وزير الحج: جاهزون لطرح فرص الاستثمار في شركات العمرة

وزير الحج: جاهزون لطرح فرص الاستثمار في شركات العمرة
وزير الحج: جاهزون لطرح فرص الاستثمار في شركات العمرة

أكد الدكتور محمد صالح بنتن، وزير الحج والعمرة، أن وزارة الحج والعمرة تسعى إلى فتح فرص الاستثمار في شركات العمرة أمام قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة تشجيعاً لصغار المستثمرين، وقامت الوزارة بتجهيز وإعداد دراسات الجدوى الخاصة بسبل تسهيل الإجراءات وتحسين بيئة الأعمال.

ونوه خلال لقاء مفتوح أجراه بمنتدى مكة الاقتصادي أمس بجدة إلى أن استراتيجية الوزارة للمساهمة في تحقيق رؤية 2030، تنطلق من خلال خدمه ضيوف الرحمن وتسهيل كافة الإجراءات وتحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في قطاع الحج والعمرة. وخلال الجلسة الحوارية استعرض معاليه أبرز الفرص الاستثمارية لخدمة ضيوف الحرمين وقال: «الإرشاد في المشاعر المقدسة؛ فكرة تطويرية وفرصة استثمارية يمكن الاستفادة منها».

وأظهرت نتائج التقرير الذي أصدره منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي أن المملكة تستثمر مبالغ طائلة لمضاعفة أعداد المعتمرين والحجاج إلى أربع أضعاف بحلول العام 2030. وتشير نتائج التقرير إلى أن جهود المملكة لإثراء تجربة الحج والعمرة سوف توفر 781,000 فرصة وظيفية في قطاع السياحة والسفر بحلول العام 2021 مما يشير إلى زيادة بنسبة 2.5 % سنوياً، كما توقع التقرير ارتفاع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي من 20 % إلى 35 % بحلول العام 2030، وذلك بفضل حاضنات الأعمال الجديدة، ومؤسسات التدريب المتخصصة وصناديق رؤوس الأموال الاستثمارية، وتسهيلات التجارة الإلكترونية الجاري العمل على توفيرها.

ويركز منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي في دورته الأولى، على إبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة مكة المكرمة في الوقت الذي تسعى فيه الدولة إلى مواصلة مسيرة التطور والتحول إلى قوة استثمارية رائدة وزيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي من 40 % إلى 65 % تماشياً مع رؤية 2030، بالإضافة إلى تسليط الضوء على جهود المملكة الحثيثة لتحسين المناخ التشريعي للاستثمار وزيادة حجم التجارة الدولية.

Your browser does not support the video tag.

الخبر (وزير الحج: جاهزون لطرح فرص الاستثمار في شركات العمرة) منقول من موقع (جريدة الرياض )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «العثيم مول بريدة» يستضيف الحملة التثقيفية لوزارة العدل
التالى وزير الطاقة: هدفنا تحقيق الاستقرار وإعادة التوازن لأسواق النفط.. ولا نستهدف الوصول إلى سعر معين