أخبار عاجلة

تراجع الدولار الأسترالي متأثراً بضعف بيانات مبيعات التجزئة في استراليا

تراجع الدولار الأسترالي متأثراً بضعف بيانات مبيعات التجزئة في استراليا
تراجع الدولار الأسترالي متأثراً بضعف بيانات مبيعات التجزئة في استراليا

تراجعت مستويات الدولار الأسترالي خلال جلسة اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي متأثراً بضعف بيانات مبيعات التجزئة في استراليا، لتعود العملة الاسترالية للتداول بالقرب من أدنى مستوياتها منذ منتصف عام 2017.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7504 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7527 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7541 وسجل أدنى مستوى عند 0.7492

 

مؤشر مبيعات التجزئة في استراليا خلال شهر مارس / آذار جاءت قراءته ثابتة بنسبة 0.0% بعد ارتفاع سابق بنسبة 0.6% وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.2%. بينما تراجع مؤشر مبيعات التجزئة المستثنى منه التضخم خلال الربع الأول من العام بنسبة إلى المستوى 0.2% وقد كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 0.9% والتوقعات عند 0.6%.

 

البنك المركزي الأسترالي قد ثبت سياسته النقدية في اجتماعه الأخير ليشير إلى استمرار العمل على دعم الاقتصاد الأسترالي والاستفادة من هذا في دعم معدلات التضخم.

 

ولكن البيانات الأخيرة تشير إلى تراجع في أداء الاقتصاد الأسترالي وهو الأمر الذي انعكس بالسلب على مستويات الدولار الأسترالي، خاصة في ظل تراجع أسعار السلع التي ترتبط بعلاقة طردية مع العملة الاسترالية وخاصة الذهب.

الخبر (تراجع الدولار الأسترالي متأثراً بضعف بيانات مبيعات التجزئة في استراليا) منقول من موقع (اخبار الفوركس اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبيرة: البنية التشريعية للاقتصاد بحاجة لتحديد نوعية الاستثمار الناجح
التالى الميزان التجاري في الصين يعود لتسجيل فائض خلال الشهر الماضي