ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - 3 مستثمرين يتوقعون تأثير هجوم "الروضة" على حركة السياحة

 

 

أقتصاد - 3 مستثمرين يتوقعون تأثير هجوم "الروضة" على حركة السياحة
أقتصاد - 3 مستثمرين يتوقعون تأثير هجوم "الروضة" على حركة السياحة

أقتصاد - 3 مستثمرين يتوقعون تأثير هجوم "الروضة" على حركة السياحة
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - السبت 25 نوفمبر 2017 11:21 مساءً

الواقع اون لاين - 3 مستثمرين يتوقعون تأثير هجوم "الروضة" على حركة السياحة

03:00 م اول ايام الاسبوع 25 نوفمبر 2017

كتبت- ياسمين سليم:

توقع مستثمرون وعاملون في مجال السياحة، تأثيرا محدودا، على حركة السياحة، بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس على المصلين في مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وأضافوا لمصراوي، أن تأثير الحادث على السياحة لا يظهر لحظيا، فضلا عن أن أغلب دول العالم تشهد حاليا عمليات إرهابية وعلى رأسها الدول الأوروبية.

وأعلنت النيابة العامة الان هذا "اليوم" عن ارتفاع أعداد ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء، أمس ليصل إلى 305 شهداء من بينهم 27 طفلا، وإصابة 128 آخرين.

وقال سيد بالي، رئيس غرفة شركات ووكلاء السفر والسياحة البحر الأحمر فرع الغردقة، لمصراوي، إنه لا يتوقع تأثيرا ملحوظا على حركة السياحة بسبب الحادث.

وأضاف أن تأثر السياحة لا يظهر بشكل لحظي، ولا يمكن التأكيد بوجود تداعيات للحادث على القطاع في الوقت الحالي.

وقال بالي لمصراوي "كنا نتوقع أن يؤثر حادث الواحات الأخير على قطاع السياحة، لكن الأمور سارت بشكل طبيعي، رغم أن الحادث كان كبيرا".

ويرجع رئيس غرفة السياحة بالغردقة توقعه بعدم تأثير حادث مسجد الروضة على السياحة إلى أن "الإرهاب أصبح في كل مكان، وليس في جمهورية مصر. فقط، من قبل كنا نتأثر لأن هذه الحوادث كانت تحدث هنا فقط".

ويضيف "الآن الزبون الأوروبي الذي يأتي إلى جمهورية مصر. غير آمن في بلده، فكل يوم هناك حادث إرهابي في بلد أوروبي مختلف".

ويتوقع بالي أن يمر الحادث بسلام على قطاع السياحة، ويقول "أتمنى أن يمر الأمر بسلام لأننا نستعد لموسم شتوي قوي خلال الأيام المقبلة".

وبدأ قطاع السياحة في التعافي منذ بداية العام الجاري، حيث ارتفع عدد السياح الوافدين إلى جمهورية مصر. خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 53.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقا لبيانات وزارة السياحة.

وقفزت إيرادات قطاع السياحة من أول يناير وحتى سبتمبر الماضي، بنسبة بلغت 211.8%، لتصل إلى 5.3 مليار دولار.

كما ارتفع معدل النمو في القطاع بنسبة 50% خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، ليكون أكبر قطاع يقود النمو الاقتصادي خلال هذه الفترة، بحسب بيانات وزارة التخطيط.

ويقول سامي سليمان، رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا، "مادام بقية الأماكن السياحية مؤمنة فلن يكون هناك تأثير كبير للحادث".

ويضيف سليمان لمصراوي أن منطقة شمال سيناء معروف أنها منطقة عمليات عسكرية مع الإرهابين، وبعيدة عن المناطق السياحية التي يقصدها السياح، مشيرا إلى أن "كل دول العالم تشهد عمليات إرهابية ولا تتوقف فيها الحياة".

وقال سليمان "أتوقع أن يلغي بعض السياح حجوزاتهم إلى جمهورية مصر. ، لكن في المقابل سيأتي البعض الآخر".

ويتوقع هاني جاويش، عضو جمعية مستثمرى نوبيع طابا، لمصراوي أن تتأثر السياحة الداخلية بهذا الحادث.

ويقول لمصراوي "أعتقد أن السياح المحليين الذاهبين إلى دهب ونوبيع وطابا، قد يخشون الذهاب إلى هذه الأماكن بعد الحادث، وهو ما يعني أن السياحة المحلية ستتأثر خاصة وأن هذه المناطق قائمة أكثر على السياحة المحلية".

وبحسب جاويش فإن المناطق السياحية قد تشهد إجراءات أمنية أكثر من الحالية، وهو أمر غير جيد بالنسبة للسياح وقد يشعرهم بالخوف.

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - 3 مستثمرين يتوقعون تأثير هجوم "الروضة" على حركة السياحة و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - 3 مستثمرين يتوقعون تأثير هجوم "الروضة" على حركة السياحة تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - 3 مستثمرين يتوقعون تأثير هجوم "الروضة" على حركة السياحة و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - "السياحة" تشارك فى فعاليات بورصة برلين ITB مارس 2018
التالى أقتصاد - خبير يوضح شروط نجاح تنفيذ برنامج الحكومة في البورصة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا