت جهود وأنشطة المجلس - خلال العام الماضي - على السعي نحو تحقيق معدلات نمو إيجابية لصادرات الملابس الجاهزة، من خلال الجهود التسويقية والترويجية المتمثلة في الاشتراك في معرض "ماجيك شو" في لاس فيجاس بالولايات المتحدة في فبراير الماضي، بمشاركة 31 شركة مصرية متخصصة بالملابس الجاهزة، كما قام المجلس بالاشتراك في معرض Sourcing Apparel" Texworld بجناح مجمع من 31 شركة، كما تم الاشتراك فى الندوة الملحقة بالمعرض واستعراض المزايا التنافسية لاتفاقية الكويز، وكذلك مشاركة المجلس في معرض التصدير المصري- نيروبي بكينيا مايو الماضي، والمشاركة في معرض Africa Origin بموريشيوس سبتمبر الماضي.

ونوه المجلس إلى تنظيم فعاليات الدورة الثانية لمعرض Destination Africa بالتعاون مع المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمجلس التصديري للمفروشات، بمشاركة 60 عارضًا مصريًا و14 عارضًا من سبع دول إفريقية، إلى جانب النجاح فى استقطاب 200 مشتري دولي من دول أمريكيا وأوروبا والصين والبرازيل وتركيا وغيرها.

وعلى مستوى التعاون الدولي للترويج لشركات الملابس الجاهزة، أوضح التقرير قيام المجلس بتوقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعات النسجية الفرنسي، بهدف دعم التعاون الثنائي المتبادل بين جمهورية مصر. وفرنسا في قطاعات الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

كما قام بتوقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد المنسوجات الإفريقي للقطن لإقامة معرضين خلال دوره وهما Origin Africa، وDestination Africa، فضلًا عن توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد شركات المواطنة التونسية في ديسمبر الماضي، ولفت التقرير إلى قيام المجلس بتنظيم زيارة المجمع الصناعي بهواسا في أثيوبيا للتعرف على آخر المستجدات والمبادرات والحوافز المقدمة من الحكومة الإثيوبية فى مجال الملابس وتعزيز العلاقات المصرية- الإفريقية لتحقيق التكامل لحلقات ٌإنتاج الصناعات النسجية في إفريقيا على المدى الطويل.

وأشار التقرير إلى أنه على المستوى المحلي قام المجلس بتبني مبادرة "وظيفتك جنب بيتك" بالتعاون مع محافظتي القليوبية وكفر الشيخ، وتم الانتهاء من إنشاء 3 وحدات إنتاجية بمحافظة القليوبية ما وفر ألف فرصة عمل مباشرة، و4 آلاف غير مباشرة وتتراوح الطاقة الإنتاجية لهذه الوحدات ما بين 60 إلى 70 ألف قطعة شهريا للوحدة الواحدة.


وأضاف، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع محافظ كفر الشيخ مايو الماضي، لتفعيل مبادرة إنشاء 3 وحدات إنتاجية، لتوفير فرص العمل لأبناء المدينة، وقيام المصانع الكبيرة بإنشاء وحدات تابعة لها في المناطق كثيفة العمالة لخلق وظائف جديدة، وتجنب نقل العمالة إلى مسافات بعيدة.

وشهد العام الماضي أيضًا، قيام المجلس التصديري للملابس بعدة اجتماعات لحل مشاكل الشركات لدى ضريبة المبيعات، وذلك طبقًا للقرارين الإداريين رقمي (223) لسنة 2014، و(333) لسنة 2014.

وحول الجهود التسويقية للمجلس، أشار التقرير إلى ما تم من إعداد حلقات نقاشية الاستعراض المزايا التنافسية لاتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة مع التأكيد على الفرص الاستثمارية بالقطاع بالإضافة إلى جهود المصانع في تطبيق أعلى المعايير فى مجال السلامة والصحة المهنية.

وفي إطار استراتيجية الوزارة بالاهتمام بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، عقد المجلس اجتماعًا مع فريق عمل المشروع المقدم من مركز التجارة العالمي ومؤسسة SECO لتقديم الدعم الفني من خلال تعزيز القدرات الإدارية والإنتاجية والروابط السوقية والقدرة التنافسية الشاملة لهذه الشركات وإدماج الشركات الصغيرة والمتوسطة على نحو أفضل في سلاسل القيمة المحلية والإقليمية والعالمية.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - "التصديري للملابس الجاهزة": ارتفاع صادرات القطاع 13% خلال 2017 و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - "التصديري للملابس الجاهزة": ارتفاع صادرات القطاع 13% خلال 2017 تم نقلة لك من موقع صدى البلد و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - "التصديري للملابس الجاهزة": ارتفاع صادرات القطاع 13% خلال 2017 و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا صدى البلد و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - محمد عمران : الانتهاء من خطة استراتيجية الرقابة المالية خلال شهر
التالى أقتصاد - بتوجيه من صندوق النقد... الأردن يعلن زيادة كبيرة في الضرائب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا