أرامكو ومدن تستهدفان تمكين المجتمع المحلي وتعزيز عمل المرأة

أرامكو ومدن تستهدفان تمكين المجتمع المحلي وتعزيز عمل المرأة
أرامكو ومدن تستهدفان تمكين المجتمع المحلي وتعزيز عمل المرأة

علي شهاب - الدمام

وقعت أرامكو السعودية أمس مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» للتعاون في تمكين المجتمع المحلي، وتنمية المدن الواعدة، وتعزيز عمل المرأة في المدن الصناعية، إسهاما في تحقيق رؤية المملكة 2030، وأهداف برنامج التحول الوطني 2020.

وتهدف المذكرة التي وقعها نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، ناصر النفيسي، والمدير العام لـ «مدن» المهندس خالد السالم، للمساهمة في تقديم مشاريع تنموية تعزز اقتصاد المدن الواعدة، بالاستفادة من الموارد الطبيعية الغنية والميزات النسبية التي تختص بها مناطق المملكة المختلفة، إضافة إلى السعي نحو توطين الصناعات من خلال مشاريع تنموية ذات منتجات عالية الجودة تؤثر إيجابا على الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وخلق فرص عمل جديدة، وتطوير بيئة ملائمة لعمل المرأة، والأشخاص ذوي الإعاقة وذوي الدخل المحدود.

وأوضح النفيسي أن توقيع المذكرة يأتي في إطار تضافر الجهود للمساهمة في إحداث تأثير إيجابي في تنمية مجتمعنا، وعمل شراكات تسهم في تمكين الفئات المجتمعية المستهدفة، وتوفير الخدمات والبنية التحتية، كالتدريب والتوظيف والآلات والمعدات اللازمة، مبينا أن الاستراتيجيات الرئيسة للمواطنة في أرامكو السعودية تقوم على مبدأ التمكين.

وأشار عضو اللجنة الصناعية بغرفة الشرقية السابق حسام الرحيم إلى أن الاتفاقية تتسق مع أهداف رؤية المملكة وهدفها تنمية وتطوير المجتمع المحلي وتعزيز مساهمة المرأة في الاقتصاد الوطني، وخاصة الصناعة، لتعزيز القيم المضافة في هذا المجال، لافتا إلى أهمية الشراكة الفاعلة مع أرامكو السعودية ذات خبرة في إيجاد البنية التحتية للصناعات الجديدة ودعم مساهمة المرأة.

وأفاد المستثمر الصناعي بلال القاسم بأن مبادرة أرامكو و»مدن» تأتي استكمالا للمشاريع التي طرحت أخيرا للاستثمار بهدف زيادة فرص العمل للمواطنين.

على ماذا نصت المذكرة؟

أرامكو السعودية:

تتولى إعداد دراسات الجدوى وخطط العمل لإنشاء وتطوير المشاريع، وتحديد الشركاء المزمع التعاون معهم، وتقديم التصاميم المقترحة للمرافق اللازمة

هيئة «مدن»:

توفير مواقع للمشاريع المقترحة في مدنها الصناعية، ومنحها الحوافز المناسبة، وتذليل جميع الصعوبات التي قد تعيق انطلاق أنشطتها

ما هي إسهامات الاتفاقية؟

  • توفير الشراكة المجتمعية وتعزيز الأثر المستدام
  • تطوير خدمات الحضانة والعناية بأطفال العاملات
  • تقديم المساندة الفنية والاستشارية واللوجستية للمشاريع
  • الاستفادة من الخبراء والمختصين لدى الطرفين

الخبر (أرامكو ومدن تستهدفان تمكين المجتمع المحلي وتعزيز عمل المرأة) منقول من موقع (مكه )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طرح 8 مشاريع أمام المستثمرين لخدمة ضيوف الرحمن
التالى الين الياباني مستمر في محاولات تسجيل المكاسب بالرغم من البيانات الضعيفة