ما مدي اهتمامك باسعار العملات بعد قرار التعويم

الإستفتاءات السابقة

 

 

 

 

اهم اخبار الاسبوع

 

التعليم فى اسبوع

 

اسعار العملات فى اسبوع الرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الواقع اون لاين

 

أقتصاد - محلل يحذر من أداء أسهم قطاعي العقارات والبنوك في البورصة خلال 2018

 

 

أقتصاد - محلل يحذر من أداء أسهم قطاعي العقارات والبنوك في البورصة خلال 2018
أقتصاد - محلل يحذر من أداء أسهم قطاعي العقارات والبنوك في البورصة خلال 2018

أقتصاد - محلل يحذر من أداء أسهم قطاعي العقارات والبنوك في البورصة خلال 2018
أخبار اون لاين
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 16 يناير 2018 02:01 مساءً

الواقع اون لاين - محلل يحذر من أداء أسهم قطاعي العقارات والبنوك في البورصة خلال 2018

01:56 م الثلاثاء 16 يناير 2018

كتب - مصطفى عيد:

حذر خالد درويش مدير إدارة محافظ الأسهم بشركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول، من أداء أسهم قطاعي العقارات والبنوك خلال عام 2018 في البورصة المصرية، بحسب تقرير نشرته وكالة بلومبرج، تحت عنوان "أسهم الادوية والرعاية الصحية أفضل الخيارات في جمهورية مصر. خلال 2018".

وبحسب بلومبرج، قال درويش، إن أسعار العقارات ارتفعت بشكل قوي وبشكل سريع بعد تعويم الجنيه في نوفمبر 2016، بينما لم تواكب الدخول والمرتبات هذا الارتفاع.

وأضاف درويش: "مازلت متشككا بشأن الطلب (على العقارات خلال 2018)".

وحذر درويش من أن التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة قد تضغط على أسهم البنوك خلال العام الجاري، وفقا للشبكة.

ومن المتوقع أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة خلال العام الجاري مع هبوط معدلات التضخم بعد أن رفعها 7% منذ التعويم لكبح التضخم المرتفع.

وفي المقابل، تعد أسهم الرعاية الصحية وشركات الأدوية من أهم الخيارات المتاحة للمستثمرين في البورصة المصرية خلال العام الجاري، مع بدء تطبيق برنامج التأمين الصحي الشامل، وفقا لما قاله درويش لشبكة بلومبرج.

كما يرى درويش، الذي تشرف شركته على أصول بقيمة أكثر من 9 مليارات جنيه (510 ملايين دولار)، أن الشركات التي حصلت على عقود في مشروعات البنية التحتية الكبيرة في موقف إيجابي أيضا، وأن الأسهم الاستهلاكية تتعافى أيضا من صدمة انخفاض قيمة العملة في 2016.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي في جمهورية مصر. أكثر من أي مؤشر آخر في منطقة الشرق الأوسط في عام 2017 مع إجراء الحكومة إصلاحات هيكلية جذبت المستثمرين الأجانب إلى أسواق الدين والأسهم، بحسب الوكالة.

وتوقع درويش أن "يستمر الشعور الإيجابي تجاه الأسهم سيستمر هذا العام، حيث يتداول العديد من الأسهم في مستويات جذابة، في حين ظروف الاقتصاد المصري تدعم هذا التحسن خلال العام الجاري".

الرعاية الصحية والأدوية

قال درويش إن الجميل في الأمر أنه مع تحول السوق للهبوط، فإن قطاع الرعاية الصحية والأدوية يبقى في موقف دفاعي جدا، فعلى سبيل المثال، لم تتأثر الأسهم في هذا القطاع بنفس الدرجة التي شهدتها القطاعات الأخرى خلال ثورة 2011.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال عام 2011 بنسبة 49%.

وقال محمد معيط نائب وزير المالية الشهر الماضي، إن نظام التأمين الصحي الشامل سيغطي 107 ملايين مصري بحلول الوقت الذي سيتم فيه تنفيذ البرنامج بالكامل في عام 2032.

وتوقع درويش أن ترتفع أرباح شركة ابن سينا للأدوية إلى 5 أضعاف خلال الفترة بين 2 و3 سنوات.

وبحسب تقديرات درويش، فإن الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية تعتبر واحدة من أكبر مصنعي الأدويى في البلاد، ويتم تداول أسهمها بنسبة أقل حوالي 50% من نظيرتها.

الإنشاء والبنية التحتية

قال درويش "إن هناك كثير من المشروعات الكبرى المختلفة التي يتم تنفيذها حاليا في جمهورية مصر. وأغلب الشركات التي سوف تستفيد من هذه المشروعات تعمل في قطاع المقاولات".

وأضاف أن كثيرا من هذه الشركات فاز بمشروعات في مناطق أخرى من أفريقيا والشرق الأوسط.

وتعتبر شركة السويدي إليكتريك من أهم شركات تنفيذ البنية التحتية في جمهورية مصر.، حيث تستعد الشركة المصنعة للكابلات لتحقيق مكاسب يمكن أن تصبح أعلى بنسبة 99% عن 2017، بحسب درويش

وأوضح درويش أنه "يتم تداول أسهم الشركة بمستويات رخيصة، وأن لديها سياسة واضحة لتوزيع الأرباح".

الاستهلاك

قال درويش لوكالة بلومبرج، إن هذا القطاع تلقى ضربة قوية بعد تعويم العملة، ولكنه يحاول الآن التماسك أمام التضخم، حيث يرتفع حجم المبيعات.

وأضاف أن كثيرا من الشركات تعافت في الربعين الأخيرين وتم إعادة تقييم الأسهم.

وقال إن إنتاج شركة جهينة للصناعات الغذائية ارتفع بنسبة 14% خلال العام الماضي، وهو ما أدى إلى زيادة الأرباح بنسبة 70% في 2017.

واعتبر درويش أن شراكة جهينة مع شركة أرلا فودز الدنماركية للأغذية، "ستغير من قواعد اللعبة".

اقرأ أيضا:

"بداية الأوقات السعيدة".. فاروس يتوقع انتعاش الاقتصاد في الـ 5 سنوات المقبلة

 

مرحبا بك زائرنا الكريم فى الواقع اون لاين و الذي تشرفنا بك لمشاهدة خبر - أقتصاد - محلل يحذر من أداء أسهم قطاعي العقارات والبنوك في البورصة خلال 2018 و هذا ما يشرفنا جميعا انه قد نال اعجابك و لكن للتنويه فقط ان خبر - أقتصاد - محلل يحذر من أداء أسهم قطاعي العقارات والبنوك في البورصة خلال 2018 تم نقلة لك من موقع مصراوي و نحن قد قمنا بنقله لك حتي ينال اعجابك و تقوم بزيارتة كما ان موقع الواقع اون لاين يخلي مسئوليته عن ما جاء فى خبر أقتصاد - محلل يحذر من أداء أسهم قطاعي العقارات والبنوك في البورصة خلال 2018 و يمكنك مشاهدة الخبر على موقعه الرسمي من هنا مصراوي و نتمني ان تكون قد استفادت من تواجودك معانا و يمكنك ان تتصفح جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا بكل سهوله و يسر .
http://www.wakionline.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - محافظ المركزي القطري: ندرس إصدار عملات افتراضية ولن نركز على عملة واحدة
التالى الاقتصاد السعودي - هيئة المواصفات تحذر من أجهزة يدعي البعض قدرتها على خفض استهلاك الكهرباء

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا