ست الكل - حظك اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017 -
رياضة - موعد مباريات اليوم الاربعاء 23 / 8 / 2017 -
رياضة - كيلور نافاس على موعد مع التاريخ -

 

ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد الاردن - الأردن بمرتبة متقدمة عالمياً على مؤشر الجاهزية للتغيير

 

 

أقتصاد الاردن - الأردن بمرتبة متقدمة عالمياً على مؤشر الجاهزية للتغيير
أقتصاد الاردن - الأردن بمرتبة متقدمة عالمياً  على مؤشر الجاهزية  للتغيير

أقتصاد الاردن - الأردن بمرتبة متقدمة عالمياً على مؤشر الجاهزية للتغيير
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الأحد 20 أغسطس 2017 12:44 صباحاً

الواقع اون لاين - الأردن بمرتبة متقدمة عالمياً على مؤشر الجاهزية للتغيير

عمان- فيصل التميمي

منح تصنيف دولي، المملكة بمرتبة متقدمة عالميا على مؤشر الجاهزية للتغيير للعام 2017، حيث جاءت المملكة بالمرتبة 38 عالميا من أصل 136 دولة شملها التقرير.

ورتب التقرير الصادر عن مؤسسة «KPMG» وهي شبكة عالمية لشركات أعضاء مستقلة تقدم خدمات التدقيق والاستشارات، المملكة بالمرتبة 26 عالميا على المؤشر الفرعي قدرة المبادرة بمشاريع، والمرتبة 48 عالميا على المؤشر الفرعي الأخر قدرة المجتمع المحلي للتغيير.

ويهدف التقرير، الى قياد مدى استعداد الدول على مستويات مختلفة للتعاطي مع التغييرات بشكل إيجابي والاستفادة من الفرص.

ويشمل التقرير مجموع 136 دولة، مرتكزا على 3 عوامل أساسية وفي قدرة المبادرة بمشاريع، قدرة الحكومة وقدرة المجتمع المحلي، مبينا ان هذه العوامل تحدد مجتمعة إمكانية الدولية في إدارة التغيير.

ويمكن اختصار الألية التي ينتهجها التقرير، بانه استخرج المعلومات الأولية من ردود 1372 خبير في العالم على 26 سؤالا إحصائيا، فيما تم دمج هذه الردود مع موسوعة معلومات ثانوية شكلت بالاستناد الى 125 عاملاً ثانويا، حيث أعطت عملية الدمج هذه نتيجة كل دولة بالنسبة للعوامل الثلاثة. واحتسب التقرير النتائج عن طريق تثقيل المُعطى لكل ركيزة، لتنتج عن ذلك النتيجة الإجمالية للمؤشر والتي تتراوح بين صفر الأدنى وواحد الأعلى في كل دولة، علامة ان نتيجة الأردن بلغت 0.45.

أما بالنسبة للنتائج، فكانت المراتب العشر الأولى في الجاهزية للتغيير للعام 2017 من نصيب البلدان ذات دخل مُرتفع، ثمانية منها لا تعتبر غنية بالموارد الطبيعية، وستة منها عدد سكانها اقل من 10 ملايين نسمة، بالإضافة الى رومانيا وإيطاليا الدول الأكثر تحسنا على صعيد المؤشر، فيما كانت السلفادور وكامبوديا الأكثر تراجعا.

عربيا، حلت قطر الأولى على المؤشر، تلتها السعودية، الأردن، تونس، المغرب، لبنان، جمهورية مصر.، الجزائر، ليبيا، اليمن، موريتانيا، السودان، سوريا والصومال.


مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد الاردن - الأردن بمرتبة متقدمة عالمياً على مؤشر الجاهزية للتغيير و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد الاردن - الأردن بمرتبة متقدمة عالمياً على مؤشر الجاهزية للتغيير تم نقلة لك من موقع الرأي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد الاردن - الأردن بمرتبة متقدمة عالمياً على مؤشر الجاهزية للتغيير و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا الرأي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - فيش وتشبيه مالك «راديو شاك».. قصة صعود مشبوهة للملياردير الإخوانى
التالى فوركس - مؤشرات الأسهم الأمريكية تختتم الجلسة على ارتفاع بنحو الواحد بالمائة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا